حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35857

بالصور .. دليلك إلى الأماكن السياحية في آنسي الفرنسية

بالصور .. دليلك إلى الأماكن السياحية في آنسي الفرنسية

بالصور ..  دليلك إلى الأماكن السياحية في آنسي الفرنسية

09-03-2016 11:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - آنسي هي واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب في فرنسا٬ نظرا لجمال طبيعتها الخلابة وسحر الأجواء بها ولموقعها في وسط أوربا غير بعيدة عن جنيف السوسيرية وشاموني التي تتوفر على أفضل منتجعات التزلج
وغيرها من الأسباب.

الأماكن الطبيعية
جبل سيمنوز الذي يقع بين جبال الألب الفرنسية في المنطقة الخضراء الحقيقية لمدينة آنسي٬ مكان رائع للزيارة بارتفاعه الذي يبلغ 1699 مترا فوق سطح البحر٬ فهو يعتبر المكان المفضل للسكان المحليين للقيام بالنزهات ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

وتتوسط بحيرة آنيسي مجموعة من جبال الألب٬ تعد ثالث أكبر البحيرات الموجودة في فرنسا٬ وهي مكان لا يمكن تفويته خصوصا إذا علمت أنها أنظف بحيرة في أوروبا وقد اكتسبت هذا اللقب بفضل اللوائح البيئية الصارمة في المدينة.
و يمر وسط المدينة نهر لو تيو الذي يعطيها سحرا خاصا مماثلا تقريبا لمدينة البندقية في إيطاليا٬ وهو ما جعل آنسي تسمى بـ ”فينيسيا جبال الألب“ ومن أقصر الأنهار الموجودة بفرنسا بنحو 3.5 كيلومتر


على ضفاف بحيرة آنسي توجد حديقة لو شامب دي مارس٬ هذا المنتزه الكبير الذي يحتل مساحة 7.5 هكتارات ويتميز بإطلالات بانورامية على البحيرة والجبال المحيطة٬ وهناك حديقة أخرى تعرف باسم حدائق أوروبا وهي مخصصة للمشي وتضم مساحات خضراء واسعة ومقاعد للجلوس.


المباني التاريخية والأماكن الثقافية
ولابد من زيارة قلعة آنسي التي كانت فرعا من بيوت سافوي بين القرنين 14 و16 ميلادي وقد تعرضت لعدة حرائق عبر تاريخها وتم إصلاحها وترميمها٬ أما حالياً فهي تضم متحف الفن الشعبي لجبال الألب إضافة إلى معهد آنسي للموسيقى. إضافة إلى زيارة مبنى مقاطعة هاوت سافوي الذي بني في الفترة بين 1861 و1864 كنمط معماري جديد في المدينة.
أما قصر دي ليل فهو عبارة عن قلعة تتوسط قناة ثيو٬ وقد بني عام 1132 للميلاد وهو عبارة عن معلم أثري تاريخي مصنف منذ عام 1900 ويضم معرضا للهندسة المعمارية والتراث في آنسي ومتحفا للتاريخ المحلي.


الفعاليات
مسرح أركاديوم هو مسرح متعدد الأغراض يوجد داخل الملعب الرياضي في آنسي وتبلغ طاقته الاستيعابية 3400 شخص٬ ويستضيف عروضا كبيرة في مجالات الفنون والثقافة والحفلات الموسيقية والمهرجانات الرياضية والمعارض التجارية والفعاليات الكبرى.

وإذا كنت برفقة أطفالك فإن مسبح ماركيزا الذي يقع على الهواء الطلق بين بحيرة آنسي وجبال الألب ويضم 3 أحواض سباحة وبركة مخصصة للأطفال ومجهزة بالألعاب٬ وإضافة إلى دروس السباحة والتجديف هناك حديقة مائية وحديقة ألعاب خضراء وملاعبل تنس طاولة وكرة الطائرة. ولابد لعشاق الرياضة من دخول ملعب بارك دي سبورت ربما لمشاهدة إحدى مباريات نادي آنسي.

ولمحبي الثقافة والفنون موعد مع مسرح بريس جلاس الذي يقع على حافة البحيرة ويتكون من قاعتين للحفلات الموسيقية٬ والمركز الثقافي الوطني بونلي وهو مجمع ثقافي كبير يقع بقلب المدينة آنسي. ولمحبي الرسوم المتحركة٬ هناك معرض سيتيا المكرس لتاريخ هذا الفن وتقنياته٬ والذي افتتح في 2006.


الأماكن الدينية
إضافة إلى مسجد أنسي في شارع جبال الالب وهو المسجد الوحيد وملتقى المسلمين في مدينة أنسي٬ هناك عدد من الكنائس القديمة التي يمكنك زيارتها إذا رغبت في الاطلاع على الهندسة المعمارية الفرنسية الدينية كنيسة الزيارة التي ترمز للماضي الديني للمدينة والتي بنيت على الطراز القوطي٬ أما أقدم كنيسة في آنسي فهي كنيسة القديس موريس التي بدأ بناؤها عام 1422.

وعندما تقوم بزيارة النصب التذكاري الوطني لفرنسا سوف تجد بجواره كاتدرائية سانت بيير التي بنيت في أوائل القرن ٬16 وقبالة قصر دي ليل توجد كنيسة فرنسيس دي سال التي بنيت عام ٬1614 وتوجد أيضا كنيسة السيدة ليسي بدائرة هاوت سافوي وقد بنيت في الفترة بين 1846- 1851. أما كنيسة سانت برناديت فتلفت النظر بحداثتها وهندستها المعمارية الفاخرة.


أخيرا وليس آخرا٬ وقبل مغادرة المدينة٬ لا تفوت زيارة سنتر كوميرسيال كوريي٬ والذي يحتوى على العديد من المحلات التجارية لبيع الملابس والماركات الشهيرة إضافة إلى المطاعم والخدمات والانشطة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35857

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم