حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30042

سالو الإسبانية .. متعة العطلات الترفيهية

سالو الإسبانية .. متعة العطلات الترفيهية

سالو الإسبانية ..  متعة العطلات الترفيهية

22-12-2015 11:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - إذا كنت تسافر منفردا٬ فلن تضيع الوقت طويلا في البحث عن وجهة بعينها وربما تعد المغامرة هي عنوانك٬ إلا أن الأمر سيتغير حال كنت بصحبة أطفالك٬ ولذا فإن مدينة سالو الإسبانية هي الخيار العائلي الأول بالنسبة للكثير من محبي السفر والباحثين عن وجهات جديدة غير تقليدية.


تقع سالو الى الجنوب الغربي من مدينة برشلونة٬ قاعدة إقليم كاتالونيا في الزاوية الشمالية
الشرقية من اسبانيا٬ ويمكن الوصول اليها عن طريق مطار برشلونة أو عن طريق مطار ريوس Reus الواقع على بعد 8 كيلومترات من سالو.
وقد أصبحت سالو واحدة من المناطق السياحية الرئيسية في إسبانيا٬ مع أكثر من مليوني زائر سنويا لما تضمه من شواطىء ساحرة ومنتجعات سياحية مثالية ومرافق ترفيهية رائعة علاوة على ود السكان المحليين في التعامل مع الأجانب.
وعند وصولك إلى هذه المدينة الجميلة سيجذب انتباهك للوهلة الأولى التمازج ما بين المباني الحديثة والكلاسيكية القديمة في مشهد يوحي إليك بأنك تسير ما بين العصور المختلفة ولكن دون أن تخطو خطوة واحدة.


ولعلك إذا انتهيت من تلك النظرة الأولى للمدينة وانتبهت قليلا فستشعر بالنسيم العليل القادم إليك من البحر وكأنه يعلن ترحيبه بالزائر الجديد٬ وما العجب في ذلك فسالو ملاذ لمحبي الشواطئ حول العالم٬ إذ يتمتع ساحل سالو بثمانية شواطئ رئيسية تكسوها الرمال الذهبية الجميلة والمياه الصافية والنظيفة.
وتتميز تلك الشواطئ بالتنوع الكبير٬ فبعضها يتكون من سهول طويلة من الرمال٬ وبعضها يضم الفنادق والمطاعم٬ والبعض الآخر تجده مكتظ بأشجار الصنوبر المتراصة في مشهد بديع.


وتوفر سالو وسائل الترفيه على مدار اليوم لكل من البالغين والأطفال٬ ففي حين تقدم الشواطئ العديد من الأنشطة الرياضية والرياضات المائية٬ توفر الحدائق والمقاهي مجموعة مختارة من سبل الإمتاع خاصة في الليل٬ بما في ذلك ركوب الدراجات وكذا الخيل.
ولايفوتك زيارة متحف الزمرد في منطقة تاراغونا الواقعة ما بين سالو وبرشلونة٬ حيث يضم المتحف أعدادا ضخمة من المجوهرات وأحجار الزمرد٬ وفيه يمكنك شراء بعض القطع بأسعار مقبولة جدا٬ وفي حال قطعت المسافة لتصل الى منطقة تاراغونا الاثرية يمكنك التوجه الى مدينة برشلونة التي تبعد حوالي الساعة وعشرين دقيقة بواسطة السيارة او القطار الذي ينطلق من سالو مرورا بتاراغونا٬ ويبلغ ثمن تذكرة القطار حوالي 12 يورو


وفي سالو منتجع بورتافينتورا Portaventura الضخم٬ فهو مليء بالالعاب المائية الجذابة والمناسبة لجميع أعمار أفراد العائلة وفيه 3 فنادق من فئة الاربع نجوم٬ غرفة جميلة تميزها تصاميم مستوحاة من شخصيات عالم ديزني الشهير٬ وتقدم جميع فنادق المنتجع خدمة جليسات الاطفال٬ ونوادي خاصة برعايتهم مجانا خلال النهار٬ بالاضافة الى تنظيم نشاطات لا تحصى ولا تعد. كل هذا الى جانب توفر عدد كبير من الالعاب والفعاليات المثيرة٬ من دون ان ننسى مرور دونالد داك ورفاقه بالقرب منك فلا تنسى ان تأخذ صورة تذكارية معه.
والى جانب السباحة والالعاب المائية يمكن اصطحاب الاطفال للتمتع بلعبة البولينغ في بولينغ ديفرلاند Bowling Diverland ويضم 28 قناة لعب٬ وفيه عدد من الالعاب الالكترونية وطاولات البلياردو بالاضافة الى العاب التسلية التي تناسب مختلف الاعمار.


ولكونها وجهة ساحلية فحتما ستجذبك أنفك إلى أحد المطاعم المحلية والتي تعتمد بالإساس على الأسماك الطازجة والأطباق الإسبانية التقليدية مثل البايلا٬ جنبا إلى جنب مع الأطعمة السريعة مثل البرغر والبيتزا والهوت دوغ٬ وعليك أن تختار أحد المطاعم الواقعة على الشاطىء للاستمتاع بالبحر والطعام في آن واحد.
وفي سالو يمكن الإقامة في أحد فنادقها والتي يعتبر معظمها من فئة الأربع نجوم؛ ونذكر لك فندق ٬Hotel Dorada Palace ونرجح للأسرة فندق SunClub Salou حيث يتوفر ملعب ومسبح للأطفال٬ كما يضم SunClub غرفة للألعاب مع تنس الطاولة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30042

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم