حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21921

دليلك السياحي إلى مدينة براتيسلافا .. صور

دليلك السياحي إلى مدينة براتيسلافا .. صور

دليلك السياحي إلى مدينة براتيسلافا .. صور

27-02-2016 10:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - براتيسلافا العاصمة السلوفاكية تضم العديد من المباني الأثرية التي سوف تستمتع بها متجولا بين شوارعها أو راكبا مستقلا رحلة بحرية على نهر الدانوب٬ هذه الأخيرة ينبغي أن يقوم بها أي زائر للمدينة٬ كما أن عليه أّلا يفوت زيارة عدد من الأماكن السياحية الأخرى.


لنفتح بوابة براتيسلافا
كانت براتيسلافا تضم عددا من البوابات التي تعود للقرون الوسطى٬ وبقيت بوابة مايكل الوحيدة التي تم الحفاظ عليها وهي اليوم مع برجها واحدة من بين أقدم المباني الموجودة في المدينة حيث يعود تاريخ بنائها لسنة 1300 م


هناك عدد من القلاع التي تميز سلوفاكيا٬ ومن بينها قلعة براتيسلافا التي بنيت خلال القرن التاسع٬ وتقع على تلة مرتفعة بجوار نهر الدانوب٬ وتعد قلعه ديفين بدورها من القلاع الهامة وتقع في حي ديفين عند التقاء نهري الدانوب ومورافا بمدينة براتيسلافا.

يعود قصر برايمات إلى الفترة بين سنوات 1778 و 1781 وهو ذو نمط كلاسيكي تزينه التماثيل والمزهريات وقبعة من الحديد وهو بالفعل معلم جذب سياحي يستحق الزيارة٬ كما أن قصر غراسالكوفيتش والذي يعتبر القصر الرئاسي الجمهوري منذ عام 1996 يعود لفترة أقدم من ذلك بكثير٬ فقد بني سنة 1760 كقصر صيفي لرئيس الروكوكو الهنغارية.

وتعتبر قاعة المدينة القديمة أقدم دار بلدية في سلوفاكيا كما أنها من بين أقدم المباني الحجرية التي لا تزال قائمة داخل العاصمة٬ وهي تضم متحفا لتاريخ المدينة وبرج يوفر إطلالة بانورامية صغيرة على الساحة المقابلة والمباني المحيطة.


أيقونات
يعد جسر UFO أو الجسر الوطني السلوفاكي رمزا للمدينة بعبوره فوق نهر الدانوب وكونه يحتل المرتبة السابعة عالمياً ضمن أكبر الجسور المعلقة بواسطة الأسلاك الفولاذية٬ ويبلغ طوله 430 مترا.


يعتبر برج التلفزيون في كامزيك ثاني أعلى نقطة في العاصمة براتيسلافا ويقع على تلة كامزيك٬ ومن قمة هذا البرج يمكنك الحصول على إطلالة بانورمية رائعة على المدينة ويوجد به مطعم فاخر.


وللباحثين عن المتعة على ضفاف نهر الدانوب يوجد شاطئ ماجيو الصناعي الطويل الموجود على الجانب من بترازالكا ويعد مقصدا للسكان والسياح وبه عدد من الخدمات السياحية والرمال الدافئة والحفلات الموسيقية.


الحدائق
تعد الحديقة النباتية في براتيسلافا الأولى من نوعها التي وجدت في سلوفاكيا وهي أيضا الوحيدة في العاصمة براتيسلافا٬ وتضم آلاف الأنواع من النباتات والنباتات الاستوائية وشبه الاستوائية. أما حديقة الحيوانات فتعد واحدة من أكبر حدائق الحيوان في البلاد٬ وتضم أكثر من 1300 حيوانا من 152 نوعا٬ كما تضم الحديقة قسما خاصا بالديناصورات.


الهندسة المعمارية للكنائس
يوجد في مدينة براتيسلافا مجموعة من الكنائس التي تعود لعصور القرون الوسطى وتتميز بهندستها المعمارية المميزة٬ ومن أشهرها الكنيسة الزرقاء أو كنيسة سانت إليزابيث الواقعة بالقسم الشرقي من البلدة القديمة وبها تصميم مميز يغب عليه اللون الأزرق والفسيفساء على الواجهة الخارجية٬ كما توجد أيضا كاتدرائية سانت مارتن التي توجت بها مملكة المجر بين عام 1563 و1830 وتقع تحت قلعة براتسلافا على الحدود الغربية لوسط المدينة التاريخي.


المعارض
هناك عدد من المعارض التي يمكن زيارتها في براتيسلافا مثل ”معرض ساتيليت“ الفني المتخصص في أعمال الرسومات البيانية والهندسة المعمارية٬ والهدف منه هو تطوير أعمال التصميم في البلاد٬ أما معرض Zأو غاليرياZ فقد خصص للأعمال الفنية ذات الأشكال الهندسية ويقوم بتنظيم معارض الفنون الجميلة المعاصرة منذ 20 عاما.


ومن المباني التاريخية التي ينبغي زيارتها قصر ميرباش أو Mirbachov palace ويوجد بوسط المدينة وهناك يمكنك الاستمتاع بالفن الباروكي والتماثيل واللوحات الفنية التي تعود للقرن ٬18 ولابد لك من زيارة معرض سلوفاكيا الوطني التابع للمتحف الوطني السلوفاكي٬ والذي ينظم معارض خاصة بالفن الحديث والكلاسيكي مثل القوطي والباروكي وفنون النحت والرسم. ويوجد أيضا في المدينة معرض نيدبالكا الفني المخصص للفن الحديث والذي يستحق بدوره الزيارة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21921

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم