حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,11 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4890) زائر
  • الصفحة الرئيسية
  • سيارات
  • الفطيم للسيارات تعلن عن المشاركة في مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام للعام الثاني
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7958

الفطيم للسيارات تعلن عن المشاركة في مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام للعام الثاني

الفطيم للسيارات تعلن عن المشاركة في مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام للعام الثاني

الفطيم للسيارات تعلن عن المشاركة في مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام للعام الثاني

08-12-2015 10:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - دبي، 7 ديسمبر 2015: أعلنت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن المشاركة في مسابقة تويوتا الفنية العالمية لرسم سيارة الأحلام التي التي تجري خلال الفترة من 2 ديسمبر 2015 وحتى 21 فبراير 2016.

تهدف المسابقة إلى إتاحة الفرصة أمام الأجيال الناشئة لإطلاق العنان لمخيلاتهم وتقديم أفكارهم المبتكرة، إضافة إلى حثهم على الاهتمام بجعل العالم من حولهم مكاناً أفضل للحياة،

ويمكن للأطفال من الفئة العمرية 5- 15 عاماً المشاركة في فئات المسابقة الثلاثة، والتي تتيح لهم الحصول على جوائز ذهبية، فضية، وبرونزية. وستشهد الفئات الثلاثة مشاركة أطفال تتراوح أعمارهم بين 5-7 أعوام، 8- 11 عاما، و12- 15 عاماً.

وتقام مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام في إطار مبادرات تويوتا للمساهمة الاجتماعية وتدعو جميع الأطفال من كافة أرجاء العالم لمشاركة أفكارهم حول مستقبل النقل من خلال رسم سيارة أحلامهم، وتمكينهم من التعبير عن تصوراتهم وأفكارهم المبدعة وأحلامهم مع العالم بأسره.

وسيتم تقديم رسومات تسعة مشاركين من دولة الإمارات تمكنوا من الوصول للمراحل النهائية إلى المسابقة العالمية التي ستجري في اليابان، حيث تمثل هذه الرسومات أفضل ثلاثة أعمال فنية عن كل فئة. وسيحصل الفائزون بالجائزة الذهبية والفضية والبرونزية في دولة الإمارات على شهادات تقديرية وجوائز قيّمة، مع فرصة تلقي دعوة لحضور حفل توزيع الجوائز الذي سيعقد في اليابان في وقت لاحق من العام الجاري، وذلك في حال ترشيحهم للمراحل النهائية من المسابقة.

وسيقوم الفائزون بزيارة مصنع تويوتا أثناء تواجدهم في اليابان، والتعرف على جوانب مختلفة من الثقافة اليابانية العريقة.

اما الفائزون على المستوى المحلي، والبالغ عددهم تسعة، سيحصلون على مجموعة من أدوات الرسم للمحترفين، فيما سيحصل الفائزون بأفضل ثلاثة مراكز أيضاً على دورات للتشكيل مقدمة من الفطيم للسيارات.

وقال سعود عباسي، الرئيس تنفيذي، للفطيم للسيارات: 'شهدت دورة العام السابق من مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام إقبالاً كبيراً حيث شارك أكثر من 12 مدرسة وما يزيد على 1,000 طفل في المسابقة على المستوى المحلي، مما يعتبر إنجازاً رائعاً بحد ذاته للدورة الأولى من المسابقة في دولة الإمارات'.

وأضاف: 'نعتبر فوز إحدى المشاركات، الطفلة منهال سامي من دولة الإمارات بجائزة الإلهام الهندسي الأولى من تويوتا أمراً مشرفاً، حيث تم منح جائزة خاصة للمتسابقة التي قدمت عملاً فنياً شكل مصدر إلهام غير مسبوق لفريق إنتاج السيارات في تويوتا. ونأمل أن يشكل هذا الإنجاز حافزاً للعديد من الفنانين الصغار للمشاركة في المسابقة للعام المقبل'.

وسوف تستقبل الفطيم للسيارات الأطفال المشاركين في المسابقة في صالة عرض تويوتا الشارقة 1 يومي 22، 23 يناير 2016، وصالة عرض تويوتا في طريق المطار أبو ظبي يومي 29، 30 يناير 2016، وصالة عرض تويوتا دبي فستيفال سيتي يومي 5، 6 فبراير 2016، حيث سيتم إعداد أماكن مخصصة للمشاركين يعبّرون فيها عن إبداعاتهم ومهاراتهم الفنية. وقد جرى تجهيز هذه الأماكن بالمواد الفنية اللازمة وسيشرف على إدارتها فريق من مدرّسي الفنون لتوجيه ومساعدة الأطفال على تحويل أفكارهم لرسومات مبتكرة.

يشار إلى أن لجنة تحكيم محلية ستتولى مهمة اختيار الأعمال الفائزة للأطفال المشاركين في مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام.

وكان قد تم الإعلان عن انطلاق مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام في الفعالية السنوية لمؤسسة كريستينا نوبل للأطفال لجمع التبرعات، والتي تقام برعاية الفطيم للسيارات وبالتعاون مع هيرتز، وبما يتوافق مع الجهود المتواصلة للفطيم للسيارات الهادفة إلى توفير مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

وتهدف مؤسسة كريستينا نوبل للأطفال إلى توفير الدعم والمساعدة للأطفال المهمّشين في العالم، وقد شهدت فعالية المؤسسة مشاركة جيدة من الأطفال بدولة الإمارات الذين شاركوا في المسابقة كما عبروا عن أفكارهم المبتكرة في فعالية طرح سيارة لاند كروزر التي أقيمت مؤخراً والتي تم تحويلها إلى رسومات على قماش الكنفا.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7958

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم