حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22473

بالصور .. رحلة اوروبية بالسيارة عبر 3 دول في 3 أيام

بالصور .. رحلة اوروبية بالسيارة عبر 3 دول في 3 أيام

بالصور ..  رحلة اوروبية بالسيارة عبر 3 دول في 3 أيام

27-01-2016 10:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رحلتك القادمة أوروبية وترغب ان تجمع بين دول قريبة في المسافة والثقافة؟ ما رأيك في دول البنلوكس وهي بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ3 ٬ دول يمكنك زيارتها في 3 أيام كما يمكنك أن تزيد في ذلك بحسب رغبتك.

بطبيعة الحال يعود قرار الانطلاق من بروكسل أو امستردام٬ فربما كنت قد قررت زيارة واحدة من هذه الدول فقط٬ ولكن يمكنك أن تقوم بهذه الجولة بسهولة تامة٬ باتباع هذه الخطوات فقط.
(الرحلة تكون باستئجار سيارة خاصة).


اليوم الأول: امستردام – ماسترخت – لوكسمبورغ

في أمستردام سوف تكون لك الفرصة للتعرف على أبرز ما في هذه المدينة الساحرة٬ حيث يمكنك التجول بين سوق الزهور٬ والقنوات المائية٬ وميدان دام والقصر الملكي وغيرها.
بعد ذلك٬ قم بقيادة سيارتك لمدة ساعتين نحو مدينة ماستريخت في أقصى جنوب هولندا على الحدود مع بلجيكا وألمانيا٬ وقد تعرضت المدينة لأضرار الحرب العالمية الثانية ولكنها لا تزال غنية بالمعالم التاريخية والثقافية.

تعد ساحة فريتوف Vrijthof قلب المنطقة الثقافية في ماستريخت وهي المكان المفضل لتبدأ جولتك في المدينة عبر زيارة كاتدرائية القديس سيرفاس الأكثر تاريخية من نوعها في هولندا٬ وبالقرب منها تجد معلما تاريخيا آخر هو هيلبورت أو بوابة الجحيم وهو واحد من أهم التحصينات التي تحيط بالمدينة


اليوم الثاني: لوكسمبورغ – بروكسل

بعدها يمكنك التوجه نحو لوكسمبورغ ٬ ثاني أصغر بلد في أوروبا٬ وتعد العاصمة لوكسمبورغ مدينة مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام ٬1994 يمكنك العشاء والمبيت في لوكسمبورج.
يمكنك أن تختار التمتع بأجواء المدينة في المساء أو غدا صباحا٬ وتضم لوكسمبورغ من المعالم المزخرفة الرائعة مثل جوهرة التاج٬ كاتدرائية نوتردام٬ قصر الدوقات الكبير وكيسميتس دو بوك٬ والموجودة في الركن الشمالي الشرقي من المدينة التاريخية.


بعدها انطلق للاستمتاع في الصباح بطريقك إلى بلجيكا المثيرة للاهتمام وعاصمتها بروكسل وهي عاصمة الاتحاد الأوروبي أيضا وتشتهر كثيرا بالشوكولاته فلا تفوت تذوقها٬ كما أنك لن تنتظر نصيحة بالتوجه إلى المعلم الشهير ورمز بروكسل ”اتوميوم“ الذي يبلغ طوله 102 مترا. بعد الغداء في بروكسيل وتناول وجبة لذيذة من المطبخ البلجيكي الراقي٬ يمكنك القيام بجولة جميلة خلال الفترة المسائية بين القصر الملكي٬ ومقر المفوضية الأوروبية٬ وقبر الجندي المجهول وغيرها من المعالم السياحية في بروكسل.


اليوم الثالث: بروج والعودة الى امستردام

يمكنك أن تستمر بالمسير إلى مدينة بروج مساء اليوم الثاني فتستمتع هناك بقنواتها الرائعة وجوها الرومانسي والعشاء والمبيت هناك٬ أو صبيحة اليوم الثالث بعد المبيت في بروكسل.
بعد وجبة الإفطار لليوم الثالث استمتع بالقيام بجولة محلية في بلدة بروج Brug لتنهي يومك مع وجبة غداء خفيفة والعودة بعد ذلك إلى أمستردام في الشمال حيث تستغرق الرحلة بالسيارة حوالي 3 ساعات ونصف٬ وهكذا تكون قد أنهيت جولتك الكبرى بين دول البنلوكس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22473

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم