حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9775

افتتاح اليوم العلمي لكلية العلوم باليرموك

افتتاح اليوم العلمي لكلية العلوم باليرموك

افتتاح اليوم العلمي لكلية العلوم باليرموك

29-03-2015 11:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رعى الدكتور أحمد العجلوني رئيس جامعة اليرموك بالوكالة افتتاح فعاليات اليوم العلمي لكلية العلوم الذي نظمته الكلية بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والفنيين ومجموعة من طلبة الأقسام في الكلية, وذلك ضمن احتفالات الجامعة بمعركة الكرامة.
واشتمل المعرض على عرض لمواد جيولوجية وحيوانات وأجهزة استكشاف المعادن والمياه, ولوحات تعليمية, كما قدم الطلبة عرضا لتجارب في الكيمياء كصناعة الشموع وثوران البراكين ونزف الحديد, وأجهزة استشعار درجات الحرارة واليد الميكانيكية, بالإضافة إلى تجارب في العلوم الحياتية كزراعة مختلف أنواع البكتيريا وكيفية تمييزها, وفحص نوع وقوة وضغط الدم ونسبة السكر فيه وحيوانات تجارب.
وأشاد الدكتور العجلوني خلال جولته بالمستوى العلمي الرفيع لطلبة الكلية وقال إن الجامعة تسعى دوما إلى توفير كافة الإمكانات من أعضاء هيئة تدريس وأجهزة فنية ومختبرات التي تدعم الفهم العلمي لدى الطلبة.
وشكر عمادة كلية العلوم وأعضاء هيئة التدريس فيها على الجهود التي بذلوها لتعميق المعرفة العلمية عند الطلبة نظريا وعمليا, مؤكدا على أهمية هذه النشاطات لإبراز الدور العلمي للجامعة في إعداد طلابه.
وأكد الدكتور أحمد العمري عميد الكلية على أهمية تنظيم هذا النشاط وذلك بهدف إبراز مستوى الطلبة العلمي في تخصصاتهم المختلفة والتعريف بأقسام الكلية العلمية, وأضاف أن العمادة استحدثت عددا كبيرا من المختبرات والقاعات التدريسية بهدف استيعاب الطلبة.
وتضمنت فعاليات اليوم إلقاء محاضرة بعنوان " التكنولوجيا الحيوية ودورها في بناء الاقتصاد المعرفي" قدمها الدكتور خالد القاعود من قسم العلوم الحياتية, وذلك بهدف التعريف بالتكنولوجيا الحيوية واستخداماتها في مختلف المجالات الحياتية وتأثيرها على اقتصاديات الدول المختلفة.
وأكد على أهمية البحث العلمي في مجال التكنولوجيا الحيوية لتأثيرها على اقتصاديات الدول, مشيرا إلى أن الدخل العام من منتجات التكنولوجيا الحيوية تزايد في الأعوام السابقة, حيث تفوق إنتاج الأدوية المصنعة باستخدام التكنولوجيا الحيوية على إنتاج الأدوية الكيميائية.
كما تضمنت فعاليات اليوم إلقاء عدد من المحاضرات بعنوان " إشارات إحصائية في القرآن الكريم", و"نبذة عن العلوم بحياتنا", بالإضافة إلى توزيع الجوائز على المشاركين باليوم العلمي.
وحضر الافتتاح الدكتور عبدالله الجراح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدد من السادة العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وعدد من مدارس تربية اربد وحشد كبير من الطلبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9775

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم