حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,15 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4947) زائر
طباعة
  • التعليقات: 9
  • المشاهدات: 59860

سالم الخزاعلة بدوي اصيل وسياسي من الطراز الرفيع

سالم الخزاعلة بدوي اصيل وسياسي من الطراز الرفيع

سالم الخزاعلة بدوي اصيل وسياسي من الطراز الرفيع

07-05-2016 01:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- خاص - من المؤكد ان رجلا بمواصفات سالم الخزاعلة ليس بحاجة للكتابة عنه، فهو الوزير القروي ، وصاحب التواضع، والجراة بالحديث واتخاذ القرار.


الخزاعلة الذي كان طالبا في الجامعة الاردنية لم يكن يعتقد انه سيشغل مناصب رسمية رفيعة ، فذلك الشاب الذي استهوته دراسة القانون ، كان اقرب الى صفوف المعارضة ، ولا يتوانى عن المشاركة في المسيرات والتظاهرات ، لكن الحياة العملية ، تختلف تماما عن الحياة الجامعية ، وهذا ما ادركه جيدا ذلك المحامي الشاب الذي عمل في بنك الاسكان ، قبل ان يصبح في قلب دائرة الاهتمام السياسي.

الخزاعلة وقبل مكوثه على كرسي الوزراة تقلب في عدة مواقع رسمية ،  ابرزها وظيفته كرئيس لديوان المحاسبة ومراقب للشركات ، التي ادرك من خلالها بعض ما يجري في ميدان الاقتصاد والتجارة ، والعلاقة الوثيقة بينها وبين السياسة وصناعة القرار واستطاع ان يبني نفسه بنفسه، ويحقق لنفسه الاسم ،بالإضافة الى المعرفة التي اهلته ان يكون من احد اعلام الاردن.

القروي الخزاعلة عاش حياة بسيطة، تعلم البداوة عن اهله، وتمسك بالعادات والتقاليد الخاصه بهم، فكان الاقرب اليهم، يحبهم ويحبوه، ولم يتغير عنهم قيد انملة.


الخزاعلة والذي ينتمي الى احدى اكبر عشائر الاردن ، الا ان الرجل يؤكد انه ابن الوطن جميعاً، فلا يميز بين  احد، ولا يرد سائلاً طرق بابه.

ما يميز هذه الشخصية انه يبتسم دائما ، وعلى تواصل دائم مع الناس، فالذين تعرفوا اليه عندما كان مراقبا للشركات ، او في ديوان المحاسبة يعرفون درجة قربه من الناس ، واستعداده لحل مشاكلهم وتذليل ما يعترضهم من عقبات ادارية بنفسه او بتوقيعه.

وبعد انتهاء مهام عمله ، او في عطلة نهاية الأسبوع في حال توفرها ، يعود سالم الخزاعلة الى قريته،وبداوته، ويتصرف بكل عفوية، ولا يكترث لاية سميات كانت، فهو القروي البدوي.

لهذه الشخصية كل الاحترام والتقدير .






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 9
  • المشاهدات: 59860
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-05-2016 01:58 PM

سرايا

2 -
الحق والحق يقال ومن معرفة شخصيه وطيده بمعالي أبو أحمد فلقد لمسة فيه التواضع ولين الجانب وعذوبة الكلمه وصدق البسمة ورقي الذات والخلق الرفيع ولا أعتقد أنه بقي للحديث المجال بعد الرفعة في الخلق
08-05-2016 08:14 AM

أحمد زيد الدوجان

التبليغ عن إساءة
3 -
عملت في بنك الاسكان وعرفت معاليه فقد كان مثالاً للنزاهة والخلق الرفيع بدوي اصيل لم تغير ملامحه المدينه كما عرفناه حتى بالوظيفه الرسميه متواضع وبابه مفتوح
08-05-2016 12:09 PM

عبد الرحمن الرفاعي

التبليغ عن إساءة
4 -
سالم الخزاعلة قصة كفاح ونجاح,,, لا تغريني كثيرا الكتابة عبر مواقع التواصل, ولكن بعض المنشورات تشدك و تحفزك لتقول كلمة حق,,,
في صغري كنت أتردد كثيرا على الجامعة الأردنية وكنت أرى ذلك الشاب الوسيم الخلوق , فقد كان سالم في مقتبل العمر طالب في الجامعة الأردنية وقد كان معظم شباب بني حسن يكنوا له الكثير من الإحترام والتقدير لما يتمتع به من صفات طيبة وأخلاق عالية, ثم شاءت الظروف أن أتعرف على أبا أحمد أكثر وهو يشغل أعلى المناصب في الدولة وفي بعض الاحيان كنت أقصده لقضاء بعض حاجات الناس, فكنت أجد في شخصيته مزيج من الصعب أن تجده في غيره,فقد كان صاحب مركز و سلطة وفي نفس الوقت قمة في التواضع والأدب والأخلاق, يملك من النخوة والفزعة كاتلك التي نقراء عنها في سير النبلاء والفرسان,,,, ابا أحمد أنت مثال ونموذج يحتذى به, أشهد بالله بانك طيب ومن أصل أطياب, ومهما قيل فيك من صفات حميدة فأنت أهل لها,,,, نفتخر ونعتز بك أيها البدوي الأصل,, وتقبل مني خالص التقدير والإحترام
09-05-2016 11:42 AM

رائد عقلة مفلح الخزاعلة

التبليغ عن إساءة
5 -
معالي سالم رجل بكل معنى الكلمة
09-05-2016 10:33 PM

عوده الخزاعله

التبليغ عن إساءة
6 -
كل الاحترام والتقدير لمعالي سالم خزاعله والى افراد عائلته الكريمه والمتواضعه كما عهدناها
10-05-2016 09:27 PM

فايزه خزاعله

التبليغ عن إساءة
7 -
رجل بالف رجل طور في كل المراكز التى تسلمها وديوان المحاسبه شهد تطور في عهده
12-05-2016 01:40 PM

مصطفى ربابعه

التبليغ عن إساءة
8 -
كل الاحترام والتقدير لمعالي سالم خزاعله ابو احمد
16-05-2016 04:54 PM

احمد العبادي

التبليغ عن إساءة
9 -
معالي ابو احمد رجل يستحق الاحترام والتقدير
17-05-2016 08:29 AM

د.سامر الزحيمات

التبليغ عن إساءة
10 -
كل الاحترام والتقدير لمعالي ابو احمد
18-05-2016 11:03 AM

shadi Barhouma

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم