حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16695

معرض لمختارات رواد الفن التشكيلي العراقي في جامعة البترا

معرض لمختارات رواد الفن التشكيلي العراقي في جامعة البترا

معرض لمختارات رواد الفن التشكيلي العراقي  في جامعة البترا

04-12-2014 03:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رعى أ.د مروان المولا رئيس جامعة البترا في قاعة المعارض، في الجامعة، حفل افتتاح معرض " مختارات لرواد الفن التشكيلي العراقي" والذي يمثل أعمال الرواد الأوائل من الفنانين العراقيين عبر أجيال فنية متعددة مثّلت الإبداع والتصميم وفن العمارة والفن التشكيلي.
وبين رئيس الجامعة ان هذا المعرض في جامعة البترا يأتي انحيازاً للفن والحضارة والمدنية، وتمثيلا للصورة العربية التي نعتز بها، تلك الصورة البعيدة عن العنف وغياب الحكمة وانغلاق العقول وقسوة القلوب. موضحا انه من المفيد ان يطلع طلبة الجامعة وأساتذتها وبخاصة أسرة كلية العمارة والتصميم على هذا الإرث الفني والأكاديمي في هذا المعرض الذي يمثل اعمال الفنانين العراقيين الراحلين مما يمنح طلبة العمارة والتصميم خيالاّ أوسع وفضاءً أرحب في الإبداع والانطلاق بالتصميم وفن العمارة الى مساحات أوسع وأكثر جمالا وحرية وخيالاً.
وقد قام أ.د المولا خلال الحفل الذي تخللة وصلات فني وموسيقية لمطرب المقام العراقي الفنان حسين الأعظمي، بتكريم كوكبة من الفنانين التشكيليين العراقيين أمثال الفنان التشكيلي محمد زناد والفنان ابراهيم العبدلي، والفنان حسين الأعظمي والدكتورة نهى البسيوني، والدكتور محمد خيري..
يذكر ان الأعمال المعروضة في هذا المعرض والذي يستمر ثلاثة أيام، هي ملك للفنان العراقي صاحب مجموعة جاليري أثر، محمد زناد المقيم في باريس، تم احضارها وعرضها لإطلاع طلبة العمارة عليها والاستفادة من نماذج الفن التشكيلي فيها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16695

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم