حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 74576

إربد .. سكان السيلة يطالبون بتحسين البنى التحتية لبلدتهم

إربد .. سكان السيلة يطالبون بتحسين البنى التحتية لبلدتهم

إربد  ..  سكان السيلة يطالبون بتحسين البنى التحتية لبلدتهم

19-12-2015 11:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - دعا سكان من منطقة السيلة التابعة لبلدية اليرموك الجديده بلواء بني كنانة، الجهات المعنية لإيلاء منطقتهم العناية اللازمة والعمل على تحسين البنى التحتية فيها من شوارع وخدمات الرعاية الصحية، وحل جملة من المشاكل التي تعاني منها منطقتهم.
وقال رئيس جمعية السيلة للتنمية الاجتماعية فراس جرادات، إن منطقة السيلة كغيرها من مناطق لواء بني كنانة تشكو من تدني مستوى البنية التحتية خاصة الشوارع، وأنه يضطر مع غيره للسير على شوارع ترابية للوصول الى منازلهم، داعيا الجهات المعنية لضرورة إعادة تأهيل وتعبيد هذه الشوارع كونها تهم شريحة كبيرة من المواطنين.
وأكد جرادات بأنهم يعانون الكثير جراء بقاء الشوارع التي تصل لمنازلهم ترابية وأنهم يضطرون للسير في الوحل والطين في فصل الشتاء وأن بعض المواطنين قاموا بعمل ادراج في الصخور لغايات الوصول لمنازلهم من الجهة الغربية من منازلهم.
وبين المواطن محمد جرادات أنه بات من الاهمية بمكان ضرورة العمل على تطوير والارتقاء بواقع خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن ذلك لن يتم دون تطوير مركز المنطقة الفرعي ودمجه مع مركز صحي الخريبة حتى يتم توفير كرسي أسنان وغيرها من الخدمات.
وبينت مواطنة طلبت عدم ذكر اسمها بأن هناك العديد من الامور التي تفتقر لها منطقة السيلة، إلا أن أبرز ما تفتقر له هو عدم وجود أمومة وطفولة في مركز صحي المنطقة الفرعي، مؤكدة على ضرورة دمجه مع مركز صحي الخريبة تحقيقا للفائدة.
وأكد احمد عبابنة على أهمية تفعيل العديد من المرافق الشبابية الموجودة في المنطقة مثل ملعب المنطقة الذي افتتحه قبل سنوات السفير الأميركي وقتذاك وتم تمويله من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بمبلغ 10 آلاف دولار، وأن يتم إعادة تأهيله وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والاهلية، متسائلا عن مصير حديقة الالعاب التي تم افتتاحها بالقرب من مركز صحي المنطقة والتي ذهبت بألعابها وباتت أثرا.
واشار إلى وجود مشكلة قديمة جديدة تتمثل بقيام مجموعة من المواطنين بنقل الرمال من مكان يقع الى الغرب من منطقة السيلة وأن هذه المحاجر التي يتم نقل الرمال منها غير مرخصة، لافتا الى أن القلابات ذات الاحجام الكبيرة تسهم في التأثير على البنى التحتية خاصة الشوارع حيث تجد هبوطات وتكسر في أطرافها، إلى جانب تأثيرها على مختلف عناصر البيئة المختلفة.
وقال رئيس بلدية اليرموك الجديدة محمد إبراهيم الزعبي في تصريح صحفي بأن البلدية لا تدخر وقتا ولا جهدا في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطنيها في مناطقها الست " خرجا وحريما وابو اللوقس والخريبة واليرموك والسيلة "، لافتا الى أن مسؤولية بعض الشوارع تقع على عاتق جهات أخرى خلاف البلدية وأنه يوجد هناك مناطق خارج التنظيم البلدية، واعدا بالوصول لحلول لكافة المشاكل التي تواجه المواطنين ضمن الامكانات المتاحه والأولويات.
وأشار مساعد مدير صحة محافظة إربد لشؤون بني كنانة الدكتور حسن عبيدات، إلى وجود مخاطبات لجهات المعنية بهدف العمل على دمج مركزي صحي السيلة والخريبة والعمل على توسعة المركز الأول، لافتا إلى تزويده بكرسي أسنان وخدمات الامومة والطفولة وغيرها من خدمات الرعاية الصحية المختلفة.
وأوضح متصرف اللواء زياد الرواشدة بأن الحاكمية الادارية باللواء أولت الملاحظة التي تم إيرادها اليها من قبل أحد المواطنين حول قيام قلابات بنقل الرمال من منطقة غرب منطقتهم العناية اللازمة وسيتم العمل على إيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلة ترضي كافة أطراف المعادلة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 74576

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم