حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 155964

امام كهرباء معان

امام كهرباء معان

امام كهرباء معان

14-03-2016 09:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تواصلت في الآونة الأخيرة ظاهرة الإعتداء على الشبكات الكهربائية التابعة لشركة توزيع الكهرباء في محافظة معان، وكان آخرها نهاية الأسبوع الماضي سرقة مرابط تثبيت الأعمدة من قبل مجهولين.
وقال مدير كهرباء معان المهندس محمد المزايدة في تصريح صحفي أمس، إنه أثناء الجولات الدورية لكوادر الشركة لتفتيش خطوط الضغط المتوسط في المنطقة، تبين قيام مجهولين بسرقة مرابط تثبيت الأعمدة في منطقة قرين واستعمالها لأغراضهم الشخصية، ما يؤدي إلى تلامس أسلاك التثبيت مع شبكة الكهرباء الحية ذات الضغط المتوسط، الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً على السلامة العامة وسلامة المواطنين.
وأوضح المزايدة أنه قام بمخاطبة محافظ معان، للتوجيه للمعنيين والجهات الأمنية المختصة بضرورة البحث والتحري عن الأشخاص الذين قاموا بسرقة المرابط، واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ومنعهم وغيرهم من تكرار ذلك، لما له من خطورة على سلامة المواطنين والثروة الحيوانية في المنطقة. وأكد أن الشركة تقوم باستمرار بتركيب لوحات تحذيرية (خطر) ومانعات تسلق على كافة الأعمدة لغايات التحذير من الخطر، منوهاً إلى أن الشركة تخلي مسؤوليتها عن أي حالة صعق للأشخاص أو للثروة الحيوانية يكون سببها هكذا اعتداءات.
وكانت المحافظة شهدت الاسبوع الماضي تعرض محول كهرباء إلى اعتداء بإطلاق عيارات نارية بالقرب من مدرسة نسيبة المازنية، ما أدى إلى إتلاف المحول بشكل كامل وانقطاع التيار الكهربائي عن مشتركي المنطقة وعددهم 400 مشترك. وقبلها شهدت منطقة الجفر حادثة إطلاق نار على أحد المغذيات وتحديداً في «وادي أبو خشارف» ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 155964

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم