حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4949) زائر
طباعة
  • التعليقات: 23
  • المشاهدات: 162396

هاشم الخالدي يكتب : عندما يعتذر مدير الأمن من الدكتور عمر الخالدي .. القصة الكاملة

هاشم الخالدي يكتب : عندما يعتذر مدير الأمن من الدكتور عمر الخالدي .. القصة الكاملة

هاشم الخالدي يكتب : عندما يعتذر مدير الأمن من الدكتور عمر الخالدي  ..  القصة الكاملة

12-01-2016 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

أكتب هذه المرة لانصف رجلا بحجم الهرم ، ربما لم التقيه لغاية الآن ولكن تصرفه وتواضعه في قضية الدكتور عمر طحيطح الخالدي اجبرتني على انصافه ... انه مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي .


بداية القصة :
قبل اسبوعين وردتني مكالمة تفيد بأن مدرعات ترافق قوات مكافحة المخدرات اقتحمت قرية الزعتري التي تسكنها عشيرة بني خالد وانها داهمت منزل الدكتور عمر الخالدي .

لم أصدق الخبر فاتصلت بالرجل ليحكي لي الحكاية فيقول : ذهبت لأصلي الفجر ورأيت في طريقي مدرعات وقوات مكافحة المخدرات تداهم البلدة فلم اعبىء بالموضوع وحين عدت الى منزلي بعد الصلاة صدمت بأن هذه القوة الكبيرة تجتاح منزلي وبيدهم قرار من المدعي العام .

يكمل : اقبلت عليهم وانا مرعوب من ترويع أطفالي واستفسرت عما يحدث فقال لي احدهم :انت عمر الخالدي ،.
قلت : نعم , لكن اكيد في خطأ وارجوكم اسحبوا قواتكم من منزلي لانكم روعتم أطفالي وزوجتي .

وذكر لي هنا قصة حدثت بين طفلته المرعوبة اثناء مداهمة مكافحة المخدرات لمنزله .
قالت لأحد الضباط بعفويتها : انتوا من جماعة ابو حسين .

قال لها : نعم .. من جماعة ابو حسين ..عمو .
قالت له : جماعة أبو حسين بيحبونا .. مستحيل يعملوا هيك .
تابع الدكتور قوله : قلت لهم : انا الدكتور عمر الخالدي ، مدرس في جامعة آل البيت .. أكيد في خطأ ، وانا كنت مرشح للبرلمان لأكثر من مرة ولا أتعامل بالمخدرات فهي حرام .
هنا .. صدم أحد الضباط وقال : انت دكتور ؟؟؟
قلت : طبعا
قال : معناها أكيد في خطأ .. احنا جايين ندور على واحد اسمه عمر الخالدي وليس دكتور .

يكمل : بعد تفتيش المنزل لم يجدوا أي شيء من المخدرات فاقتادوني أمام اقاربي وجيراني الى المنزل وقدموا لي اعتذارا ثم عدت الى منزلي .

قلت له : اترك الموضوع علي وحقك بيجيك باذن الله .

اتصلت من فوري مع المقدم المهذب عامر السرطاوي الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام وكانت شفافيته محط احترامي عندما استفسر عن القضية من ادارة المخدرات فاعترف لي بخطأ المداهمة ووعدني أن يتم انصاف الرجل دون ان اكتب مقالي عن القضية ، اتفقنا على ذلك .
في اليوم التالي اتصل بي الدكتور عمر وابلغني انه تلقى اتصال من العقيد محمد منيزل مساعد مدير مكافحة المخدرات يعتذر باسم الدائرة عما حدث ضمن مكالمة مطولة .
فقال لي الدكتور عمر ماحرفه : انا اوكلك بكل شيء في هذه القضية وما تنصحني به اجيب على الفور .

فقلت له : ان اتصال العقيد منيزل محط تقدير واحترام لكنه لاي كفي لاعادة اعتبارك امام جيرانك واقاربك .

وهاتفت بعدها المقدم السرطاوي وعدد من كبار ضباط الامن العام ووعدوني بشيء ما لم اعرفه من اجل انصاف هذا الرجل المحترم بين اهله وعشيرته ويعتبر من وجوه المنطقة .

بالامس .. اتلج قلبي وفرحت اثناء اتصال الدكتور عمر الخالدي معي حين قال لي بأن مدير الامن العام استقبله شخصيا بالامس برفقه طفلتيه اللتان عاناتا اثارا نفسية للمداهمة وقدم باسمه وباسم ادارة المخدرات اعتذاره الشديد عما حصل ، وقال ان هذه الامور تحدث احيانا ، ولكننا في كل الاحوال لا نقبل ماحدث ولك مطلق الحرية ان تحاسبنا .

الطريف في الموضوع ماذكره لي الدكتور عمر الخالدي في حديثه عن لقاءه مع الباشا : قال لي مدير الامن العام : سمعت انك مقدم شكوى للجان حقوق الانسان ضدنا ؟؟اجاب الدكتور عمر : نعم صحيح يا باشا .

قال له مدير الامن : لاتسحبها ... وانا معك في كل اجراء تتخذه ضدنا وانتهى اللقاء بحميمية وودية كبيرة وانتهت القصة .
ما أود قوله بالحرف الواحد : ان تصرف مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي بهذا الاعتذار هو رجولة بكل معنى الكلمة ومافعله يزيدنا احتراما لهذا الجهاز العريق واعتقد اننا لم نقرأ ان مدير امن اعتذر من مواطن وهذا محط تقدير واعجاب اسجله هنا دون نفاق واوجه كل التحية لهذا الرجل الذي كبر اكثر واكثر في نظري وساهم باعادة روح الحياة للدكتور عمر الخالدي وبرأه امام جيرانه واقاربه باستقباله هو وبناته وتقديمه اعتذار الرجولة ,.

الكاتب : مؤسس موقع سرايا
Hashem7002@yahoo.com







طباعة
  • التعليقات: 23
  • المشاهدات: 162396
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-01-2016 11:42 AM

سرايا

2 -
لاعتذار من شيم الكبار ، وخلق من أخلاق الأقوياء ، وعلامة من علامات الثقة بالنفس التي لا يتصف بها إلا الكبار ، الذين لديهم القدرة على مواجهة الآخرين بكل قوة وشجاعة وأدب ، والحياة بدون اعتذار ستحمل معاني الندية ، وستخلق جواً من التوتر والقلق بين الناس .لكبار يفهمون الاعتذار فهماً راقياً ، فلا ضير من الاعتذار للزوجة إذا أخطأوا في حقها، ولا مانع من الاعتذار لمرؤوسيهم إذا قصروا في أداء الواجبات المنوطة بهم ، ولا ينقص من قدرهم إذا اعتذروا ولو كانوا في مراكز قيادية.
على العكس تماماً من صغار النفوس ، والعامة من الناس الذين دأبوا على التهرب من الاعتذار عن أخطائهم التي ارتكبوها ، فالزوج تأخذه العزة بالإثم من الاعتذار لزوجته خوفاً من أن يُنقص ذلك من رجولته ، والمدير لا يعتذر لموظفيه خشية أن يعتبرونه ذو شخصية ضعيفة ، والمدرس لا يعتذر لتلاميذه إذا أخطأ معهم خوفاً من الاتصاف بعدم التمكن من مادته.
لقد اقتصر الاعتذار بين العامة في الأشياء العابرة الخفيفة مثل الاصطدام الخفيف أثناء المشي ، أما في المواقف الجادة والحقيقية والتي تحتاج الاعتذار حتى تستمر عجلة الحياة ، ويستقر التعامل بين الأقران نرى التجاهل وعدم المبالاة، والواقع يؤكد ما نقول.
12-01-2016 11:58 AM

علي القاسم الاعتذار من شيم الكبار والاعتذار ليس ضعفا

التبليغ عن إساءة
3 -
اخي ابا زيد

تشرفت بلقاء عطوفه مدير الامن العام من ضمن مجموعه الحوار الوطني وكان لقاءا لم اعهده من قبل مع رجل يتمتع بكل ما يمكنه من قياده هذا الجهاز الحساس الذي نفتخر بأدائه بالمحافظه على الامن والطمأنينة للمواطن الاردني ولكل من لجأ الى الاردن

رأيناه قويا ومدركا لمهمته التي انعم علينا نحن الاردنيون ان جلاله الملك بارادته عين هذه القامه الوطنيه التي ترفع لها القبعات مديرا للامن العام

اما انتم معشر الاعلاميين الاوفياء لوطنهم وقائده عليكم واجب أنصاف هؤلاء الرجال الذين يسهرون على راحتنا فكثير من المواطنين لا يعرفون المهام والامكانيات التي سخرها هؤلاء الرجال بقياده القائد الأنموذج عطوفه مدير الامن العام لخدمتناوالسهر على راحتنا مع تحياتي لك شخصيا اخي ابا زيد فانت كذلك انموذج للانتماء والمواطنه الصالحه
12-01-2016 12:05 PM

المهندس احمد الحسينات

التبليغ عن إساءة
4 -
الخطأ بالتأكيد هو سمةٌ من سمات البشر، وكل إنسان معرضُ للخطأ، وليس من العيبِ أن يخطئ الإنسان، . الاعتذار بلا شك سلوك حضاري وفن ومهارة اجتماعية تزيد من الألفة والمحبة والتقارب بين جميع أفراد المجتمع، كما أن ديننا الإسلامي الحنيف من أكثر الأديان حثا على التوبة والاعتذار بجميع مفرداتها ومشتقاتها.

ليس غريباً أن يُخطئ الإنسان في حق الآخرين، ولكن المشكلة تكمن في إصلاح ذلك الخطأ بالاعتذار؛ فهو قوة وشجاعة ومراجعة للذات ونقدها.
12-01-2016 12:08 PM

علي ابو القاسم

التبليغ عن إساءة
5 -
الدكتور لقي مين يتبنى قضيته .وإعتراف الأمن بأن هناك خطأ يثبت أن هناك كثير من المظلومين ضاعت حقوقهم بسبب أنهم لم يجدوا من يتبنى قضيتهم.
12-01-2016 12:11 PM

جلال الحوراني

التبليغ عن إساءة
6 -
نشمي كبير
12-01-2016 12:44 PM

ابو طارق

التبليغ عن إساءة
7 -
هذه هي الاردن
12-01-2016 12:44 PM

يعقوب حمود النعيمات

التبليغ عن إساءة
8 -
الاعتذار من صفات الرجال الشجعان و الكبار ..... فعلا عطوفته كبر باعيننا كلنا استاذ هاشم
12-01-2016 12:48 PM

علاء عريقات

التبليغ عن إساءة
9 -
بكل معاني الفخر والاعتزاز اود ان اسجل احترامي للباشا عاطف السعودي وجهاز الامن العام واجهزتنا الامنيه وقواتنا المسلحه الباسله
12-01-2016 12:59 PM

عمر الزبون

التبليغ عن إساءة
10 -
طيب بحالة مشابهة وما عندهم الأخ هاشم الخالدي ينشر عنهم. شو الحل. والشكر لمدير الأمن العام.
12-01-2016 02:03 PM

مزعوج من الخبر

التبليغ عن إساءة
11 -
اولا شكرا لعطوفة مدير الامن العام والدكتور الخالدي رجل

محترم بارك الله بكم جميعا والخطاء مردود
12-01-2016 02:18 PM

سلامه الشماسين الخرشه جامعة موتة

التبليغ عن إساءة
12 -
سبق وتكلمنا بهذا الموضوع وخصوصاً لعطوفة الباشا عاطف السعودي عن تصرفات بعض افراد أدارة مكافحة المخدرات السلبية مع المواطنين لكن لا حياة لمن تنادي من يعوض هذا الرجل وأطفاله الصغار عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق به وبسمعته لو تشوفوا كيف بتعاملوا مع الناس وليس المطلوبين داخل الأدارة
12-01-2016 02:30 PM

المحامي فؤاد السكران

التبليغ عن إساءة
13 -
الاعتذار شمة الكبار
12-01-2016 02:43 PM

عصام عضيبات

التبليغ عن إساءة
14 -
عطوفـــــــــــــــة اللواء عاطف باشـــــــــــا السعودي … سلمت سواعدكـــــــــــــــــم الفتية …ومهنيتكم العاليه وتحية اجلال واكبار لكل فرد من افراد الامن العام وعلــــــــــى رأسهم انت لانك أدرت هذه المؤسسة الامنية بكل حكمة ودراية ومهنية عالية وذكاء بتوجيهات من قائدنا الهاشمي جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله وكل الشكر لعشائر بنـــــــــــــــــــــي خالد على هذا الكرم الاصيل
12-01-2016 03:08 PM

ال الرواشــــــــــــــــــــده الكرك لواء عي

التبليغ عن إساءة
15 -
عطوفة مدير الامن العام عاطف باشا السعودي ...انت محل الثقة والاختيار لسيد البلاد وقائدها ابا الحسين المفدى ...من تواضع لله رفعه .. تسمو وتغدو كبيرا وانت تقدم اعتذار الكبار الكبار الى مواطن وصغاره .. ولن ينسى هؤلاء الصغار ووالدهم هذا الموقف ولا الشعب كذلك .. متعك الله بالصحة والعافية ورفع شأنك في الدنيا والاخرة وابعد عنك ابناء الحرام اينما كانوا ...
12-01-2016 03:52 PM

عمر الرواضيه - الجامعه الاردنيه

التبليغ عن إساءة
16 -
ثقافة الإعتذار من شِيم الكبار
12-01-2016 06:32 PM

ساري محمّد المشارقة

التبليغ عن إساءة
17 -
...
12-01-2016 07:59 PM

اهبل

التبليغ عن إساءة
18 -
اخي الاستاذ هاشم الخالدي ، وانت جاري في الكوم ، اعتقد ان تصرف الباشا مدير الامن يدل على حرفيه ورقي وفن في التعامل ، فلا يقوم بهذا العمل الا المحترف . تحياتي لك وللباشا وللزميل الدكتور عمر الخالدي
12-01-2016 10:48 PM

الدكتور حامد العمايره

التبليغ عن إساءة
19 -
لاعتذار من شيم الكبار وهذا هم رجال القائد الاعلى
12-01-2016 11:05 PM

رجل امن

التبليغ عن إساءة
20 -
الشيء من معدنه لا يستغرب ،والشجاعة من الأسد ،والإعتذار من شيم الرجال . نحمد الله على نعمة العقل .
13-01-2016 08:33 AM

د. نبيـــل براهمـــــــــــه /جامعة اليرموك

التبليغ عن إساءة
21 -
بصراحة لا اعرف ماذا اقول ولكن اعتقد الذين سبقوني بالتعليق لم يقصروا ولكن احب ان ازيد ان الحياة لاتخلوا من الطيبين كل الشكر لكم جميعا يا طيبين
13-01-2016 08:49 AM

الخلايلة

التبليغ عن إساءة
22 -
بكل معاني الفخر والاعتزاز اود ان اسجل احترامي للباشا عاطف السعودي وجهاز الامن العام واجهزتنا الامنيه وقواتنا المسلحه الباسله
13-01-2016 03:20 PM

yousef albadaynh

التبليغ عن إساءة
23 -
لم يتم نشر تعليقي ..... ؟
15-01-2016 07:23 AM

عواد حجازين

التبليغ عن إساءة
24 -
يا اخوان نتفتش مية مره اولى من ان ينفذ احد المارقين بهذه الافة لابنائنا ونعاني على المراكز الحدودية ولكن لاباس في سبيل مصلحة الوطن ولنتعاون معهم وكل الشكر لهم العيون الساهرة
16-01-2016 10:58 AM

فراس الرواشدة/قطر

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم