حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4879) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 153692

امام بلدية اربد الكبرى

امام بلدية اربد الكبرى

امام بلدية اربد الكبرى

22-03-2016 09:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - دعا مواطنون قاطنون في مناطق ذات تربة صخرية بلدية اربد الكبرى الى اجراء فحوص تربة للطرق المنشأة في هذه المناطق في اعقاب انهيار جزئي بطريق في منطقة بارحة اربد اليوم وانهيار قبل شهرين لطريق كفرجايز الرئيسي مخلفا حفرة عمقها عشرة امتار.

وبحسب مواطنون ان الكثير من مناطق المدينة مقامة فيها طرق قديمة وحديثة فوق ' مغر ' عميقة وادى استخدامها كطرق تسلكها المركبات والاليا ت الثقيلة الى حدوث هذه الانهيارات التي لم تؤد لاية خسائر بشرية لكنها تتطلب الحذر واعادة الكشف عليها هندسيا .

وكان صهريج مياه احدث حفرة قطرها متر بعمق متر ونصف في احد شوارع البارحة ليتبين ان جزء الطريق مقام فوق مغارة قديمة فيما شهد طريق كفرجايز ومدخل المنطقة الرئيسي انهيارا قبل شهر ونصف محدثا حفرة عمقها عشرة امتار بقطر 25 مترا .

من جانبه اوضح المساعد الفني لرئيس البلدية المهندس زياد التل ان هذه الشوارع مقامة في مناطق قديمة وخضعت وقت تجهيزها لاحمال عالية جراء عمل الاليات الثقيلة في تعبيدها وتجهيزها ولم تبرز اية بوادر لاي مشاكل .

وقال ان اجراء فحوص للطرق بشكل عام من حيث وجود مشاكل او بؤر خطر فيها قضية مستحيلة موضحا ان الطرق المقامة فوق ' كهوف ومغر ' قابلة للتحمل لكن ممارسات سلبية متصلة بربط شبكات الصرف الصحي مباشرة عليها وبعض حفريات المياه لربما اضعفت بعض النقاط ما ادى لحدوث انهيارات وهو في حدود ضيقة جدا .

ولفت التل الى ان البلدية تتعامل مع هذه المشاكل بمعالجتها مباشرة مستبعدا ان تشكل اية خطورة مستقبلا لافتا الى ان البلدية عالجت طريق كفرجايز وشرعت اليوم بتوسيع الحفرة التي وقعت في منطقة البارحة ويجري العمل على معالجتها .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 153692

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم