حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41509

«المعلمين»: ورقة الامتحان تظهر بـ«واتس أب» بعد 10 دقائق من بدئه

«المعلمين»: ورقة الامتحان تظهر بـ«واتس أب» بعد 10 دقائق من بدئه

«المعلمين»: ورقة الامتحان تظهر بـ«واتس أب» بعد 10 دقائق من بدئه

06-01-2015 10:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تعاملت غرفة العمليات التابعة لنقابة المعلمين مع ملاحظة متكررة خلال سير امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية لليوم السادس، تمثلت بظهور ورقة الامتحان بعيد بدء الامتحان من داخل القاعة فور استلامها عبر تطبيق "الواتس آب" بعد مرور 10 دقائق، وهذا أمر في غاية الحساسية.

وكان الامتحان للفروع الأكاديمية مادة الرياضيات للعلمي م3 والأدبي م3، بينما للفروع المهنية عدة مواد هي: الكيمياء م2 وانتاج الطعام م3 وعلوم صناعية خاصة م3، وفق بيان للنقابة.
وأشارت إلى انتشار العنف والشغب في قاعات الرمثا، وحالات الاعتداء على المعلمين والمراقبين؛ ما يشي بعدم فعالية الاجراءات الأمنية.

أما بخصوص صعوبة الامتحان، فلفتت إلى ورود العديد من الملاحظات تتحدث عن صعوبة الامتحان، وعدم مراعاته للفروق بين الطلبة وقلة الوقت مقارنة بمقدار التفكير الذي يحتاجه الامتحان.

وأشارت نقابة المعلمين إلى تزايد شكاوى المعلمين المصححين من ظروف التصحيح والأجور المترتبة عليه، كما قامت بعض قاعات التصحيح في اربد لامتحان التجارة الالكترونية بالطلب من معلمي حاسوب أن يقوموا بتصحيح الامتحان علما بأنهم لم يدرسوا المادة.

وقالت إنه عند الانتهاء من التصحيح اكتشفوا حجما كبيرا من الأخطاء في التصحيح، حيث طلب منهم ثانية إعادة فتح الصناديق وتصحيح الأوراق مرة أخرى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41509

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم