حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26584

فان التركية .. مدينة السعادة والترفيه .. صور

فان التركية .. مدينة السعادة والترفيه .. صور

فان التركية  ..  مدينة السعادة والترفيه .. صور

26-03-2016 11:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نأخذك اليوم عزيزي المسافر في جولة إلى فان التركية ٬ إحدى المدن الشهيرة التي طالما جذبت السائحين من محبي تركيا٬ ولا عجب في ذلك٬ فهي مدينة من درب الخيال٬ تأخذ بيديك إلى عالم التاريخ من أوسع أبوابه٬ إذ يعود تاريخ الاستيطان البشري بها الى عام 5000 قبل الميلاد٬ وما بين قلعتها المهيبة٬ ومبانيها وأسواقها الفريدة٬ ومظاهرها الخلابة ستشعر بالسعادة كثيرا.


تعتبر فان أحد مدن شرق الأناضول٬ التي لها من التميز ما يكفي لجعلها من أشهر مدن تركيا٬ خاصة إذا علمت انها من المدن التي تضم العديد من المشاهد الطبيعية والأماكن السياحية التاريخية التي تجذب السائحين من كل حدب وصوب٬ فأجوائها وفرصها الترفيهية المتعددة دوما ما تبث السعادة في القلوب كما يؤكد السائحون.

عند سيرك في تلك المدينة دوما ستجد ما يلفت انتباهك٬ ولعلك إذا سرت بين شوارعها ٬ ستشعر بالاصالة في كل شىء٬ فالمباني والمقاهي والبيوت ذات الطراز القديم ليس إلا شيئا قليل مما تحويه تلك المنطقة التركية٬ ناهيك أيضا عن الطبيعة التركية الرائعة التي لا يخفى جمالها على أحد٬ والتي تظهر في المناطق المحيطة ببحيرة فان الشهيرة والتي عادة ما تترك في النفس الراحة والاسترخاء


وتعتبر بحيرة فان٬ أكبر بحيرة في تركيا من ناحية المساحة٬ ومن أجملها٬ فقد تكونت نتيجة لثورة بركان جبل نمرود البركاني٬ وقد ذاع صيتها نظرا لمظاهر الطبيعة الخلابة٬ وكذا قدرتها على علاج العديد من الأمراض٬ كالربو وأمراض الجهاز التنفسي. وهناك يمكنك استقلال قارب للقيام بجولة بين سواحل البحيرة وخليجها وكذا جزره المتناثرة٬ والتي تعد جزيرة ”أقدامار“٬ أكبرها وأروعها على الاطلاق ما بين جزر شاربناك٬ أدير٬ وقوش


واشتهرت فان بكونها بوتقة تنصهر فيها كافة الثقافات٬ ومن يقرأ تاريخها العريق٬ يعلم أن ذلك الأمرهو نتاج طبيعي لتعايش العديد من الحضارات على أراضيها٬ وتعتبر قلعة فان أشهر معالم المدينة٬ حيث يعود تاريخها إلى عهد مملكة أورارتو ٬ وتعتبرمن أفضل المباني المحفوظة بالمدينة٬ وكان الهدف من بنائها في الأساس حماية المدينة حال وقع هجوم.

وإلى غرب منها يقع برج ساردور٬ الذي يعود إلى أورارتو أيضا٬ ويجد اهتمام كبير من قبل السائحين لطرازه المعماري الفريد.
ولعلك خلال زيارتك إلى مدينة فان ستكون أمام أجمل المساجد التركية التاريخية٬ بما في ذلك جامع أولو وقايا تشلبي٬ وجامع كزل منارلي٬ وجامع عباس آغا٬ والتي تتميز بزخارف هندسية رائعة٬ رونق وعمارة طالما تجذب الزائرين من كل حدب وصوب.


وتعتبر تجربة التسوق في تركيا عامة واحدن من أفضل التجارب التي يمكن للسائح أن يقوم بها٬ ويمكنك أن تستمتع بذلك في سوق المدينة في سوق ”أورارتو هالي٬ وهو الذي يتكون من عدد كبير من المحال والأكشاك المنتشرة التي تقدم المنتجات التركية الأصيلة٬ بما في ذلك السجاد اليدوي التركي الشهير٬ علاوة على العديد من الهدايا التذكارية التي يمكنك اقتناء إحداها.


وإن كنت تبحث عن الترفيه في هذه المدينة الرائعة٬ لن يكون عليك سوى التنقل بين شوارعها وحدائقها العامة المنتشرة بين طرقاتها٬ وفي مقدمتها الحدائق المطلة على بحيرة فان٬ التي ستتيح لك الاستمتاع بين الأشجار الكثيفة والمظاهر الطبيعة الخلابة التي حتما ستترك في ذاكرتك العديد من السعادة والبهجة لاسيما إن كنت بصحبة العائلة.

كما ستستمتع أيضا في فان بمجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية التي تنظم على مدار العام٬ وتحظى باهتمام السائحين والسكان المحليين على حد سواء.


وتعتبر محافظة فان التركية من بين المواقع الرائعة المثالية لمتسلقي الجبال المحترفين٬ باعتبارها منطقة غنية بالجبال مثل أرتوس٬ سوفان٬ وجبل نمرود. كما يمكن للزوار المشاركة في الأنشطة المختلفة مثل الغوص أو والاستجمام بين الينابيع الحرارية ومشاهدة الطيور النادرة٬ فالمنطقة هي أيضا موطن لأنواع الطيور المختلفة مثل طيور النحام والنوارس٬ وكذا لنوع من القطط البيضاء الناصعة الجمال والتي لا توجد إلا في تلك المدينة.


وخلال زيارتك لفان لابد أن تقوم بتذوق المطبخ التركي التقليدي بهذه المدينة٬ وننصحك أن تجعل من الاسماك البحرية و الكباب وجبتك الأساسية أثناء وجودك بتلك المدينة٬ إذ يشير السائحين إلى روعة المطاعم التي عادة ما تقدم وجباتها للزبائن في الهواء الطلق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26584

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم