حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 63934

بالصور .. ما هي عجائب كندا السبع؟

بالصور .. ما هي عجائب كندا السبع؟

بالصور  .. ما هي عجائب كندا السبع؟

23-01-2016 10:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - هناك الكثير من العجائب الكندية في انتظارك عزيزي المسافر٬ فما بين شلالات نياغارا الشهيرة إلى جزر الألف٬ تبقى هناك العديد من الروائع وعوامل الجذب السياحي في هذا البلد الجميل.

1. شلالات نياجرا


تعتبر شلالات نياجرا واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في كندا٬ إذ يؤكد زائريها من حول العالم بأنها تجربة لا تنسى على مر الزمان٬ ولا عجب في ذلك فهي الشلالات الأقوى والأجمل في أمريكا الشمالية٬ وترحب سنويا بأكثر من 12 مليون زائر٬ يأتون من كل حدب وصوب ليشاهدون ما يقرب من 2.2 مليون لتر من المياه المتدفقة على حافة السقوط في كل ثانية.
ويمكنك عند زيارة الشلالات الاستمتاع بعشاء في برج سكيلون٬ الذي يتيح لرواده رؤية بانورامية رائعة للشلالات٬ كما ينصحك الخبراء أيضا يزيارة مدينة أونتاريو٬ واكتشاف المحلات والمقاهي الساحرة بها بعد انتهاءك من مشاهدة الشلالات.

2. كيبيك القديمة


كيبيك القديمة هو موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو٬ وهو الحي التاريخي في مدينة كيبيك الذي أسسه المستكشف الفرنسي شامبلان في مطلع القرن السابع عشر٬ وتعتبر واحدة من أفضل الأمثلة على المدن الاستعمارية المحصنة٬ إذ تضم إلى الآن أسوارها المؤلفة من عدة مواقع محصنة وأبواب ودعائم دفاعية ذات تصميم معماري رائع.
وننصحك باستكشاف شوارع المدينة الساحرة المرصوفة بالحصى والمحلات التجارية الراقية والمقاهي الباريسية٬ والتعرف على الهندسة المعمارية الرائعة على طول الطريق.

3. الشفق القطبي الشمالي


هل تعلم أن كثيرا من السائحين يسافرون إلى كندا لمشاهدة أحد عروض الطبيعة الأكثر روعة على وجه الأرض؛ وهو الشفق القطبي الشمالي٬ ويمكنك أن تراه في مدينة وايت هورس٬ يوكون٬ أو في مدينة يلونايف٬ الواقعة في الأقاليم الشمالية الغربية والتي توفر لك رؤية مذهلة لأجمل ألوان السماء خلال تلك الظاهرة.
كما توفر أيضا مدينة تشرشل خاصة٬ الفرصة لمحبي الشفق القطبي الشمالي لمعايشة أجمل اللحظات بين أروع الألوان الطبيعية السماوية المبهرة.

4. حفريات عصور ما قبل التاريخ


قبل خمسة وسبعين مليون سنة٬ كانت الديناصورات تعيش في جنوب ألبرتا في كندا٬ والآن بزيارة إلى هذه المقاطعة الجميلة ٬ سيمكنك معايشة عصور ما قبل التاريخ عبر مشاهدة الحفريات القديمة لأغرب الديناصورات٬ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الصخرية التي شكلتها الرياح في تلك الفترة من الزمان.
وذلك في في حديقة الديناصورات٬ التى تعتبر من أهم مواقع التراث حسب قائمه اليونيسكو للتراث العالمى.

5. الممر الداخلي


على امتداد ما يقرب من 25 ألف ميل من الساحل الكولومبي البريطاني وصولا الى الاسكا٬ سيكون بإمكانك اكتشاف أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في الممر الداخلي بكندا٬ حيث الجبال المغطاة بالثلوج٬ والشلالات والغابات المطيرة والحياة البرية الساحلية.
ولا تنسى أن تصطحب الكاميرا الخاصة بك خلال جولتك لتسجيل أروع المشاهد وأجمل
الذكريات.

6. جزر 1000


الجزر الألف٬ أو الألف جزيرة٬ وتقع على طول المياه المتلألئة لنهر سانت لورانس بين اونتاريو ونيويورك٬ وتعد من أفضل أماكن الاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي في كندا وسط المشهد الرائع لهذه الجزر.
وهناك يمكنك زيارة حديقة جزر الألف الوطنية٬ والتي تعد واحدة من أقدم الحدائق الوطنية في كندا٬ بالأضافة إلى الاستمتاع بالتجديف والغوص٬ والتعرف على تاريخ المنطقة عبر جولة سريعة على متن قارب.

7. جبال روكي الكندية


تفدم جبال روكي الكندية الشهيرة للزائرين الفرصة للاستمتاع بالغابات الشاسعة والبحيرات الرائعة والجبال المغطاة بالثلوج٬ فبفضل طبيعتها الرائعة ومناظرها الطبيعية الخلابة تجتذب سنوياً ملايين السائحين الراغبين بالتخييم٬ التسلق٬ الصيد٬ ركوب الدراجات والتزحلق على الثلج.
وينصح الخبراء السائحين إلى جبال روكي الكندية الاستمتاع بالهواء النقي عن طريق المشي لمسافات طويلة٬ والصعود إلى قمة جبل إيدا للحصول على رؤية بانورامية رائعة للمنطقة.
كما ينصحون باستكشاف البلدات الجبلية الساحرة في منطقة بانف وبحيرة لويز٬ التي تشتهر بمنتجعات التزلج على الجليد في فصل الشتاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 63934

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم