حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13675

افتتاح معرض التراث للجاليات العربية والأجنبية باليرموك

افتتاح معرض التراث للجاليات العربية والأجنبية باليرموك

افتتاح معرض التراث للجاليات العربية والأجنبية باليرموك

13-04-2015 09:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى "معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية" بحضور عدد من الهيئات الدبلوماسية في السفارات العربية والأجنبية في عمان, والذي تنظمه دائرة الرعاية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة ويستمر ثلاثة أيام.

واشتمل المعرض على أجنحة للدول العربية والأجنبية المشاركة والبالغ عددها 22 دولة، تضمنت لوحات فنية وصور فوتوغرافية للأماكن السياحية والدينية لبلدانهم، وأشهر المأكولات الشعبية لديهم، إضافة إلى الأزياء التقليدية والشعبية.

كما تضمن المعرض نشرات وكتب تعريفية وتاريخية عن الدول المشاركة، وأعمال فنية يدوية كالخزفيات والفضيات وأعمال القش والنحاسيات وأنواع العطور والبخور.

وتضمن المعرض أيضا عرضاً لأفلام وثائقية عكست التطور الحضاري الذي تشهده تلك الدول في مختلف مناحي الحياة، كما قدم طلبة الجالية السورية العراضة الشامية التي عكست تراثهم الشعبي.

وأشار الدكتور الموسى إلى أهمية إقامة مثل هذه المعارض لتعريف طلبة الجامعة بمختلف الحضارات والثقافات العربية والأجنبية, مؤكدا أن اليرموك تولي طلبتها الوافدين جل عنايتها باعتبارهم خير سفراء لها بعد تخرجهم، وتحرص على إشراكهم بالنشاطات اللامنهجية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بما يصقل شخصياتهم وينمي مواهبهم.

وأشاد الملحقون الثقافيون بالمستوى العالي للمعرض الذي يعكس التطور الحضاري الذي تشهده الدول المشاركة في مختلف مناحي الحياة.

وأكدوا أن مثل هذه المعارض تتيح الفرصة أمام الطلبة الوافدين وزملائهم من الطلبة الأردنيين إلى فتح قنوات الحوار الحضاري بين الشعوب، شاكرين إدارة الجامعة على اهتمامها الكبير بالطلبة ونشاطاتهم المختلفة.

وحضر افتتاح المعرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الجراح والسفير الإندونيسي في عمان وعدد من الملحقين الثقافيين العرب والأجانب وعميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد البطاينة وعدد من عمداء الكليات والمسؤولين في الجامعة وحشد من الطلبة.

ويذكر أن الجامعة تحتضن قرابة 4000 طالب وطالبة يمثلون 40 جنسية من مختلف البلدان العربية والأجنبية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13675

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم