حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4940) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 185891

امام وزير الاشغال

امام وزير الاشغال

امام وزير الاشغال

29-03-2016 10:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - واصل الأهالي في البادية الشمالية اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على سوء طريق « بغداد الدولي « وكثرة الحوادث المرورية المميتة التي تقع عليه وسط تجاهل الجهات المعنية لمطالبهم بإعادة تأهيل وإصلاح الطريق منذ سنوات .
وأكد رئيس بلدية الصالحية ونايفه المهندس ناجح الشرفات استمرار الاعتصام لحين اتخاذ إجراءات جادة وفعلية من قبل الحكومة لإنهاء معاناة أبناء البادية وسالكي الطريق مع طريق بغداد الذي راح ضحيته الكثير من الأبرياء بين قتيل ومصاب .
وبين الشرفات « للدستور» إن مطالب البادية سهلة و مشروعة لافتا أنه ومن قبيل التعاون مع وزارة الأشغال وفي وقت سابق فقد تم تحديد نقاط خطرة على الطريق تستدعي معالجتها بشكل فوري كمرحلة اولى لا تتجاوز مسافتها طوليا أكثر من 13 كم .
وأشار ان وزارة الإشغال تعهدت بالعمل على ذلك وإنها ستباشر العمل فيها ورصد المخصصات المالية اللازمة لها الا أن كل ذلك لم يتجاوز حدود الوعود في ظل تفاقم خطورة الطريق وتهالكه بالتزامن مع ازدياد حركة السير عليه .
ودعا رئيس بلدية ام الجمال حسن الرحيبه الحكومة الى عدم تجاهل مطالب ابناء البادية ووضع طريق بغداد الدولي على سلم اولوياتها .
وأكد استمرار الاعتصام وعدم العودة عنه الا بعد أن يلمس ابناء البادية جدية الحكومة في تعاملها مع ابناء البادية ومطالبهم تجاه إصلاح الطريق وطالب الرحيبة وزارة الأشغال العامة بالعمل على توسعة الطريق واعادة تأهيله بالسرعة الممكنة وفق اسس هندسية تراعي التزايد الطبيعي للسكان والكثافة المرورية على الطريق.
وبين ان البلدية خاطبت العديد من الجهات المعنية لإجراء صيانة عاجلة من أموال المنحة الخليجية أو من خلال الموازنة العامة، حيث تكمن الخطورة الرئيسة بضيق الطريق وكثرة التشققات والهبوطات المخفية، فضلا عن انعدام الإنارة، ما تسبب بحوادث سير عديدة.
وأكد المعتصمون سلمية الاعتصام وإنهم مع امن واستقرار الوطن ولن يسمحوا لأي كان أن يستغل اعتصامهم السلمي لتنفيذ مآربه في زعزعة البعد الأمني للوطن وان يحول اعتصامهم المشروع الى اعتصام يدعو للتخريب او تعطيل الحياة العامة .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 185891

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم