حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4951) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 27976

بالصور:(10) اسباب تدفعك لزيارة "جورجيا" بلاد الكرج

بالصور:(10) اسباب تدفعك لزيارة "جورجيا" بلاد الكرج

بالصور:(10) اسباب تدفعك لزيارة "جورجيا" بلاد الكرج

14-12-2015 12:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - جورجيا أو ساكارتفيلو أو أرض الكارتفليين كما يسميها أهلها أو بلاد الكرج كما عرفها العرب قديما.. هي واحدة من الدول حديثة العهد، بعد استقلالها عن الاتحاد السوفياتي، كثير منا لا يعرف موقعها من الخريطة، هل هي في اوروبا أم في آسيا، ببساطة هي واحدة من دول القوقاز تقع بين روسيا وتركيا.

تبليسي عاصمة جورجيا
إذا كنت ترغب في اكتشاف مناظر طبيعية ساحرة وأخرى ثقافية واجتماعية جذابة، سوف تكون جورجيا وجهة فريدة لك، وهذه بعض الأسباب التي ستغريك لاتخاذ قرار الزيارة.

1- الطقس

تشهد العاصمة تبليسي في الصيف درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية وفي فصل الشتاء ويمكن أن تصل دون 5 درجات، وتعتبر جبال غوداوري بالقرب من كازبيجي مكانا رائعا للتزلج.

كازبيجي
2– المناظر الطبيعية

جيورجيا متنوعة جدا على الرغم من حجمها الصغير. جبال القوقاز مع القمم المغطاة بالثلوج في الشمال مثل كازبيجي وميستيا، الغابات والوديان حول كوتايسي، أو مياه الينابيع العلاجية في بورجومي، إضافة إلى شواطئ البحر الأسود في باتومي وبوتي.

3- الناس والضيافة

من الأسباب الرئيسية لأنهم شعب مضياف وودي وبمستوى ثقافي جيد، فإذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية لا تفوت زيارة منزل جورجي.

الثقافة في جورجيا
أزياء من جورجيا
4- الطعام متنوع جدا

وغالبا ما يستند الطعام المحلي على الطبيعة الريفية وفترة التقشف التاريخية للبلاد مثل خينكالي وخشابوري، بالإضافة إلى أن تبليسي تضم مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم المأكولات الجورجية والعربية والدولية.

مطاعم جورجيا
الحياة الاجتماعية في تبليسي
5- خيارات متعدد للإقامة

حتى وإن لم تكن جورجيا معروفة بالضرورة كوجهة راقية، إلا أن بها العديد من خيارات الإقامة والمطاعم الفاخرة في جميع أنحاء البلاد. ومن جهة أخرى فقد كانت جورجيا دائما وجهة مناسبة لمحدودي الميزانية.

6- السبا

يتواجد في محيط مدينة تبليسي موقع للمياه الحرارية الكبريتية يدعى أبانوتوباني يضم عدد من الحمامات العامة والخاصة حيث يمكن أن تستمتع بجلسات للتدليك والعوم في بركة من المياه الكبريتية العلاجية، كما أن بلدة بورجومي تعد أيضا موطن المياه المعدنية الأكثر شهرة في البلاد.

حمامات أبانوتوباني
7- هل جورجيا آمنة؟

نعم، هي واحدة من البلدان الأكثر أمانا، وقد تطور بها المشهد الأمني كثيرا على عكس دول أخرى في المنطقة.

8- الثقافة

على الرغم من فترات الاحتلال الأجنبي استطاع الجورجيون الحفاظ على ثقافتهم وهويتهم الوطنية بصعوبة، ولكن هناك بعض التأثير الروسي والفارسي خاصة في مجال العمارة والرسم. وتزدهر الآداب والفنون أيضا، من العمارة الكنسية إلى الأنماط المعاصرة، وتنتشر أعمال الرسامين والنحاتين في كل مكان حول تبليسي وباتومي.

9- تبليسي القديمة

يستحق الجزء التاريخي من العاصمة الجورجية رحلة كاملة، حتى أن بعض الرحلات تبقى فقط في العاصمة، من خلال استكشاف المباني التاريخية من القرون 17 إلى 19 ، وكذلك فن الديكو-آرت في العديد من مبانيها.

مدينة تبليسي
10- زيارة بلد آخر.. لا وجود له

إذا كنت في جورجيا ولك الوقت الكافي، يمكنك زيارة منطقة ابخازيا الانفصالية عن روسيا، والتي يعترف باستقلالها عدد قليل من الدول. وللعلم فالسفر يكون بطريقة قانونية من جورجيا عن طريق بلدة زوغديدي وذلك بمجرد الاتصال السلطات في أبخازيا قبل أسبوع، بينما لن يتم السماح لك بزيارتها من روسيا.












طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 27976

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم