حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,20 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4878) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 21435

الذنيبات: مناهج التربية ستبقى زاخرة بمعاني التضحية والاسس الوطنية

الذنيبات: مناهج التربية ستبقى زاخرة بمعاني التضحية والاسس الوطنية

الذنيبات: مناهج التربية ستبقى زاخرة بمعاني التضحية والاسس الوطنية

21-09-2014 10:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، إن مناهج الوزارة كانت وستبقى زاخرة بمعاني التضحية والاسس الوطنية وهي الأكثر تأكيدا على القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كتاب وجهه اليوم الاحد وزير التربية والتعليم لنقيب المعلمين ردا على تساؤل الأخير في كتابه الموجه في وقت سابق للوزارة حول حذف درس الشهيد فراس العجلوني من منهاج اللغة العربية للصف الثالث الأساسي وتاكيده على الأساس الوطني في بناء المناهج.

وأشار الدكتور الذنيبات الى نص المادة الثانية من قانون التربية والتعليم رقم 3 لعام 1994 والذي حدد فلسفة التربية وأسسها الفكرية والوطنية والقومية والإنسانية والاجتماعية ومنها التمسك بعروبة فلسطين باعتبار القضية الفلسطينية قضية مصيرية للشعب الأردني.

وبين الدكتور الذنيبات ان المواقف الوطنية التي تنطلق منها وزارة التربية والتعليم كرسها الهاشميون ومعهم الشعب الأردني بمواقف نبيلة وجهود صادقة.

وقال الوزير الذنيبات، إن دراسة وتقييم المناهج المختصة وفق ما ورد في قانون التربية والتعليم هي من صلاحيات مجلس التربية والتعليم، وأن نقيب المعلمين عضو في هذا المجلس الذي وافق بالاجماع ودون تحفظ  وبحضور نقيب المعلمين حسام مشة شخصيا في جلسته رقم 2 لسنة 2014 في الثالث والعشرين من شهر نيسان الماضي على القرارات رقم 15 و16 و17 المتعلقة بإقرار المناهج الجديدة للصفوف الثلاثة الأولى ومن ضمنها منهاج اللغة العربية للصف الثالث الأساسي.

وأكد الدكتور الذنيبات في رده على كتاب نقيب المعلمين، ان جلسات المجلس مسجلة وموثقة في محاضر الجلسات، فيما أشار الى المادة 5/د من قانون نقابة المعلمين رقم 14 لعام 2011 والتي ألزمت النقابة بعدم التدخل في سياسات التعليم والمناهج والبرامج والمعايير المهنية وشروط مزاولة مهنة التعليم والمسار المهني والوظيفي للمعلمين.

وتمنى وزير التربية والتعليم على نقيب المعلمين الالتزام بنصوص قانون نقابة المعلمين في تعاملها مع الوزارة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 21435

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم