حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8719

التعليم العالي: لن نتخلى عن طلبتنا باليمن

التعليم العالي: لن نتخلى عن طلبتنا باليمن

التعليم العالي: لن نتخلى عن طلبتنا باليمن

11-04-2015 09:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أكد مصدر رسمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه "لا طلبة أردنيين مبتعثين للدراسة في الجامعات اليمنية"، مشيراً إلى أن الوزارة "لم تبتعث" العام الدراسي الحالي أي طلبة للدراسة هناك، وتم استيعاب جميع المبتعثين سابقا في الجامعات الرسمية الاردنية.

وبين المصدر أن جميع الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات اليمنية "يدرسون على حسابهم الخاص"، مؤكدا في الوقت نفسه بأن الوزارة "لن تتخلى" عن هؤلاء الطلبة.

وقال إن عملية استيعاب هؤلاء الطلبة في الجامعات الأردنية "رهن بأوضاعهم الأكاديمية، وهو قيد الدراسة، ولم يتم تبني أي سيناريو بهذا الخصوص"، مشيراً إلى أن قبولهم في البرنامج الموازي بالجامعات الرسمية أحد السيناريوهات المطروحة، كما أن تطبيق الشروط، التي اصدرها مجلس التعليم العالي في شهر أيلول الماضي مطروح كأحد الخيارات.

وشدد على أن أي سيناريو لقبول الطلبة "مرتبط بالقوانين والأنظمة والتعليمات، وأسس القبول وتعليمات معادلة المواد في الجامعة التي يقبلون بها".

وتشير تقديرات أولية إلى أن عدد الطلبة الأردنيين، الذين يدرسون في الجامعات اليمنية، يصل لنحو 600 طالب.

وكانت الوزارة استوعبت نحو 1200 طالب من الدارسين بالجامعات اليمنية العام 2011 في الجامعات الرسمية، كما استوعبت العام الماضي عددا مماثلا بالبرنامج الموازي في هذه الجامعات، بعد تقديم امتحان مستوى، حيث تم قبول المتفوقين فيه، بالبرنامج العادي في الجامعات. - (بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8719

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم