حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4898) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 186606

امام دائرة الجمارك

امام دائرة الجمارك

امام دائرة الجمارك

21-03-2016 11:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - دعا ممثل قطاع السيارات في غرفة تجارة الاردن سلامه الجبالي دائرة الجمارك بضرورة اشراك اعضاء من الغرفة او من نقابة اصحاب السيارات في لجنة تخمين القيمة تحقيقا لمفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واضاف خلال اجتماع لنقابة اصحاب السيارت وممثلين عن غرفة تجارة الاردن ونقابة المخلصين مع ادارة جمرك عمان لبحث المعيقات التي تواجه تجار السيارات والعمل على ايجاد حلول تضمن مصلحة كافة الاطراف , ان تجارة السيارات وقطعها تمثلا رافد مهما لخزينة الدولة ومصرفا مهما للعمالة.

ووضع تجار القطاع جملة من المطالب والتحديات التي تواجههم بيومهم العملي امام مدير عام جمرك عمان عميد جمارك عوده قطيشات وتمثلت بإيجاد حلول لموضوع الساحات الجمركية وتوسعتها بشكل يتسع لأكبر عدد من الحاويات تجنبا للتأخير ,جدولة القطع المستعملة حسب الجداول الموجودة لدى الدائرة مع اعادة النظر من قبل اللجنة لكشوفات القطع المستعملة والتسميات الصحيحة لها واضافة بعض الاصناف للتي لم يرد لها قيود ضمن الكشوفات القديمة وحذف بعض الاصناف الموجودة في نفس الكشوفات.

كما طالب المجتمعون بتعديل قيم الاسعار لقطع الشحن بما يتناسب مع واقع البضاعة , اعادة النظر في تسعير لبقطع المستعملة وان لا يتم التعامل معها كقطع لموديلات جديدة حيث تقوم الدائر بتخمينها وتسعيرها على انها قطع جديدة , معالجة موضوع فرق التخمين بين قطع الهايبرد وقطع السيارات البنزين الاخرى لكون المحرك لكلا النوعين متشابه من حيث الرقم والرمز , بالإضافة الى ان هناك قطع سيارات مستعملة لا يوجد لها قيود في دائرة الجمارك ويتم تخمينها بشكل جزافي بشكل يظهر فيه الاختلاف بين تخمينها في جمرك عمام وتخمينها في المنطقة الحرة /الزرقاء.

من جانبه بين مدير جمرك عمان بان هذا اللقاء يأتي استمرارا في تطبيق استراتيجية الدائرة واعتمادها سياسة الباب المفتوح لتسهيل الاجراءات وازالة كافة العوائق التي تواجه الاستثمار في المملكة .

وبين بانه سيتم اعادة النظر في تقييم القطع المستعملة , والعمل على توسعة الساحات لاستيعاب اكبر قدر ممكن من الحاويات بتجهيز قطعة ارض ضمن ساحات جمرك عمان يتم استخدامها بأوقات الازدحام والطوارئ.

واضاف بان جميع المطالب التي اثارها ممثلو القطاع سيتم النظر فيها بشكل يضمن مصلحة الدائرة والتجار, داعيا الى ضرورة عقد الاجتماعات بشكل دوري لمتابعة المخرجات اولا بأول .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 186606

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم