حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4886) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 31322

نقص بمعلمي المدارس الحكومية .. و(التربية) بحاجة 1000 معلم

نقص بمعلمي المدارس الحكومية .. و(التربية) بحاجة 1000 معلم

نقص بمعلمي المدارس الحكومية ..  و(التربية) بحاجة 1000 معلم

23-09-2014 12:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تعاني مدارس حكومية من نقص حاد في معلمي المرحلة الاساسية والثانوية، في وقت عزت وزارة التربية نقص المعلمين الى هجرة 30 الف طالب من المدارس الخاصة الى الحكومية.

ورصد ملاحظات كثيرة من اولياء الامور اشتكوا عدم انتظام الجدول المدرسي وتغييب المعلمين في عدد كبير من المدارس ، معتبرين ان الوزارة تتخبط في تعيينات وتنقلات المعلمين ما اثر على تحصيل الطلبة العلمي في المرحلتين الاساسية والثانوية.

مدرسة حُنين الثانوية للبنين شرقي العاصمة عمان مثالاً حيث ينوي الطلبة اليوم تنفيذ وقفة احتجاجية بعد ما وصفوه بالمعاناة مع وزارة التربية والتعليم بعدم ثبات الجدول المدرسي، وعدم كفاية المعلمين ، وتعيين الوزارة لمعلمين مبتدئين في المرحلة الثانوية ، واهمال الوزارة بالمدرسة التي وصل الى مرحلة غير مسبوقة.

وفي منطقة الشوبك جنوبي الاردن أقدم طلاب مدرسة بئر خداد الاساسية امس على الإضراب عن الاصطفاف في طابورهم الصباحي و الدخول لحصصهم المدرسية ، في خطوة تعد أولى من نوعها في المدارس الأساسية ، حيث أعلن الطلاب إضرابهم بسبب النقص الحاد في عدد المعلمين في مدرستهم ، و عدم أخذهم للحصص في عدد من المواد الدراسية منذ بداية العام الدراسي الحالي ، الأمر الذي أخرجهم عن صبرهم - مع كثرة وعودات إدارة المدرسة لهم بسد النقص قريباً.

مدير ادارة الموارد البشرية بالوزارة سامي سلايطة قال ان الوزارة تفاجأت العام الحالي بحجم الانتقالات للطلبة من المدارس الخاصة الى الحكومية والذي بلغ حوالي 30 الف طالب ما اضطر الوزارة الى استحداث 700 شعبة مدرسية في مختلف مدارس المملكة لاستيعاب هذه الزيادة.

وقدر سلايطة حاجة الوزارة الى 1000 معلم لتلبية حاجة المدارس بالمعلمين في مختلف التخصصات ، مشيراً الى ان العمل جار على التعيينات بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، متوقعاً صدور دفعات متتالية من التعيينات الجديدة خلال الايام المقبلة .

هذا ويرى مراقبون ومشرفو تربويون ان الوزارة اخفقت في توقيت عقد امتحان الكفاءة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي باسبوع واحد ، في وقت استغنت فيه عن شرط المقابلة الشخصية للمع






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 31322

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم