حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12670

مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام ومركز التدريب بشبكة الجزيرة

مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام ومركز التدريب بشبكة الجزيرة

مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام ومركز التدريب بشبكة الجزيرة

27-03-2015 12:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وقع معهد الإعلام الأردني أمس، مذكرة تفاهم مشتركة مع مركز التدريب والتطوير الإعلامي لشبكة الجزيرة في مجال تنظيم دورات تدريبية للعمل الإعلامي.
وقال عميد المعهد باسم الطويسي، عقب توقيع المذكرة في مقر المعهد، إنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة الإعلان عن برامج التدريب التي ستتمخض عن المذكرة.
كشفت حجم الفجوة المهنية في أداء وسائل إعلام، والحاجة للمزيد من التدريب".
وأشار إلى أن وسائل الإعلام "تؤدي الحد المطلوب من الالتزام بالمعايير المهنية بما يرضي الجمهور"، موضحاً أن "التمويل الأجنبي أسهم، وللأسف، في الأعوام الـ10 الأخيرة في سد بعض من هذه الفجوة".
وبين الطويسي أن الشراكة تسعى إلى توفير إطار عمل مشترك لتنفيذ دورات تدريبية متخصصة بمجالات الإعلام، وخصوصا فيما يتعلق بتطوير الصحافة التلفزيونية من خلال برامج سيتم الإعلان عنها، بالإضافة إلى العمل على إعداد دراسات حول الحاجة التدريبية للإعلام.
بدوره، قال مدير مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير، منير الدايمي "إن شبكة الجزيرة تعتز بهذه الشراكة لما له خير للإعلاميين في الأردن، ونسعى لامتدادها خارج الأردن"، مضيفا "نؤمن أن هذه الشراكة لتبادل الخبرات بين الجانبين لإيمانهما بأهمية التدريب الإعلامي".
وأشار إلى أن المركز استطاع خلال العام الماضي تدريب 6600، منهم 50 % من العاملين في شبكة الجزيرة.
وقال "هناك شعور بأنه ليس من المتيسر لإعلاميين عرب الوصول إلى مركز التدريب والالتحاق بدوراته نظرا للتكاليف، لذا قررنا أن نصل لأغلب الدول العربية".
وذكر أن "الجزيرة" أطلقت مبادرة "سفراء الجزيرة"، وهي تطوعية تصل للجامعات والاتحادات والنقابات الصحفية في دول عربية سعيا لتعميم تجربة التدريب الإعلامية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12670

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم