حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 101747

مواطنون يبادرون إلى إغلاق حفريات خطرة على طرق حيوية في بصيرا

مواطنون يبادرون إلى إغلاق حفريات خطرة على طرق حيوية في بصيرا

مواطنون يبادرون إلى إغلاق حفريات خطرة على طرق حيوية في بصيرا

09-08-2015 11:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بعد مرور ما يزيد عن شهرين على وجود حفريات على طرق رئيسية وفرعية في لواء بصيرا بدأ العديد من المواطنين بحملة لإغلاق الحفريات بالتراب والباطون وذلك بعد أن طال انتظار صيانتها، من قبل المعنيين واختفاء المتعهدين المسؤولين عنها ضمن مشروع خطوط المياه في لواء بصيرا.
وقال المواطن جبريل المسيعديين أن إغلاق هذه الحفريات الخطرة جاء بعد تعرض العديد من المركبات وأرواح المشاة للخطر بسبب موقعها على طرق حيوية مؤكدا أنه لم يزرها أي متعهد من وجودها قبل حوالي الشهرين سوى لجنة من وزارة الأشغال العامة قبل حوالي الشهر لتقييم واقعها لكن دون جدوى.
وأوضح المواطن عبد الرحمن الرفوع أن حفريتين على طريق الربص الأعلى يزيد عمق الواحدة منها على النصف متر مضى على وجودها شهران دون وجود أي عملية صيانة مما استدعى إغلاقها من قبل بعض المواطنين من أجل وضع حد لخطرها المتكرر.
وأضاف المواطن سالم الزيدانيين أن إغلاق الحفريات المنتشرة على الطريق الرئيسية والفرعية في اللواء من قبل المواطنين قد جاء بعد معاناة دائمة ووجودها دون وجود مسؤول يساهم في حلها أو عودة المتعهدين المسؤولين عنها.
من جانبه أكد رئيس لجنة السلامة العامة في بصيرا ومتصرف اللواء نظام المجالي أن متابعات تجري حاليا لتحديد المتعهدين المسؤولين عن هذه الحفريات لمعرفة الأسباب التي دفعتهم لتركها بهذا الشكل منذ ما يقل عن شهرين وتحميلهم كافة المسؤولية في حال عدم وجود مبرر حقيقي لوجودها كل هذه الفترة.
وأوضحت مديرة مكتب أشغال بصيرا المهندسة لبنى السفاسفة أن المكتب أوضح نوعية الحفريات والطرق المتضررة وفترة وجودها من خلال كتاب رسمي وجهته إلى مديرية أشغال الطفيلة ليصار إلى اتخاذ اللازم بخصوصها والمتسببين بوجودها.
سهيل الشروش


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 101747

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم