حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26100

سوريا .. ضحية الاحقاد

سوريا .. ضحية الاحقاد

سوريا  ..  ضحية الاحقاد

01-05-2016 03:35 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : فيصل تايه
كلهم زائلون ويوماً ما سينتهي حكم حكام سوريا وستبقى سوريا .. ويوما ما ستنتهي عصابات الطوائف المذهبية وستبقى سوريا، ستنتصر فقط أحلام السوريين الوطنيين المثلى التي لا تهدأ، أحلام الوطن السوري الحر والديمقراطي والمدني السوي والمتقدّم رغم كل شيء.

سيقول التاريخ إن سوريا ضحية أحقاد الفُرس والتُرك والعُربان، كلهم أعداء سوريا وأعداء شعبها العظيم ولو اختلفوا في المسعى، كل ذلك الجحيم الإجرامي الذي فاق الخيال بمأساويته الرهيبة ضد الشعب السوري النبيل والمثخن، كل تلك الأهوال والقيامات اللا متصوّرة التي تكدّست في بلد نبيل ورقيق وفردوسي كسوريا، فضلاً عن كل صنوف الهمجيات البربرية التي قرّرت الفتك بتطلُّعات السوريين البواسل من أجل حقوقهم وحرياتهم وتجانس هويتهم الوطنية، بينما استمر العالم كمعتوه أو ككائد يتعامل مع سوريا والإنسان السوري، أو بالحالتين معاً للأسف

من أكبر ذنوبنا أن نتناسى مأساة سوريا، وجلالة تضحيات الشعب السوري العظيم . سوريا بعد ان سيقت في دهاليز الإرهاب والعنف وجماعات الرعب من نظامها ومخربيها ..بل هي أكبر المآسي التي شهدتها الإنسانية هي مأساة الخراب في سوريا أرضاً وإنساناً ، إلا أن الشعب السوري الراسخ بتوقه الديمقراطي المدني اللاطائفي، يتجلى أكثر وثوقاً بقدره الأكيد في الانبثاق، متشافياً من كل آلام العقود الماضية، وآلام الانحرافات وتجريفاتها الممنهجة إقليمياً و دولياً . سوريا الإنسان السلمي الملهم، والذاكرة الثورية الملهمة .. سوريا التي فضحت العالم وكل المتآمرين والخونة وتجار الدم والانفصاميين والمأزومين والمشوهين وأدعياء الحريات والحقوق والعدالة ورموز الثقافة والضمير والتاريخ.

كلما شردت روحي باتجاه سوريا تهيج غصتي، واشعر بالخجل من تلك المعاناة الجحيمية الرهيبة .كذلك يزداد يقيني بأن الوطنية السورية هي طائر الفينيق الحقيقي اللاخيالي، الوطنية السورية التي لامناص لها سوى أن تكون أكبر من كل التحديات المتأصلة والطارئة . ثم ان سوريا الحضارية الأصيلة منذ الأزل ، هي سوريا التي ستستمر عميقة الحضارية رغم كل شيء .

قلوبنا على سوريا
لك الله يا سوريا ..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26100
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم