حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33756

بالصور .. مناظر طبيعية خلابة يلتقطها طيار أسباني من قمرته في وقت فراغه

بالصور .. مناظر طبيعية خلابة يلتقطها طيار أسباني من قمرته في وقت فراغه

بالصور  ..  مناظر طبيعية خلابة يلتقطها طيار أسباني من قمرته في وقت فراغه

02-01-2016 11:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اعتاد الطيار الأسباني جوردي مارتن جارسيا التقاط صوراً للمناظر الطبيعية والظواهر الجوية من السماء من قمرة قيادته بالطائرة «بوينج 747» طوال 15 عاماً عمل خلالها طياراً بالخطوط الجوية الأسبانية وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واستطاع جارسيا ذو الـ42 عاما أن يلتقط صوراً رائعة لسلاسل الجبال المغطاة بالثلوج٬ وحقول نبات «اللافندر» المتعددة الألوان٬ ومناظر مداخن المباني الصناعية الكبرى وناطحات السحاب وسط الغيوم في الكثير من المدن الأوروبية.

ووفقا لـ«ديلي ميل» فإن جارسيا جمع صوراً كثيراً لكثير من المناظر الطبيعية والظواهر الجوية خلال رحلاته في جميع أنحاء أوروبا٬ ويستخدمها حاليا كوسيلة تعليمية خلال محاضراته عن الأرصاد الجوية في أكاديمية الطيران بأسبانيا.

كما شارك جارسيا مع متخصص علم الأرصاد الجوية يعمل في الإذاعة والتليفزيون يدعى
فرانسيس ماريوي في تأليف كتاب عن الطيران والأرصاد الجوية بعنوان «تيمبو فيزتو ديسدي لي سيلو» بالأسبانية٬ ومعناه «الطقس من السماء» بالإنجليزية لكنه لم يتم نشره حتى الآن.

وقال جارسيا لـ«ديلي ميل»:«إننا محظوظين لأننا نعيش في كوكب متغير فهوُيفاجئنا دائما فهناك مناظر طبيعية تكون في أبهي صورها في فصل الشتاء٬ وأخرى كذلك في الصيف».

أكد الطيار الأسباني أن تصويره الظواهر الجوية أمرا دائم الحضور في صوره فلا يزال يحب التقاط صور العواصف والسحب الضبابية أثناء قيادته للطائرة.

ووفقا لما نقلته الصحيفة البريطانية عنه فهو يعطي أولوية قصوى لقيادة الطائرة والحفاظ على
سلامة الركاب في المقام الأول٬ ولا يلتقط الصور إلا إذا كان ضغط العمل قليلا أو أثناء قيادة الطيار الآلي للطائرة أو عندما يجلس كطيار مراقب في «إيرباص A320».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33756

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم