حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4907) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 18890

30 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية

30 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية

30 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية

20-09-2014 12:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قال مدير إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم الدكتور فريد الخطيب ان الوزارة لا تزال تعالج حالات التنقل الفردية المحدودة بين المدارس الخاصة والحكومية رغم أن الفترة الثانية للانتقال التي منحتها الوزارة انتهت في الثاني من شهر ايلول الحالي .

واشار الخطيب الى ان اجمالي اعداد الذين شملهم الانتقال من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية بلغ نحو 30 الف طالب وطالبة ومن الحكومية الى الخاصة بحدود ثلاثة آلاف طالب وطالبة.

وقال ان تنامي انتقال الطلبة من المدارس الخاصة الى الحكومية في ظل الظروف الاقتصادية لأولياء الأمور ووجود الطلبة السوريين في المدارس يشكل ضغطا كبيرا على البنى المدرسية واكتظاظا في الصفوف بحيث يتجاوز اعداد الطلبة في العديد من الصفوف الـ 50 طالبا وطالبة وهناك مدارس يصل العدد في صفوفها الى 60 طالبا وطالبة ، مبينا ان مديريات تربية وتعليم قامت بفتح شعب جديدة وهناك مدارس لجأت الى نظام الفترتين لاستيعاب ازدياد الطلبة.

من جانب آخر قال الدكتور الخطيب ان مسودة نظام المؤسسات التعليمية الخاصة الذي رفعته الوزارة الى رئاسة الوزارء لم يقر وهو قيد الدراسة من خلال ديوان التشريع وان ما ورد بالمسودة من بنود وتفاصيل ليست نهائية .

بدوره انتقد نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني وزارة التربية والتعليم رفع مسودة النظام والتي بموجبها سيكون هناك تصنيفات للمؤسسات الخاصة الى الجهات المعنية دون وضع النقابة بتفاصيل هذه المسودة والمدارس مستبعدا أن تتم عملية التصنيف وفق ما هو مطروح بالمسودة التي تم رفعها ما دام 90 بالمئة من المدارس خارج التصنيف.

واشار الى انه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم بشأن عدم اطلاع النقابة على المسودة بحيث اوعز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات الى ترتيب لقاء مرتقب مع نقابة اصحاب المدارس الخاصة ومع عدد من اصحاب المدارس لمناقشة حيثيات ما ورد في المسودة خلال هذا الاسبوع.

وقال ان نظام المؤسسات الخاصة طرح حتى الآن لأكثر من 4 مرات دون ان يقر.

وحول البند الذي ورد بالمسودة بإيجاد سكن منامه لطلبة الدراسة الخاصة قال ان هذا البند فرعي ولا ينطبق سوى على مدرسة واحدة، مستبعدا تفعيل هذا البند في المدارس الخاصة .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 18890

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم