حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,18 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4861) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 192487

امام بلدية عجلون

امام بلدية عجلون

امام بلدية عجلون

13-03-2016 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طالب عدد من المهتمين بالشأن البيئي والسياحي باهمية الحفاظ على ديمومة نظافة الاماكن السياحية والاثرية والمناطق الحرجية في محافظة عجلون وايلاء هذه الاماكن الاهتمام والعناية الخاصة للحفاظ على المعالم الجميلة فيها.

وأكدوا على اهمية تكثيف حملات النظافة خصوصا في اماكن التنزه التي تتراكم فيها اكوام من النفايات ومخلفات المصطافين تحت الاشجار وعلى جوانب طرق المناطق السياحية والذي يساهم في تشويه جمالية هذه الاماكن.

واشاروا الى ان المحافظة تشهد خلال فصلي الربيع والصيف أعدادا كبيرة من الزوار للتمتع بأجواء الربيع وزيارة المواقع السياحية والأودية كمناطق غابات اشتفينا وصخرة وعبين ووادي الطواحين ومناطق كفرنجة وراجب وعنجرة وعرجان الغنية بوديانها وعيون المياه دائمة الجريان وأشجارها المتنوعة إضافة إلى محمية غابات عجلون التي تستقطب آلاف الزوار سنويا والمواقع الأثرية كقلعة عجلون التاريخية وكنيسة مار إلياس وعدد من المقامات الدينية كمقام سيدي بدر ومقام الخضر.

ودعا احد المتنزهين في منطقة اشتفينا احمد القضاه المصطافين في اماكن التنزه خصوصا غابات اشتفينا الى الحفاظ والاهتمام بنظافة المكان الذي يرتادونه للراحة والتمتع بطبيعة هذه الاماكن واجواء الربيع فيها وعدم ترك النفايات وتنظيف المكان بعد استخدامه .

واشار مدير سياحة محافظة عجلون هاني الشويات الى ان المديرية تقوم ضمن حملاتها السنوية بالتعاون مع عدد من الجهات بتنفيذ حملات نظافة للمواقع السياحية والأثرية بهدف المحافظة على البيئة داعيا المتنزهين للمحافظة على المكان الذي يرتادونه.

واشار مدير محمية غابات عجلون المهندس ناصر عباسي الى اهمية ايلاء المناطق السياحية والاثرية واماكن التنزه اهتماما وعناية من قبل جميع الجهات في المحافظة من بلديات وزراعة وتربية وجامعات وهيئات شبابية وتطوعية لتنفيذ حملاتها التوعوية البيئية وحثهم للحفاظ على ديمومة النظافة في هذه الاماكن.

وقال رئيس بلدية الشفا محمد الزعارير إن مسؤولية الحفاظ على نظافة المناطق السياحية تقع على عاتق كل مواطن يزور تلك المناطق مشيرا إلى ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية من سياحة وبلديات وبيئة ومؤسسات تعليمية لبذل المزيد من الجهود لتعزيز مفهوم المواطنة، من خلال الحفاظ على نظافة الأماكن السياحية والاعتناء بها.

واشار عدد من رؤساء المراكز الشبابية في مديرية شباب عجلون رائد المومني وواصف بني بنصر الى ان المديرية اطلقت اسبوع عمل تطوعي للمراكز الشبابية تضمن تنفيذ حملات نظافة على عدد من المواقع السياحية واماكن التنزه للحفاظ على ادامة النظافة في تلك المناطق .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 192487

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم