حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44134

الإفتاء : إنفاق الابنة المتزوجة على والديها دون علم الزوج "جائز"

الإفتاء : إنفاق الابنة المتزوجة على والديها دون علم الزوج "جائز"

الإفتاء : إنفاق الابنة المتزوجة على والديها دون علم الزوج "جائز"

08-11-2014 11:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تقوم (..) والمتزوجة منذ ثلاث سنوات على مساعدة اهلها ماديا بقيمة مئة دينار من راتبها الشهري باعتبار ان وضع اهلها المادي يتطلب المساعدة من اولادهما .
و( ..) التي تعمل موظفة في شركة وليس لديها سوى اخ يعمل مدرسا - بعثت بسؤال لدائرة الافتاء العام حول صحة قيامها بهذا الانفاق دون علم زوجها.
 
نص الفتوى
 
وبحسب الفتوة رقم ( 2676) الصادرة عن دائرة الافتاء العام والمتعلقة بالواجب المالي للزوجة تجاه اهلها (فاذا كان الوالد محتاجا للمال لينفق على نفسه وعلى الوالدة لتحقيق الحاجات الاساسية وجب على جميع الاولاد المساهمة في كافة هذه الاحتياجات فاذا كانت ابنتهما عاملة وجب عليها دفع حصتها من النفقة الواجبة على الوالدين) .
اما اذا كان الوالدان غير محتاجين للمال ودخلهما يكفيهما فلا يجب على البنت العاملة ان تدفع اليها شيئا من راتبها ولا يحل للوالد المطالبة بوفاء ما انفقه عليها لدراستها , فتلك نفقة واجبة عليه وليست دينا في ذمة البنت ,ولكن الاولى لها ان تدفع لهما على سبيل الهبة او الصدقة لتنال الاجر عند الله ولتدرأ عن نفسها المتاعب ,و لا يشترط علم الزوج بذلك ما دام من راتب الزوجة ودخلها الخاص والافضل ان تستأاذنه تطييبا لخاطره .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 44134
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-11-2014 11:57 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
لا يمكن اضافة تعليق جديد

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم