حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,11 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4902) زائر
طباعة
  • التعليقات: 21
  • المشاهدات: 178377

هاشم الخالدي يكتب : انارة مثلث الكوم .. تعجيز بين الامانة والكهرباء .. قصه حدثت معي

هاشم الخالدي يكتب : انارة مثلث الكوم .. تعجيز بين الامانة والكهرباء .. قصه حدثت معي

هاشم الخالدي يكتب : انارة مثلث الكوم  ..  تعجيز بين الامانة والكهرباء  ..  قصه حدثت معي

11-05-2016 02:55 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

قلت ان هذه القصة حدثت معي وساروي لكم تفاصيلها :

قبل فترة زارني في منزلي دولة رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي حيث اكدا لي ان منطقة الكوم جميلة جدا ، لكنهما وعلى مايبدو ابديا امتعاظا من عدم اضاءة مثلث الكوم المقابل لارجان مول وكأن حالهما يقول .. خساره ان منطقه جميله تنغصها هذه الظلمه التي تسببت بالكثير من حوادث الموت والاصابات لعدد كبير من اهالي المنطقه .

بادرت في اليوم التالي الى زيارة وزير الاشغال سامي هلسه الذي قام بالاتصال مع مسؤول كبير في امانة عمان ووعد الاخير بتركيب وحدات انارة على هذا المثلث الذي يخدم الاف السكان .. وبالفعل حضرت فرق الامانة في اليوم التالي فصدموا ان هذا المثلث الحيوي لا يوجد به اعمدة انارة فوعد المسؤول في امانة عمان بالكتابة الى مدير المدينة للكتابة الى شركة الكهرباء من اجل شراء هذه الاعمدة.


امضيت الشهر الاول وانا اتابع مع مسؤول كبير في شركة الكهرباء المعاملة ثم مضى الشهر الثاني وكل مرة يعدني هذا ويعدني ذاك مؤكدين ان الاسبوع القادم ستبدأ الورشة في المنطقه


مضى الشهر الثاني فاكتشفت ان المعاملة ليست موجودة
ثم ابلغني المدير في امانة عمان انهم قاموا بدفع ثمن الاعمدة لشركة الكهرباء ، وكل الامور تمام وهم ينتظرون ان يتسلموا هذه الاعمدة من شركة الكهرباء للبدء بالتركيب .


في الشهر الثالث دخلت المعاملة حيزا اخر اذ اصبحت عالكره التي يتلاعب بها اللاعبون .

كيف ؟؟؟
ساحدثكم

اتصلت من الامانة فأكد لي المسؤول هناك انهم قاموا بدفع مبلغ الاعمدة لشركة الكهرباء وانها - اي شركة الكهرباء-هي من تتسبب بتعطيل العمل في مشاريع العاصمة فيزداد غضبي على شركة الكهرباء.

في الاسبوع التالي قمت بالاتصال مع الامانة للمرة الالف وخمسمئة فأكد لي مسؤول الامانة ان المعاملة امامه وان الامانة قامت بدفع ثمن (21) عامود كهرباء من بينها اعمدة مثلث الكوم في شفا بدران وان كلام شركة الكهرباء كله كذب .

عدت للاتصال مع مسؤول شركة الكهرباء فاقسم لي ان الامانه لم تدفع ويتحدى الامانة ان تبرز مايثبت ذلك .

بالامس اتصلت مع مدير عام شركة الكهرباء مروان بشناق ووضعته بصورة المأساة التي ما زلت اعيشها فاندهش الرجل ووعد باتخاذ اجراء.

صباح اليوم اتصل بي مسؤول كبير في شركة الكهرباء واقسم لي ان الامانة لم تدفع فاتصلت بالمسؤول الكبير في الامانه فأقسم لي ان الامانة قامت بدفع ثمن الاعمدة وان تعطيل المعاملة ليس من الامانة .

بعد كل هذه الاشهر من المتابعه والضغط شعرت باستفزاز قل نظيره فبدأت اصرخ قائلا لاحدهما : الان عرفت كيف يتم تطفيش الاستثمار ... يعني اذا مستثمر اجا وفتح مصنع واحتاج لانارة خارجية واعمدة وما معه واسطة رح يضل يتابع بالمعاملة لاكثر من ثلاث سنين ... ولكوا خافوا الله بهالوطن وبسيدنا اللي بلف العالم مشان جلب الاستثمار .... ولكوا اذا معامله عاديه ومتدخل فيها اكثر من وزير ولمصلحه عامه قعدت اربع اشهر فما بالك بمعاملة مستثمر مسخم ما اله ظهر.


القصة هنا .. ليست قصته اعمدة ولا قصة انارة ... القصة هنا انني استطعت من خلال تجربة شخصية ان اضع يدي على مربط الفرس حول السبب الرئيس لتطفيش الاستثمار في وطني .

الحكاية للاسف حكاية مناكفة وجكر ومنافسة بين مؤسسات الدولة ... فبعض موظفي امانة عمان يكرهون حد الثمالة كبار موظفي شركة الكهرباء ويحاولون تعطيل اي معاملة تصلهم من هذه الشركة، وفي المقابل فان كبار الموظفين شركة الكهرباء يكرهون الى حد كبير موظفي امانة عمان وتستفزهم اي معاملة تأتيهم من الامانة .

ايضا .. ربما ان موظفي شركة المياه تستفزهم اي معاملة تأتيهم من الامانة او شركة الكهرباء ويحاولون تعطيلها من اجل فرد العضلات.

وما يحصل يا سيدي في الامانة والمياة والكهرباء من فرد العضلات يحصل ايضا بين موظفي ضريبة الدخل وموظفي المالية وموظفي الجمارك .


اذا ... مشكلتنا اننا نحتاج لعقد مؤتمر وطني للاصلاح بين موظفي الدولة كي لا تتعطل الاستثمارات او معاملات المواطنين ... والا كنا امام معضلة كبرى نعيشها هذه الايام اسمها العنطزة ... وللحديث بقية.

الكاتب : مؤسس موقع سرايا
Hashem7002@yahoo.com






طباعة
  • التعليقات: 21
  • المشاهدات: 178377
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-05-2016 02:55 PM

سرايا

2 -
زغردي يا هلاله
11-05-2016 03:10 PM

محمد الخالدي

التبليغ عن إساءة
3 -
انا من سكان المنطقة حقاً انها منطقة جميلة و لكن ينقصها ايضاً جزيرة وسطية مع الإنارة في هذا الشارع الممتد من المدخل عند محطة الحرية الى ارجان مول و الى الأعلى شارع الفتح اعتقد اسمه.وشكراً لعطوفتكم استاذ هاشم جار الهنا.
11-05-2016 04:22 PM

Reda Obeidat

التبليغ عن إساءة
4 -
لعنة الله على كل من تقاعس عنىعمله
11-05-2016 04:30 PM

فلاحات

التبليغ عن إساءة
5 -
هذا الحكي مابصير لما بكون الموظف وصل لموقعه عن جداره ومنافسه شريفه لكن لما بكون الموظف وصل عن طريق الواسطه والمحسوبيه هيك رح تكون النتيجه
11-05-2016 05:52 PM

ابو نزار

التبليغ عن إساءة
6 -
على الطرفين المذكورين. فساد مستشري وإدارات غايبة طوشة ومستثمرين إلهم رب العالمين.
11-05-2016 09:27 PM

ابوجابر

التبليغ عن إساءة
7 -
حكي صحيح المواطن هو الى ماكلها
11-05-2016 10:49 PM

ابراهيم

التبليغ عن إساءة
8 -
يا استاذ هاشم المحترم بدنا منك مقال من كتاباتك الرائعه عن الشبان الخمسه الذين حاولوا القيام بانتحار جماعي بسبب البطاله وعن البطاله وعن البطر عند الطبقه الغنيه ومشترياتهم وتسوقهم بارقام تفوق الخيل و الشعب يموت من الجوع و البطاله وشكرا
12-05-2016 10:22 AM

تيسير النجار

التبليغ عن إساءة
9 -
فعلا منطقة جميلة جدا
وتحتاج الي اضاءة
12-05-2016 10:55 AM

فراس

التبليغ عن إساءة
10 -
يا رجل وحدة انارة لمنطقة موحشة جابتها الامانة للتركيب بعد مدة من الانتظار و تهاوش موظف الكهرباء مع موظف الامانة وكل واحد حكا مع مسؤولو , بالنهاية فركوها و روحو وما ركبوها بعد شهر اجت سيارة الكهرباء وركبتها مكافاة شر وخدمة للمنطقة
12-05-2016 11:26 AM

Abu ahmad

التبليغ عن إساءة
11 -
للعلم تطلب الامانة مني في منطقة النصر ان اهدم واعدل على باب كراج طوله 3م ليصبح 4.5م بعد ان تم الحصول على اذن اشغال وترخيص للطابق الارضي قبل 5 سنوات وكان هذا الكراج آنذاك جاهزا (لماذا لم تتنبه الامانة الى هذه المخالفة قبل منح اذن الاشغال الاول ، وتطالبني الان بالهدم والتعديل للحصول على اذن اشغال لطابق آخر (علما ان الكراج على شارع يحتضن منزلا تربى فيه اغنام) اليس من الاولى ان يتم ازالة هذه الاغنام من هذا الشارع العظيم (ليت احدا يعطيني حلا بدلا من الهدم )
12-05-2016 12:38 PM

عمر محمود ناجي

التبليغ عن إساءة
12 -
تعتبر الكوم من اجمل مناطق شمال عمان - و هي فعلا بحاجة الى انارة مثلث الكوم و الشوارع الفرعية و تعبيد الشوارع و وضع جزيره وسطية من كازية توتل الى الواصل الى مثلث الكوم طلوعا الى شارع الفتح - و اضافة الاشجار و الزينة - لاراهن انها ستكون اجمل منطقة في شمال عمان
12-05-2016 01:16 PM

عرفان

التبليغ عن إساءة
13 -
يا استاذ هاشم نشكي لمين ولا لمين في البلد طعه وقايمة وساروي قصة بسيطة وغير ممله المهم في العام 2009 طالبت بعمل رصيف في منطقة جبل عمان شارع الكلية العلمية الاسلامية نظراً لرداءة وكثر المطبات والحفر والكثير من المشاة كان يقع فيه ومنهم اختي وانكسرت رجلها ولو كان هذه الاصابة في بلد اجنبي لاقمنا دعوة واخذنا حقنا من الدولة المهم تقدمت بطلب للامانة بعمل رصيف وقالو لي ان الامانة بصدد عمل ارصف للمنطقة استبشرنا خيرا وقلنا شو هالامانة هاي بتشعر قبل الشعور وراينا فعلا بعد سنة البلاط والاسمنت وغيره في الشارع لعمل الارصفة ويمرون منه ويسرون فوقه والمعاناة يشعرون بها المهم تم عمل جميع الارصفة يمين وشمال وبقي الرصيف الذي تقدمت بعمل صيانة له بدون صيانة وبعد الانتهاء حملوا عدتهم وغادروا وعدت الى المعاناة والركض خلف المعاملة الضائعة وعمل معاملة اخرى وبعد ثلاث سنوات من المعاملة الاولى حتى تم عمل الرصيف بعام 2013 ودمتم
12-05-2016 01:22 PM

سمر دولات

التبليغ عن إساءة
14 -
فعلا تعتبر من اجمل المناطق - و بحاجة الى انارة مثلث الكوم ووضع جزيره وسطية - كون ان المنطقة ليلا تعتبر موحشه و تكثر الحوادث فيها - و نتمنى وضع لمسات جمالية من اشجار و ورود . و شكرا للاستاذ هاشم الخالدي على اثارة الموضوع
12-05-2016 01:26 PM

ABU KAREEM

التبليغ عن إساءة
15 -
هاي الحكومه حكومة انجاز على الورق والنسور وهو يحكي يشعرنا انه المواطن بوكل لوز وسكر وهو اصلا المواطن ماكل خر................. والامانة صوت وجعجعه بدون طحين وكلهم شغل حكي يروحو ينطزو يقعدو ببيوتهم
12-05-2016 01:27 PM

سمر دولات

التبليغ عن إساءة
16 -
نقابة المهندسين تعاني من هذه المناكفات من جميع الدوائر الحكوميه وخصوصا دائرة الاراضي. الاردن سيبقى دوله من الدرجه الثالثه ما دام فيها انذال يديرون دوائرها الحكوميه
13-05-2016 05:22 PM

الاردن سيبقى دوله من الدرجه الثالثه

التبليغ عن إساءة
17 -
انا اردني مقيم في دولة الكويت قمنا بشراء شقة السنة الماضية في منطقة الكوم وفعلا تعتبر من اجمل وارقي المناطق في شمال عمان بشهادة الكثيرين من الناس وأنها بحاجة الى انارة الطريق بالكامل مع مثلث الكوم ووضع جزيره وسطية من مدخل محطة توتال حاليا الحرية سابقا الي مثلث الكوم مقابل الارجان مول ممتدة الي نهاية شارع الفتح كون ان المنطقة ليلا تعتبر موحشه و نتمنى وضع لمسات جمالية من اشجار و ورود لتكون منطقة نموذجية يحتذي بها واتمني حقيقة ان يهتم المسئولين في جميع الجهات المعنية في منطقة الكوم و شكرا للاستاذ هاشم الخالدي على اثارة الموضوع الذي يعتبر موضوع هام جدا وان اثارتك لهذا الموضوع إنما هو نابع عن اهتمامك و حرصك علي ان تظهر منطقة الكوم بصورة جميلة ومشرفة للجميع .
29-05-2016 06:45 PM

عصام قشوع

التبليغ عن إساءة
18 -
إذا بتقدر تكمل معروفة، الشارع الممتد من الجامعه الإسلامية إلى النبعه يحتاج جزيرة وسطية وإنارة
31-05-2016 07:17 AM

أحمد خالد

التبليغ عن إساءة
19 -
يا تری أستاذ هاشم في عفووووو عاااااام
02-06-2016 07:35 PM

عفوووو عاااام

التبليغ عن إساءة
20 -
‏ کونک أنت صوت الاردنيين في زمان ومکان نرجوا منک کتابة موضوع عن العفو العام وحاجة الناس اليه نتيجة سياسة الجبايه وقانون المالکين وقوانين الضرئب المجحفه بحق المواطن ولکم جزيل الشکر
03-06-2016 11:24 AM

عفوووو عاااااام

التبليغ عن إساءة
21 -
اة والله... الله يعطيك العافية احسن اشي للحديث بقية كل موضف عامل حالو الكل بالكل وبحكي من راس مناخيرو الله يهديهم
03-06-2016 11:11 PM

ابو وسام

التبليغ عن إساءة
22 -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو من الاخ الخالدي الوقوف والكتابه عن معاناة أهالي الهاشمية بالزرقاء مع مصفاة البترول الملعون
09-06-2016 03:26 AM

أبو معاذ

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم