حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19325

جزيرة نيفيس جزيرة صغيرة في البحر الكاريبي .. صور

جزيرة نيفيس جزيرة صغيرة في البحر الكاريبي .. صور

جزيرة نيفيس جزيرة صغيرة في البحر الكاريبي .. صور

27-03-2016 11:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نيفيس هي جزيرة صغيرة في البحر الكاريبي التي تشكل جزءا من القوس الداخلي من سلسلة جزر ليوارد في جزر الهند الغربية . وهي تقع بالقرب من الطرف الشمالي من أرخبيل جزر الأنتيل الصغرى ، وتمتد في حوالي 350 كلم شرق جنوب شرق بورتوريكو وعلى بعد 80 كيلومترا الى الغرب من أنتيغوا . مساحتها 93 كيلومتر مربع وعاصمتها شارلستون .


تقع جزيرة نيفيس الى الشمال الغربي من سانت كيتس لتشكل اتحاد سانت كيتس ونيفيس . نيفيس تأخذ الشكل المخروطي مع الذروة البركانية المعروفة باسم ذروة نيفيس ، والمهدبة للجزيرة على السواحل الغربية والشمالية من الشواطئ الرملية والتي تتكون من خليط من الرمال المرجانية البيضاء مع الرمل البني الأسود التي تآكلت وغسلت من الصخور البركانية والتي شكلت الجزيرة . السهل الساحلي للويس يمتد حوالي (0.6 ميل / 1 كم واسع) ولديها ينابيع المياه العذبة الطبيعية ، فضلا عن الينابيع الساخنة البركانية والغير صالحة للشرب ، وخصوصا على طول الساحل الغربي .

سميت الجزيرة Oualie (“أرض المياه الجميلة”) من قبل الكاريب وسميت بإسم Dulcina بمعنى (“الجزيرة الحلوة”) من قبل المستوطنين البريطانيين . اسم ، نيفيس ، مشتق من الإسبانية ، (وهو ما يعني سيدة الثلوج) . يظهر أول اسم لها على الخرائط التي ترجع للقرن 16 والمعروفة بإسم نيفيس .


تتميز نيفيس بأهميتها التاريخية للأميركيين والتي كانت مهد لطفولة الكسندر هاملتون المبكرة . يبلغ عدد مواطني نيفيس حوالي 12،000 مواطن من أصل أفريقي . اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية ، ومعدل الإلمام بالقراءة والكتابة ، حوالي 98 في المئة ، وهي واحدة من أعلى المعدلات الثقافية في نصف الكرة الغربي .

المصدر الرئيسي للدخل بالنسبة نيفيس هي السياحة . خلال موسم 2003-2004 ، زارها حوالي 40،000 سائح . وتتمتع نيفيس بإحتوائها على فندق خمسة نجوم (منتجع فور سيزونز وجزر الهند الغربية) ، بالإضافة إلى العديد من الفنادق الصغيرة . وقد تم مؤخرا الموافقة على التطورات الكبيرة على طول الساحل الغربي


نيفيس هي واحدة من أكثر الجزر المميزة بأماكن الاسترخاء في منطقة البحر الكاريبي . يملئ سطها اللون الأخضر مع السماء الزرقاء والهواء النقي والشواطئ الفارغة والطويلة ، نيفيس لديها وتيرة الحياة التي تشجعك على التمتع بالجمال الطبيعي من حولك . انها المكان الخاص جدا التي تشتهر بسحرها . يمكن اكتشاف هذه الجوهرة الرائعة بنفسك .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19325

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم