حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49901

بالصور والفيديو : اطفال وشباب العقبة يمارسون الرياضة بالعراء وملاعب المدينة مغلقة

بالصور والفيديو : اطفال وشباب العقبة يمارسون الرياضة بالعراء وملاعب المدينة مغلقة

بالصور والفيديو : اطفال وشباب العقبة يمارسون الرياضة بالعراء وملاعب المدينة مغلقة

08-11-2014 08:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سرايا - حسن الضمور - العقبة - أكدت الصور التي التقطتها "سرايا" لمجموعة من الشباب اليافعين حجم التجاهل والابتعاد عن المسؤولية المجتمعية تجاه بناة المستقبل من المعنيين في ادارة الشباب.
وحسب أولياء أمور ومدربين ومتدربين أكدوا أنهم محبطون في عدم وجود أماكن رياضية مخصصة للتدريب لأبنائهم مؤكدين أن الصالات والملاعب الرياضية مغلقة منذ أشهر، وبعضها منذ سنوات وإن وزارة الشباب لا تعيير أبناء الجنوب أي اهتمام سوى النزول لمسؤوليها في فنادق الخمس نجوم، فيما يترك الشباب بدون أي رعاية مجتمعية أو مؤسسية. 
 كما أكدوا أيضا أن سلطة العقبة وشركة تطويرها يشاهدون المدربيين وحتى المميزين يهاجرون العقبة، ويضطر بعضهم للتدريب بالعراء وعلى الرمال الممتلئة بقطع الزجاج والركام من القمامة.
وقال المدرب مرشد فطافطة مدرب الاتحاد الأردني لكرة القدم إنه وفريقه اليافع لا يجدون أي ملعب من ملاعب الدولة المقامة بالعقبة بالملايين ليتم إغلاقها على موظفيها ويتم منع تدريب الطلبة واللاعبين بها.
وأضاف إننا لم نجد أي جهة رسمية تتبنى إيجاد ملعب مناسب، مضيفا أن ملعبا يتبع لسلطة العقبة في الرمال هو مركز للمشاكل والخاوات وملم للزعران، ولا يوجد به حراس، ولا يمكن التدريب به وقال إن ملعب مسبح الأمير حمزة التابع الى المجلس الأعلى مغلق منذ ثمانية أشهر، ولا نجد أي مكان للتدريب.
وقال يوجد تقصير من الجهات الراعية للرياضية، وإن مدير مركز شباب العقبة اعتذر عن السماح لنا بالتمرين على ملعب الدولة، بسبب خلافات بين المدراء. 
 
بدورها "سرايا" تؤكد أن جميع الفرق الأندية الرياضية تعاني من عدم وجود صالات رياضية للشباب ، رغم وجودها ، وأكد غالبية رؤساء الأندية التابعة للاتحاد الملكي عدم وجود دعم كافي للشباب اليافعين من الجهات الرسمية. 

بدورة اكد الكابتن فضل الخرشة مدرب اكاديمية رياضية بالعقبة ومدرب الاتحاد الاردني للقدم بوجود مشاكل مع الجهات الرسمية المعنية (سلطة العقبة والتطوير، ووزارة الشباب، والأندية ) وقال يسكن العقبة أكثر من 150000 ألف نسمة ولا يوجد بها ملعب ، ور الملعب الوحيد بمدينة الأمير حمزة مغلق منذ سنة ، وهو يعتبر ملعب شتوي ، إلا أنه مغلق الآن. 

وقال لقد خرجت العقبة أبطالا رياضيين شاركوا ببطولات رياضية على مستوى العالم والعرب مثل مصطفى خاطر، ومحمد سلامة ، وطارق صبيحات ،أحمد الخطيب وإنهم لم يجدوا أي داعم أو حتى أدنى تشجيع، وقال قبل اسبوع تحدثت الصحافة عن الشاب مصعب كاظم بدوي الذي حقق فوزا ساحقا على مستوى جامعات روسيا بالسباحة، وكان قد حقق أيضا مراتب متقدمة بالعقبة واشتهر بالسباحة الطائرة ، وإنه لم يجد أدنى دعم معنوي أو مادي، بل يقوم الكابتن والده المدرب الدولي كاظم بتحمل التكاليف والديون من أجل إيصال ابنه المتفوق بالسباحة ، فأين تطوير العقبة من الشباب. 

 











 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 49901

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم