حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 173253

هاشم الخالدي يكتب : هل تحول الطب عندنا الى لبن سمك تمر هندي

هاشم الخالدي يكتب : هل تحول الطب عندنا الى لبن سمك تمر هندي

هاشم الخالدي يكتب : هل تحول الطب عندنا الى لبن سمك تمر هندي

18-09-2014 02:31 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

منذ يومين و قلبي يعتصر ألما و بالكاد أتنفس قهرا لما أصاب والدتي من ألم في قلبها اضطررنا معه الى ان ندخلها بشكل عاجل الى مستشفى الجامعة التابع للجامعة الأردنية.

لم تقف الحكاية عند هذا الحد ففي مستشفى الجامعة حيث المجازر والإهمال قصص لها اول و ليس لها آخر. وسأروي لكم ما حدث مع والدتي و بشهادة اشقائي وشقيقاتي.

فقبل ايام ادخلت الوالدة الى مستشفى الجامعة الاردنية بعد معاناة كبرى في قسم الادخال استمر لاربع ساعات وهي تجلس امامهم مع بناتها دون ان يراعوا حالتها الطارئة وسط استهتار بخلق الله ومعاملات مكدسة وملقاة بإهمال شديد هنا وهناك، يرافق ذلك لامبالاة حتى مع كبار السن واهمال ومعاملة دونية من اسوأ ما يكون.

ففي صبيحة يوم امس اخضعت الوالده ( امد الله في عمرها ) الى عملية قسطرة في القلب لكي نعرف ماذا يخبئ لها هذا الألم المزمن معها منذ سنوات.

هاتفتني شقيقتي الكبرى وابلغتني بموعد العملية فذهبت مسرعا الى المستشفى حيث مكان العمليات وكم كانت صدمتي وانا اعبر "الكيرودور" المؤدي لغرفة العمليات، أحسست حينها انني في مسلخ امانة عمان ... تخيلوا الى جانب غرفة العمليات يوجد قسم كامل لغسيل الملابس ولكم ان تتخيلوا الازعاج والقذارة التي تنبعث في المكان الذي يجاور اهم غرف العمليات في المستشفى ... عمليات قسطرة القلب.

في الغرفة المقابله لمركز الغسيل "الدراي كلين" تتزاحم المكاتب المتكدسة والتي تنعدم فيها النظافة بينما يمر الى جانبك احد العمال وهو يبصق على الارض امام الماره مرتديا الثياب القذره في صورة مقززة لا توحي باحترام الناس والمرضى.

ليس هنا لب الحكاية .. المهم انني وصلت غرفة عمليات القسطرة فوجدت ان الاطباء خرجوا من غرفة الوالده التي هبط لديها الضغط وانحبست انفاسها فلم يستطع الاطباء اجراء العملية التي كان يفترض ان تخضع الوالدة فيها لعملية تركيب شبكة في القلب اذ تبين انها تعاني من انسداد في الشرايين.

استغربت هذا الامر من الوالدة فأحببت ان اعرف منها سبب ما حدث معها، فأبلغتني بأمر غريب يفوق التصور الانساني.

تخيلوا ان طبيبها وحين بدأ بعملية القسطرة "وهي تجرى بالعادة دون تخدير للمريض" تبين معه انها تعاني من انسداد في ثلاثة شرايين في القلب تبلغ نسبة الانسداد فيها من 30-50 % وكان يفترض - لو انه طبيب ماهر - ان لا يتلفظ بما يخيف المريضة حيث قال لها ان وضعها صعب جدا وان نسبة انسداد الشرايين كبيرة وان حالتها خطرة جدا وهنا ارتفع ضغط الوالدة الامر الذي منع اتمام العملية.

لكن الأمر الكارثي ان الطبيب أبلغها انها تحتاج الى شبكية في القلب قائلاً ما حرفه "أنتي يا حجة وضعك صعب وتحتاجي لشبكية في القلب تكلف الشبكية (500) دينار.

أكمل قائلاً : معك (500) دينار يا حجة قبل ما نبلش لأنه هاي الشبكيات بتكلف ؟! الله أكبر.

هنا ازداد الضغط على الوالدة وابلغته انها لاتعرف بهذه الأمور وان عليه ان يسأل ابناءها المتواجدين خارج غرفة العمليات.

بعدها خرج الطبيب الى اشقائي الذين أبلغوه ان يزرع شبكية في القلب مهما كلفت من مال لكنه حين عاد لوالدتي في غرفة العمليات وجدها تعاني من ارتفاع شديد في الضغط مع ضيق تنفس مما سمعته حول ثمن الشبكية واسعارها وانواعها وكأننا في محلات الخضار تصنف فيه البندورة  الجيدة بنصف دينار والبندورة المتوسطة بـ35 قرش للكيلو.

عندما سمعت هذه الحكاية المعيبة من الوالدة واشقائي قمت فوراً بإجراءات سريعة لنقلها الى المدينة الطبية وهي الآن بين يدي أمهر الجراحين وما يكتبه الله سنقبل به، المهم اننا اخرجناها من مسلخ الجامعة الأردنية.

صباح هذا اليوم زرت الوالدة في المدينة الطبية ووجدتها في أحسن حال والحمدلله قد عادت لها صحتها وارتفعت معنوياتها وهي مؤمنة بما يكتبه الله لها، المهم انها بين ايدي اطباء يشهد العالم لهم بالمهنية والتفوق.

انا تحديداً أعرف سر والدتي و لطالما حدثتني بعشقها لشعار الجيش العربي، كيف لا، وهي امضت طفولتها في حي الضباط بمعسكرات الجيش حين كان والدها قائداً لمعسكرات الزرقاء بالستينيات، لذلك فهي الأن مطمئنة وبين أهلها الذين يرعونها أفضل رعاية ويكفي ان "نوماس" الجيش وشعاره يشعرها بالطمأنينة في كل حين.

اسأل الله العلي القدير ان يمد في عمر والدتي وان يشفي كل مريض انه نعم المولى ونعم النصير.

كما اسأله جلت قدرته ان يشفي ذلك الطبيب من عثرات لسانه التي تؤدي الى موت مرضاه دون ان يشعر، وبالتأكيد فإن ما اقترفه الطبيب من جرم لا يمثل الطبيب الاردني المشهود له عالمياً بالكفاءة و الإقتدار .. وللحديث بقية.

الكاتب مؤسس موقع سرايا
Hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 173253
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-09-2014 02:31 PM

سرايا

2 -
نسال الله الشفاء العاجل لها وان يمد الله بعمرها ..
17-09-2014 02:38 PM

محمد عمر

التبليغ عن إساءة
3 -
الاستاذ الكبير هاشم الخالدي تبو زيد

ان ما تكلمت عنه لا يمثل شيئا مما يوجد في مستشفى الجامعه من اهمال ف انت رئيت افضل الاقسام وليس اسؤاها قسم القلب من الاقسام ال vib فمثلا قسم الطوارء يجلس المريض لمدة 6 ساعات
17-09-2014 02:44 PM

فادي

التبليغ عن إساءة
4 -
الف سلامه للوالده الله يحفظها الك ويديمها فوق روسكم يارب ... الطبيب يجب ان يصدر بحقه حكم بسحب المهنه منه فهو جزار ولحام وليس بطبيب ...ولو كنت سوري ولا كنت يمني ولا عراقي ولا اي جنسيه ثانيه غير الاردنيه -لانها جنسيه بدون قيمه ببلدنا ولله الحمد- كان شالوك فوق روسهم .. نحن ابناء المفرق احق الناس باقامة انتفاضه على الحكومات التي ابادت كل المشاريع واهملت المحافظه حتى لايوجد بها اي مستشفى مدني او عسكري -والقائم مش راضين يكملوه....
17-09-2014 02:47 PM

عمر الدغمي

التبليغ عن إساءة
5 -
العديد من المستشفيات في الاردن مسالخ ولازم يكوون العلاج مجاني وعدم سؤال المريض عن النقود لان المواطن الاردني مش ملحق مصاريف ,,,,, الله يشافيلك اياها
17-09-2014 02:51 PM

سلطان عمان

التبليغ عن إساءة
6 -
اول شيء سلامات للحجة الوالده ان شاء الله تقوم بالسلامة . 500 والله يا اخي مراعينك كثير لانه بالعادة بوخذوا على الشبكية 1500 دينار . بالنسبة لتجارة الطب عندنا حدث ولا حرج . فهناك بعض اطباء القلب لا يرضى ب 2000 دينار يومي لجيبه قبل ان يذهب الى بيته هذه معلومة عرفتها اول التسعينات ونحن الآن ب 2014 واحسب كم يبلغ الآن ما يضعه طبيب القلب في جيبه يوميا . علما بأنه لا يملك المستشفى ولا هو مساهم بها
17-09-2014 02:52 PM

hkj

التبليغ عن إساءة
7 -
اشهد الله ان ما علمته عن مستشفى الجامعه الاردنيه من خلال مقالة السيد/ هاشم الخالدي ادمى قلبي واحسست بشعور بغيض فقد كان لدي اجمل الانطباعات عن مستشفى الجامعه ذلك الصرح الطبي الاردني الكبير ... حمى الله الاردن ... وارجو ان تكون هذه المقاله جرس انذار للقائمين على المستشفى لتحسين الوضع واعادة المسشنفى االى سابق عهدة .
17-09-2014 02:52 PM

مصطفى موسى

التبليغ عن إساءة
8 -
الحمد لله على سلامة الوالده مع امنياتي لها بالشفاء العاجل

الاستاذ العزيز الذي اجل واحترم واتابع كل كتاباتك

تحياتي املا للوالده العزيزه الشفاء العاجل
17-09-2014 02:53 PM

mahdi

التبليغ عن إساءة
9 -
اولا استاذ الله يشفي الحجة ويقومها بالسلامة
ثانيا تخيل ان الحادثة نفسها حدثت لاسرة لاتمتلك نفقات العملية ولا نقلها الى المدينة الطبية .
17-09-2014 02:55 PM

feras alsheikh

التبليغ عن إساءة
10 -
كلامك صحيح 100%
انا عانيت اكتر من هيك معهم بمرض والدي اللي توفى الاسبوع الماضي.
الوضع كان سيئ وكان في تخبط بمعلومات الاطباء والاشراف كان سيئ لدرجة انو الله يرحمو صحي من البنج ونزع عن حالو جهاز التنفس وضل فترة طويلة من دون جهاز وما حدا داري عنو.
حسبي الله ونعم الوكيل.
17-09-2014 02:58 PM

محمد الطويل

التبليغ عن إساءة
11 -
اولا نحمد الله على سلامة الوالده طيب ولا ما بقدر يتحمل تكلفة المدينه الطبيه ولا مامن عسكري يضل بالمسلخ
17-09-2014 03:04 PM

مواطن فقط

التبليغ عن إساءة
12 -
أولا سلامات للوالدة .. أمنى لها الشفاء العاجل .. مستشفى الجامعة إذا كنت تعرف أطباء فيه فلا مشكلة لك .. يحلونها بكفاءة ومقدرة .. المشكلة تبدأ إذا لم تعرف أحدا ... أو كان الطبين من خريجي كرواتيا .. الأطباء الأردنيين قمة في الجودة والمعرفة .. وانظر إلى امتحان البورد كانت نسبة النجاح لا تتجاوز 40 في المئة .. ابنتي كانت دكتورلاة في المستشفى .. وهي الآ، في أمريكا للحصول على البورد الأمريكي والزمالة .. وأعرف كثيرا من مشاكل مستشفى الجامعة .. وأغلبها من الواسطات التي تعين من هب ودب ..
17-09-2014 03:05 PM

عبد الله محمود

التبليغ عن إساءة
13 -
للاسف مستشفى الجامعة كالمسلخ من حيث القذارة و الفوضى و الإهمال ، والكل يعزي هذا الموضوع ان عدد المراجعين كبير جدا و ليس لديهم قدرة على استيعاب هذا ألكم الهائل من المراجعين و لكن هذا ليس بعذر عن التقصير في موضوع القذارة وعدم التنظيم ، ولكن للأسف اخ هاشم حتى بعض المستشفيات الخاصة لا يهتمون بالنظافة أبدا مع ان كلفة العلاج عالية جدا
17-09-2014 03:13 PM

أردنية مقهورة

التبليغ عن إساءة
14 -
تحية واحترام ---

وسلام الى ارض الوطن المغلوب على أمره تارة من الفاسدين وتارة من نوائب النواب أشبعهم الله من تراب الوطن عما قريب وبعد--

اسأل الله تعالى جلت قدرته أن يشافي الوالدة ويرد لها عافيتها فكل حجة اردنية نشمية هي والدة للجميع - وان رحلت والدتي عن هذه الدنيا قبل 7 سنوات فإن كل أم اردنية هي أم لي.

شكرا لك على مقالك الطيب كباقي مقالاتك الوطنية الرائعة وارجو ان تستجيب لطلبي بالقيام بزيارة غير ممنهجة الى الصرح الطبي العريق ؟؟؟ مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ( مستشفى الملك عبداله المؤسس ) والذي يا حسرة على العباد والبلاد لا يحمل من اسمه ادنى مقومات الأسم ؟؟

بارك الله فيكم -- والعالم مشغول اليوم بقضايا داعش عسكريا ومن لف لفيفهم قاتلهم الله -- وعليك ونحن معك أن نتصدى لأبناء داعش الاقتصادي في الداخل - ففي الميدان العسكري والحمد الله حبانا الله جيشا اردنيا عربيا هاشميا مصطفويا وقيادة قل نظيرها بالعالم والتاريخ- فلا بد من حماية الشعب والوطن من داعش الاقتصادي والمالي والطبي والنائبي وغيرها --؟؟

ولكم كل الاحترام والتقدير
17-09-2014 03:14 PM

الدكتور زكريا العمري - ملتقى النشامى الاردنيين - الرياض

التبليغ عن إساءة
15 -
منذ فتره وانا احاول ان اجد المقام لأكتب المقال -للساده القراء وللاردنيين خصوصا بعد ان من الله علي ولدي بالشفاء بعد عملية القلب المفتوح التي اجريت له في هذا الصرح الذي يجب على كل اردني ان يفخر به --يفخر بكل شخص بهذا الصرح العظيم --من حراسه الى ادارته العليا --الى اخلاقهم العاليه والتي مكنتهم من استيعاب كافة تجاوزات المواطنين --انا مواطن مدني ولست عسكريا وكانت معاملة ولدي والاجراءات الطبيه والسرعه والمعامله بأمانه فوق العاده --اشكر الجميع على جهودهم وحفظ الله الاردن والقياده الهاشميه والديوان الملكي العامر والذي اجريت العمليه على نفقتهم--اشكركم جميعا --حمى الله الاردن وقائدنا من كل سوء --وانتم يا ابناء وطني ارجوكم الحفاظ على هذا الصرح والذي يعتبره مفخره لكل اردني
17-09-2014 03:14 PM

ابو محمود

التبليغ عن إساءة
16 -
الحمدلله على شفاء الوالده وتقوم بسلامه
17-09-2014 03:16 PM

فالح صياح الخالدي

التبليغ عن إساءة
17 -
الحمىد الله على سلامتها
ما يحصل في مسلخ الجامعه شيء مذهل
17-09-2014 03:16 PM

سائد شراب

التبليغ عن إساءة
18 -
نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي والدتنا والدة اخي الاستاذ هاشم
17-09-2014 03:18 PM

د.زيد ابو جسار

التبليغ عن إساءة
19 -
والدي توفي في مستشفى الجامعة... الطبيب وبعد إجراء التمييل له لم يتنازل بزيارته في الغرفة مرة واحدة على الأقل .... الله ينتقم منه
17-09-2014 03:20 PM

مواطنة

التبليغ عن إساءة
20 -
والدي توفي في مستشفى الجامعة... الطبيب وبعد إجراء التمييل له لم يتنازل بزيارته في الغرفة مرة واحدة على الأقل .... ....
17-09-2014 03:20 PM

مواطنة

التبليغ عن إساءة
21 -
للاسف لم يعد هناك انسانيه في مهنة الطب ا
17-09-2014 03:21 PM

ابو عزام

التبليغ عن إساءة
22 -
الله يشفي الوالده ان شاء الله

بدنا أكثر من المعلم اللي دخلوه وهو حي على الثلاجه بمستشفى الأميره بسمه والأنكى من هيك الأطباء بغطوا على بعض تقارير الطب الشرعي جاهزه...دراسة الطب صايره سهله بعرف مجموعه طلاب طب طول نهارهم على القهاوي وكل سنه بنجحوا مش فاهم الله يرحم درست هندسه بالتكنولوجيا طلاب الطب طول نهارهم وليلهم يدرسوا وبالآخر يرسبوا...كله صاير شوربه اذا ما كنت بترف عن الطبيب وتاريخه لا تدخل عليه بس كيف بدنا نعرف...كل أوكرانيا هيهم بمستشفى البشير والشعب وراه يا حكيم ويا حكيم وهو جايب ستين بالتوجيهي
17-09-2014 03:33 PM

مراقب مهموم

التبليغ عن إساءة
23 -
أكمل قائلاً : معك (500) دينار يا حجة قبل ما نبلش لأنه هاي الشبكيات بتكلف ؟!

لا حول ولا قوة الا بالله
يجب محاسبة الطبيب فورا ويجب على الكاتب هاشم الخالدي محاسبته امام المحاكم
17-09-2014 03:34 PM

اردني.

التبليغ عن إساءة
24 -
مهو لو الوزراء وابناء الذوات بتعالجوا بهيك مستشفى كان نفضوه نفض وصار سبع نجوم بس المحترمين مأمنين بالمستشفيات الخاصة والمواطن المسكين اله الله .
يجب الغاء تأمين المستشفيات الخاصة وتحويل جميع الوزرا للمستشفيات الحكومية لعل وعسى خلصنا من نصهم.
17-09-2014 03:34 PM

فادي ابو طارق

التبليغ عن إساءة
25 -
الله يشافي والدتك يا استاذ هاشم
17-09-2014 03:43 PM

بائسه

التبليغ عن إساءة
26 -
الف سلامه للحجه، بجوز الطبيب شوي الاسلوب خانه، بس من كثر ما بشوف بلاوي، الشبكات مكلفه وفي كثير من الحالات الاهل لا يملكون المال الكافي والحكومه لا تدفع عنهم ولا المستشفى تستطيع العمل بالمجان، فماذا يفعل الطبيب!!! يدفع من جيبته مشان ايعالج الناس
17-09-2014 03:44 PM

طبيب

التبليغ عن إساءة
27 -
يجب ..مستشفى الجامعه وتحويل الكادر الى مستشفيات الصحه
17-09-2014 03:44 PM

بدوي

التبليغ عن إساءة
28 -
استاذ هاشم تعجبك من قباحة المنظر و المعاملة في مسلخ الجامعة الاردنية يمثل ربع ما يتم انتهاكه في حرم القطاعات الطبية في الاردن سواء خاص او عام ، تفضل بالزيارة لمستشفى بسمة او بديعة في اربد ...
17-09-2014 03:54 PM

اربداوية

التبليغ عن إساءة
29 -
اخي العزيز الحمد لله على سلامة الوالدة وانها لم تكن من ضحايا الاخطاء الطبية او الجهل التمريضي.....
17-09-2014 04:01 PM

محمد صبحي يامين

التبليغ عن إساءة
30 -
الله يشفيلك امك
17-09-2014 04:07 PM

التبليغ عن إساءة
31 -
الزميل القديم والصديق هاشم الخالدي ,,,,,
لكم التحية ولوالدتكم الامنيات بالشفاء العاجل ,,, لعل ما ذكرت هو أحد الاسباب المباشرة لما يسمى بالاعتداء على الاطباء , حيث الجلافة وعدم احترام انسانية المريض ومشاعره ووضعه الصحي ,بل أن هناك الاسوأ في تصرفات بعض الاطباء وسلوكاتهم مع المرضى مما يستدعي وجوبا تدخل المرافقين لأن المريض لا حول له ولا قوة له بين يدي هؤلاء ..
17-09-2014 04:33 PM

محمد الحجايا

التبليغ عن إساءة
32 -
.. (الله يمد بعمرها) ..
17-09-2014 04:55 PM

جحا

التبليغ عن إساءة
33 -
الحمد لله على سلامة والدتك اولا وتقوم بالسلامة ان شاء الله الطبيب يجب ان يأخذ دورة في كيفية التعامل مع الناس وعلم النفس لمدة شهر على الاقل وقبل تقديم الامتياز ويقول الاطباء بعدين ليش الاطباء بينضربوا من المرافقين ان عدم مبالاة الاطباء بالمرضى وذويهم وسوء معاملتهم وجشعهم هي أهم اسباب تعدي المرافقين على الاطباء ولا بد من وضع حد لهذا الاستهتار
17-09-2014 04:56 PM

مغترب اردني

التبليغ عن إساءة
34 -
الاخ هاشم
الحمد لله على سلامت الوالده وربنا يعطيها الصحه والعافيه وطول العمر انه سميع مجيب الدعاء
17-09-2014 05:11 PM

ابوايهاب

التبليغ عن إساءة
35 -
نسال الله الشفاء العاجل لها وان يمد الله بعمرها ..
17-09-2014 05:35 PM

احمد قعاقعه

التبليغ عن إساءة
36 -
لقد اضاعت احدى الطبيبات صور الاشعه والفحوص المخبريه لوالدتي عندما دخلت قسم القلب في مستشفى الجامعه قبل حوالي 3 اسابيع علاوة على انه عندما غرفت غرفتها بمياه المجاري الساعه الثانيه صباحا اخذت الطبيبه المناوبه تتصرف بغرابه وكذلك كادر التمريض عندما طلب المرافقه لوالدتي من الطبيبه التصرف حيال ذلك هذا ما حدث قبل اقل من شهر داخل مستشفى الجامعه الاردنيه وصور الغرفه وهي مليئة بالمياه موجوده لدينا .والغريب بالامر عندما اردنا ان نتقدم بشكوى بذلك اخذ الاطباء والمدراء يدافعون عن الخطأ باعباره هو الصحيح هذه هي عقلية من يعملون بادارة مستشفى الجامعه الاردنيه والذي اخذ يفقد مكانته الطبيه لدى المواطنين بسبب الفوضى والاهمال .
17-09-2014 06:05 PM

ي خ خ

التبليغ عن إساءة
37 -
جزاك الله خير والله يشفيلك والدتك
17-09-2014 06:15 PM

UAHMAD

التبليغ عن إساءة
38 -
اخي الاستاذ هاشم الخالدي الذي اكن له كل الاحترام وانا من المتابعين ل مقالاته.اتمنى من الله العلي القدير الشفاء ل الوالده.نتكلم عن الواسطه والمحاباه وعن معانات المواطن في كل ارجاء ومفاصل الدوله.واجد ان مقالكم الوحيد هو الذي يحصل على التعليقات.....فارجوا السماح للجميع بالتعليق على باقي المواضيع
17-09-2014 06:20 PM

moen mohammad

التبليغ عن إساءة
39 -
الحمدلله على سلامة الوالده
17-09-2014 06:44 PM

خلف حمدان بني خالد

التبليغ عن إساءة
40 -
الحمدلله على سلامة الوالدة
17-09-2014 07:16 PM

اربد

التبليغ عن إساءة
41 -
الله يكون بعون جميع المرضى باغلب مستشفيات الاردن.. والحمدلله على سلامة الوالدة.
17-09-2014 07:23 PM

علي

التبليغ عن إساءة
42 -
أنا طبيب خريج الجامعة الاردنية العريقة و التي خرجت آلاف الأطباء الذين يمارسون المهنة في القطاع العسكري و المدني و الخاص و خارج الاردن . لا أشك في قدرات الأطباء ولكن هناك دفاشة في المعاملة للمرضى و خاصة في القطاع الجامعي و المدني و اقل في العسكري . للأسف أقول ان فن التعامل مع المريض لا يدرس في الجامعات و إنما هو أدب التعامل من البيت . علينا نحن الأطباء ان نحسن معاملة المريض وأهله و ان نتصرف بإنسانية و ليس بمادية كما يحصل و على الأهل احترام الطبيب و على الإداريين احترام الجهتين . لعلمك يا سيدي ان الطبيب يخصم من دخله في الجامعة في حال لم يدفع المريض و هذا مؤسف فعلا لان الطب في مستشفيات الجامعات يجب ان يكون مجانيا لانه تعليمي و لكن لا يوجد دعم حكومي كاف و لذلك يلجاوا لنظام الموازي لتغطية المصاريف و هناك تقصير واضح في تطوير و تحسين مستشفى الجامعة الاردنية . وزارة الصحة لا تدفع الالتزامات في الوقت و الجامعة تزداد مديونيتها و الطبيب يريد المغادرة اذا لم يتحسن الدخل و اخيراً المريض يدفع الثمن . نتمى ان يحسن الأطباء أسلوب المعاملة و ان تحسن الادارة أسلوب التصرف و ان يتحمل المواطن قدر الإمكان .
17-09-2014 08:34 PM

طبيب أردني خارج الاردن

التبليغ عن إساءة
43 -
ندعو لوالدتك بالشفاء العاجل ان شاء الله
17-09-2014 08:57 PM

ماجد القيسي ..مدينة رام الله

التبليغ عن إساءة
44 -
سلامات ما تشوف شر يارب
17-09-2014 09:12 PM

محمد

التبليغ عن إساءة
45 -
هناك بلاوي تحصل ... ولكن ممنوع الحديث عنها
17-09-2014 10:11 PM

مواطن صالح

التبليغ عن إساءة
46 -
لا تعليق عن الوضع في مستشفى الجامعه الأردنيه .......
ولكن الشهاده لله ان الوضع في مدينة الحسين الطبيه يدعو للفخر والأعتزاز...لوجود كادر طبي مميز يتمتع بكل الصفات الرائعه الأنسانيه الأخلاق العاليه والمهاره الفائقه لمجموعه من الأطباء الشباب الرائعون....هذه الشهاده من تجربه شخصيه عشتها قبل ايام قليله حيث خضعت لعملية قسطره للقلب تمت بكل سهوله ويسر بعون الله اولا ولوجود هؤلاء الأطباء المميزون الذين يشعرون المريض بكل طمأنينه بوجوههم البشوشه وكلامهم المريح .....لدرجه اطلاق النكت اثناء اجراء العمليه مما ازال كل توتر لدي.......اذكر منهم الدكتور ايمن عوده والدكتور محمد العزام والدكتور الشاب محمد الهولي والأخ جس زريقات وغيرهم....كل الشكر لهم جميعا ولكل القائمين على هذا الصرح الطبي الوطني بأمتياز
17-09-2014 10:51 PM

ناجي العزام

التبليغ عن إساءة
47 -
اولا واهم شئ الف سلامة للحجة والله يطول بعمرها.
ثانيا في مثل بقول الجمل لو يشوف حردبته لوقع وانكسرت رقبته
.لو العالم يسمع مطالب الاردنيين سوف يعتقد باننا شعب متحضر اكثر من الشعب الاسكندنافي . حابب اسئل هنا من الذي جعل المستشفى او الشارع ...الخ متسخ مليء بالنفايات ويقول باستهتار واستعلاء في مين ينظف وراي .ودي اعطي مثال اخر كم اردني يفرشي اسنانه كل يوم قبل النوم بالله عليكم جاوبوا بصراحه وبالمقابل مستعد هذا الاردني ان يغسل سيارته ويفرك عجالها طول النهار اما اسنانه بس ع العيد. والامثله كثيره
17-09-2014 10:56 PM

ابن المفرق

التبليغ عن إساءة
48 -
والله بهالبلد ما النا غير الله ...
17-09-2014 11:32 PM

hakam qandah

التبليغ عن إساءة
49 -
الاخ هاشم المحترم ادعو الله بالشفاء العاجل لوالدتك , بالنسبة للمدينة اللي بدري بدري, معاناة المواطنين فيها ليس له حدود, وعدم اكتراث الكوادر الطبية والتمريضية شيء طبيعي, .., وكان الله في عون المواطن العادي
18-09-2014 12:05 AM

حسين عبدالله

التبليغ عن إساءة
50 -
الف لا بأس ادعوا لها ولكل اهلنا المرضى بالشفاء
واتمنى منك ان تركز على موضوع الصحه والاهمال في وطننا ....لكي نرتقي بالوطن والخدمات الصحيه للافضل
18-09-2014 12:09 AM

اسامه

التبليغ عن إساءة
51 -
الحمدلله على السلامة
18-09-2014 12:26 AM

جرش

التبليغ عن إساءة
52 -
معافية بإذن الله
18-09-2014 01:14 AM

محسن - ماحص

التبليغ عن إساءة
53 -
نسأل الله أن يشافي والدتك ....ولكن يجب أن يتم محاسبة ذلك الطبيب حتى يكون عبره لغيره. وانا اشعر بما شعرت به اخ هاشم لانني مررت بنفس التجربه مع احد الأطباء الذين يحتاجون الى اطباء لمعالجتهم
18-09-2014 01:16 AM

الدكتور عدنان

التبليغ عن إساءة
54 -
الله يقومة بسلامة يارب وترجع للبيت سالمة ويكون بعون كل مريض بمستشفي الجامعة لانو بلفعل ما في رحمة هناك اهم شي قبل العملية يكون دور الطبيب رفع معنويات المريض بس للاسف يبدو انو بعض الدكاترة بدهم دورات اللباقة و حسن التعامل مع المواطنين قبل الحصول علي شهادة الطب؟ عموم الحمدلله علي كل شيئ والله يجيب الي في الخير
18-09-2014 02:48 AM

اخوكم ابراهيم الخالدي

التبليغ عن إساءة
55 -
الله يقومة بسلامة يارب وترجع للبيت سالمة ويكون بعون كل مريض بمستشفي الجامعة لانو بلفعل ما في رحمة هناك اهم شي قبل العملية يكون دور الطبيب رفع معنويات المريض بس للاسف يبدو انو بعض الدكاترة بدهم دورات اللباقة و حسن التعامل مع المواطنين قبل الحصول علي شهادة الطب؟ عموم الحمدلله علي كل شيئ والله يجيب الي في الخير
18-09-2014 02:48 AM

اخوكم ابراهيم الخالدي

التبليغ عن إساءة
56 -
الف سلامة للوالدة الغالية والحديث لا ينتهي عن مأساة الجامعه وباقي مستشفيات وزارة الصحة...الجامعه جنة
18-09-2014 05:41 AM

عبدالحكيم ابو جادو

التبليغ عن إساءة
57 -
أولا الحمدلله على سلامة الوالده الكريمة وإنشاء الله تقوم بالسلامه. بالنسبه إلى كوادر مستشفى الجامعه ليسو كلهم كما ذكرت أخ هاشم ففيهم الخلوق والمميز وهناك اطباء أكفاء ولكن أوافقك ان هناك عدد منهم لا باس به أساء لهذا الصرح اللذي نفخر به وذلك ليس خافيا على احد ان معظم هوءولاء الأطباء تم تعيينهم وابتعاثهم للخارج على حساب الجامعه ومن أموال الشعب بالواسطة والمحسوبية وبغير وجه حق وليسوا الأكفاء ولكن الأكثر نفوذا بواسطتهم ورجعوا تباعا ليعطوا فكره مسيءه عن م. عريق ولا يظلمن احد كوادر وزارة الصحه ففيهم من هو كفء ويعمل بجد وإخلاص وأمانه . ولا يظلمن احد خريجوا الدول الشرقية لان معظم كوادر م. الجامعه والمدينة الطبيه منهم وبالمناسبة انا لست منهم . لكن الأمانة تقتظي ان أكون موضوعي وواقعي وعلمي في طرحي ، انت فتحت باب مهم وهو الفساد في ابتعاثهم وتعيين من لا يستحق في م. الجامعه من فضلك واصل قليلا وسترى العجب في م. الجامعه
18-09-2014 06:18 AM

طبيب

التبليغ عن إساءة
58 -

العمر المديد والصحة للوالدة الكريمة
18-09-2014 07:41 AM

عبدالغني ابوشريعة

التبليغ عن إساءة
59 -
اسأل المولى جلت قدرته ان يهب والدتك الشفاء العاجل ... اما ظاهرة الاستهتار واللامبالاة فقد اصبحت ديدن الكثير من موظفي هذا الوطن .. للأسف !! وهذا شيء من الصعب تغييره لانه يبدأ من الذات !!
18-09-2014 07:54 AM

ابو ينال الخالدي

التبليغ عن إساءة
60 -
معلومات قيمة تحتاج الى إعادة النظر بآليات التعامل مع المرضى وقصة
وقصة يرويها صاحب قلم محترم.

" اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاءً لا يغادر سقما " متفق عليه .
شفا الله مرضى المسلمين جمعيا.
18-09-2014 07:58 AM

فتحي راضي / العقبة

التبليغ عن إساءة
61 -
وبقلك ليه يتم الاعتداء على الأطبــــــاء ... كهذة النوعيه يجب تهشيم جمجمته... لكي يعرف كم سيبلغ ثمن عمليته ... أعتقد أكثر من 500 دينار لووول
18-09-2014 08:05 AM

طبيب مستقبلي ان شاء الله

التبليغ عن إساءة
62 -
حضرة الاخ الأستاذ هاشم الخالدي المحترم
بداية الحمد لله على سلامة الوالدة وندعو الله أن يمن عليها بالصحة والعافية وطول العمر
أنا حقيقة معجب بصراحتك وبفكرك النير يا استاذ هاشم ولكن عندي استفسار يا سيدي كيف يكون حالة من لا يملك الاموال الكافية أو القدرة على نقلها على المدينة الطبية ولذلك أرجو من حضرتك كصحفي وكابن بار لهذا البلد الطيب أن تستمر في متابعة أحوال الخدمات الصحية وكيفية تقديمها لجميع المواطنين
وشكرا لكم واشفى الله والدتكم وكل الامهات الاردنيات
18-09-2014 08:13 AM

سلامات

التبليغ عن إساءة
63 -
أمد الله في عمر الوالدة، و حسبي الله و نعم الوكيل
18-09-2014 08:24 AM

مواطن قديم

التبليغ عن إساءة
64 -
السلام عليكم و حمدا لله على السلامه و شفاها الله و مرضى المسلمين جميعا! أخواني لا تلوم الطبيب او الفرد، نعم كان أسلوبه مقيت و غير محترف ان صح التعبير! لكن جميعكم على علم ان النظام هو السبب، نظام المستشفى الذي لا يستغل المرضى فقط بل الاطباء أيضا و يحولهم من ملائكه الرحمه الى عبيد لا يؤمنون الا بالماده و مع احترامي لاطباء الاردن جميعا، يجب ان نلفي اللوم على الاساس لا الفروع! المستشفى و من ثم وزراه الصحه و النواب و الحكومه.
18-09-2014 08:30 AM

fast

التبليغ عن إساءة
65 -
الحمد لله على سلامه الوالده
ابنه الزعيم (محمد طاهر الخالدي)
رحمه الله
18-09-2014 08:32 AM

وضحه

التبليغ عن إساءة
66 -
اخي هاشم طالما اعجبت بكتاباتك. اولا الله اسأل السلامة لوالدتكم ثانيا وهذا يقودنا الى ضرورة وجود مدخل لتدريس مادة اخلاقية للطلاب لمن فاتهم القطار ليس فقط بالطب بل لكل المهن
18-09-2014 08:41 AM

موسى عبد الغني \ معان

التبليغ عن إساءة
67 -
هي حالة ليست بجديدة فهي من القدم . الحمدالله على سلامتها
18-09-2014 08:44 AM

خالد الحجي

التبليغ عن إساءة
68 -
ان شاء اللة تبقى موسستنا العسكرية بكل اذرعها عند حسن ظن شعبها وقائدها بها
18-09-2014 08:54 AM

زياد خريسات

التبليغ عن إساءة
69 -
والله يااستاذ هاشم حال القطاع الصحي بهذه البلد سيان وتحتاج رقابة والرقابة في غيبوبة الى ماشاء الله
18-09-2014 08:55 AM

معاناة مع مدينة الحسين الطبية

التبليغ عن إساءة
70 -
المستشفى يعاني من سوء ادارة شديد وتعامل فوقي معيب من الكادر الطبي ويا ريت على اشي محرز, بحاجة الى اعادة تاهيل سلوكي ومهني
18-09-2014 09:11 AM

مرافق مريض سابق بالمستشفى

التبليغ عن إساءة
71 -
الف الف الف سلامه للحجه
18-09-2014 09:27 AM

ابو علي جرادات

التبليغ عن إساءة
72 -
انا امي بتتعالج في ...والله ما شاء الله عليه مستشفى محترم
بس يمكن في هاد القسم تبع القلب في مشكله الله أعلم
18-09-2014 09:31 AM

علي العطيوي

التبليغ عن إساءة
73 -
صدقت استاذ هاشم .. كتير اطباء للاسف اصبحت مهنة الطب عندهم وسيلة لكسب المال بغظ النظر عن صحة المريض ومراعاة لظروفه بهيك وقف... واذا كان مستشفى الجامعة مسلخ فبرأيك شو بكون مستشفى البشير وغيرهم من المستشفيات .. دكاترة تجار محترفين باوجاع المرضى وموظفين مهملين غير مبالين ونظافة معدومة واسعار ناااااار تقول المريض داخل يتفسح او ماخد فترة نقاهة وشمة هوا هذا عدا عن فترة الانتظار وكلن حسب واسطته ... ندعو الله ان يرحمنا من هيك نفوس وان يشفي مرضانا وان ينعم الله على والدتك بالصحة والعافية
18-09-2014 09:53 AM

رنيم محمد

التبليغ عن إساءة
74 -
الحمدلله على السلامة الله يعطي كل الامهات الصحة والعافية وطول العمر يا رب
18-09-2014 10:15 AM

اردنية

التبليغ عن إساءة
75 -
الحمدلله على السلامة الله يعطي كل الامهات الصحة والعافية وطل العمر يا رب
18-09-2014 10:19 AM

اردنية

التبليغ عن إساءة
76 -
الحمد لله على سلامة الوالدة واطال الله في عمرها وابقاها
18-09-2014 10:29 AM

بلال المدني

التبليغ عن إساءة
77 -
يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث نسأل الله عز وجل ان يشافي الحاجه الوالده وان يمتعها بالعافيه وتعود سالمه معافيه بقدرة الله عز وجل
18-09-2014 10:44 AM

فيصل النبالي

التبليغ عن إساءة
78 -
في هذا المقام لاننسى باني المدينه الطبيه من الترحم عليه
18-09-2014 10:50 AM

الكرك

التبليغ عن إساءة
79 -
الف الحمد لله على سلامه الوالده واود ان اقول ان هنالك بعض من الاطباء حرام ان يكون طبيب بيطرى مع احتامى للبعض الاخر ومستشفى الجامعه كانت سابقا يضرب بها المثل ولم ولم اعلم لماذا هذا الانعكاس \\ واقول حينما يكون الضمير الانسانى ميت فعلى الدنيا السلام اعانك الله ايها المواطن الاردنى
18-09-2014 10:57 AM

ابو على المعانى

التبليغ عن إساءة
80 -
استاذي الكريم هاشم ...الحمدلله على سلامة الوالدة وطولة العمر إن شالله ...بلدنا قاعد بنفجر سكانياً وأخلاقيا ...لا تستغرب ...مبدع كالعادة ....الله يقويك
18-09-2014 11:12 AM

وطنية ...

التبليغ عن إساءة
81 -
اولا - الحمد لله على سلامة الوالدة وربنا يكسوها بثوب الشغاء والسعادة



ثانيا- الوالدة وجدة من يقوم بتخليصها من بين جدران مستشفى متهالك كما اوضحت بقية المرضى ما مصيرهم

ثالثا يجب تسليط الضوء من خلال منبركم ومن يشد على ايديكم لحالة المستشفى التي وصل له

رابعا كلنا امل ان تتابعوا هذا

والحمد لله على سلامة الوالده
18-09-2014 11:12 AM

محمود الخضيرات

التبليغ عن إساءة
82 -
اولاً سلامات للوالدة تعال شوف الكرك
طبعاً اذا واحد بسوي 100 واسطه مشان يروح على مستشفى الجامعه لانه بالنسبة لنا كثير جداً
18-09-2014 12:09 PM

عطيه القراله

التبليغ عن إساءة
83 -
مستشفى الجامعة مسشتفى تعليمي والاطباء غير كفوئين للقيام بالعمليات لانه الطلاب هم الذين يقومون باجراء العمليات والتدريب على المرضى خاصة النسائية والتوليد مع كثر العمليات القيصرية الله يرحم ايام الداية . والله يشفي الوالدة وحسبي الله ونعم الوكيل عليهم
18-09-2014 12:11 PM

جمانة الصراوي

التبليغ عن إساءة
84 -
والله وقسمن بالله جيشنا الاردني ما فيه زيه بالعالم الله يخلينا اياهم والله يخليهم لاهلهم وولادهم ويحفظهم امين جيشنا الاردني على راسنا من فوق نشميين وريحتهم من ريحة ترابك يا اردن يعيش جيشنا الاردني يعيش حامي هذا الوطن يستحقون الكثير الكثير
18-09-2014 12:19 PM

انا اردنية واعشق جيشنا الاردني !!!!

التبليغ عن إساءة
85 -
اولا الكمال لله وحدة ولكن ارجوكم تذكروا ان الطبيب اول شىء هو انسان له ضفافته وسقوطاته مشل كل انسان منا ...



استاذ هاشم الخالدي تحية واحترام ارجو ان تكون هذة المقاله هي بمثابه وعظة لجميع الاطباء كي يتعلموا من ضعفاتهم ونكون حافزا لتقدم ... واخيرا ان اموال الدنيا لا تساوى انسان واحد وبكل بساطة لانه خالقه هو الله وان اعظم خليقة لدى الله الانسان ..



سلامات للحجة متمنيا لها دوام الصحة والعافية
18-09-2014 01:03 PM

ماهر

التبليغ عن إساءة
86 -
البلد واقعه وعمله زي حارة كل من ايدوه له
18-09-2014 04:02 PM

مزهر المواريد

التبليغ عن إساءة
87 -
يجب اغلاق ما يسمى بمستشفى الجامعة لانه فعلا مسلخ
18-09-2014 06:11 PM

بكره مستشفى الجامعة

التبليغ عن إساءة
88 -
منذ سنوات هناك عملية تدمير ممنهجه لمستشفى الجامعة الاردنية لمصلحة مين لانعرف . ابن عمي رحمة الله علية عند مراجعته للطبيب المشرف على علاجه قال له بعدك عايش الي مثلك زمان ماتو .........!
18-09-2014 06:18 PM

اوس القضاة

التبليغ عن إساءة
89 -
انا ومع اني طبيب الا انني كنت شاهدا على تخبط العمل في طوارىء الجامعه التي لا يوجد فيها اقله triage وهو توزيع الحالات حسب حطورتها ,, ابي بقي ينتظر اكثر من ساعه وهو يعاني من الم شديد في البطن مع حراره عاليه حتى دخل في مرحلة الهذيان وما زال طبيب الجراحه يبحث عن السبب ويطلب فحوصات وانا احمل ابي لوحدي بين التصوير لاكثر من مر ه, وفي الاخر تبين معه تسمم في الدم واحتاج icu ولم يكن هناك سرير , فاخرجناه الى مستشفى خاص على مسؤوليتنا !
19-09-2014 09:58 AM

طبيب

التبليغ عن إساءة
90 -
عزيزي : هذا الاشي والله عادي جدا بالاردن لانه انا صارلي براجع بمستشفى ماركا من تاريخ 1-3-2014 ولغاية الان عندي مشكلة بالاسنان والصحيح انه عندي طاحونة بدها حفر عصب والمواعيد للعصب كل ثلاث اشهر جلسة يعني بعد شهرين من المراجعات بحولوك على عيادة التحفظية وبتفكر حالك خلص ارتحت بتكتشف بعديها انه لسى التحفظية بعطوك موعد بعد ثلاث اشهر حتى يعملوا اول جلسة لحفر العصب وحفر العصب عندهم اربع جلسات يعني راح يوخذ معك من سنة الى سنة ونصف لحتى تكمل علما انه حفر العصب عند الطبيب الخاص بكلف 15 دينار وانة بتدفع اكثر من 30 دينار مواصلات بسبب انك حامل للتامين طبعا هذا الاشي بتكتشفة بعد ما تكون تورطت ، وبالاخير اتضحلي انه هاي كلها اساليب تطفيش للمرضى لانه بعالجو واحد على الدور وواحد ثاني واسطة فالي صار معك عادي جدا واتوقع اكثر منا في المستشفيات عندنا ، الله لا يحيجنا بيوم من الايام نقع هالوقعة ..........
19-09-2014 10:07 AM

ناصر بطاينة

التبليغ عن إساءة
91 -
Tomato tomato tomato
19-09-2014 03:47 PM

Islam

التبليغ عن إساءة
92 -
الذي شاهدته بالجامعة لا يساوي شيء من الموجود بمستشفى ماركا الاسلامي مع غياب الرقابة والتفتيش،وايضا ناهيك عن الادارين في المستشفيات الحكومية الذين يمدد لهم فوق السن القانوني لزيادة الاهمال وسوء الادارة وظلم الجيل الواعد للشباب من الاشخاص اصحاب القرار ننتظر ان ياتي الفرج من سيد البلاد ادامه الله وان يتدخل باحالتهم الى التقاعد لانهم ياخذوا كل الميزانية في اي مؤسسة حكومية او خاصة برواتبهم العالية
19-09-2014 03:47 PM

ابونواس

التبليغ عن إساءة
93 -
اخي هاشم حمدا لله على سلامة الوالدة ولكنها دعوة مني للاعلام لعمل حملة حقيقية عن اسباب العنف ضد الكوارر الطبية وليس فقط الدفاع عنهم وكأنهم انبياء معصومين الكوادر الطبية في المجتمع عليها من الاخطاء والاستهتار بمشاعر المريض ما يثير حليم العرب وان العلم والمعرفة وحسن التقدير ليس لاحد سواهم وهذا لقصور القانون واعتماده على راى النقابة التى اراها شريكة منحازة فهذا الطبيب او الممرض هو عضو النقابة اليوم والنقيب غدا لابد من محاسبة المخطئ وغلطة الشاطر كما يقال بعشرة وكذلك يجب ان يكون الثمن
19-09-2014 04:03 PM

احمد حسين

التبليغ عن إساءة
94 -
الحمدلله على سلامتها
19-09-2014 05:04 PM

صادق الامير

التبليغ عن إساءة
95 -
الف الحمد لله على سلامة الوالده شافاها الله وعافاها تمنياتي لها بالشفاء العاجل .
اخي ابو زيد ارجو ان لاتتفاجئ هذه هي حال مستشفيانتا سواء الخاصه او الحكوميه تجاره عينك عينك واهمال لا يعد
اما الخمات الطبيه فهي املنا الوحيد حفظ الله جلالة سيدنا واطال بعمره وحفظ لنا الخدمات الطبيه الملكيه .
مره ثانيه تمنياتي للوالده بالسلامه
19-09-2014 06:53 PM

ابراهيم مدان الخالدي / الحمراء

التبليغ عن إساءة
96 -
نسال الله ان يشفي لك الوالده وان تقوم بالقريب العاجل بالسلامه اخ هاشم ... ......
19-09-2014 07:39 PM

عدي العجارمه

التبليغ عن إساءة
97 -
ان شاء الله مشافية وبالنسبة للاغلب المستشفيات الاردنية موجودة هالتصرفات لا نقدر ان نقول غير الله يصلح الجميع. وشكرا
19-09-2014 08:34 PM

احمد القاص

التبليغ عن إساءة
98 -
اخ هاشم انت صاحب قلم وتؤثر في كتاباتك فما بالك من لم يستطع الكتابة او الكلام عما يراه في المستشفي
... لماذا لم يتم اخذ الاجراء القانوني
شفا الله كل المرضي
19-09-2014 08:51 PM

دكتور حديث الولادة

التبليغ عن إساءة
99 -
دعواتنا و امنياتنا للوالدة بالشفاء العاجل يا أخ هاشم
19-09-2014 10:34 PM

احمد الخلايلة

التبليغ عن إساءة
100 -
الف سلامة للوالدة استاذ هاشم ، الطب عندنا اصبح علاقات عامة للاسف عندنا في معظم المستشفيات.
تصور لي صورة رنين في الجامعة تم اخذ موعدها في شهر 2 اذار وكان دوري في شهر 8 اب وقبل بيوم تم ارسال مسج لي بعطل الجهاز ومراجعتهم لحجز موعد جديد طبعا بعد ستة اشهر جديدة لكن بالعلاقات تم تصويري في مستشفى اخر ثاني يوم من الموعد الاول .
19-09-2014 11:25 PM

د.ابراهيم كلوب

التبليغ عن إساءة
101 -
الحمد‏ ‏لله‏ ‏على‏ ‏سلامه‏ ‏الوالده‏ ‏وكان‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏العون‏ ‏استاذ‏ ‏هاشم
20-09-2014 12:07 AM

عاكف‏ ‏الحسنات

التبليغ عن إساءة
102 -
شافها الله وحمالك اياها اخ هاشم
20-09-2014 12:45 AM

بتراوي

التبليغ عن إساءة
103 -
ممكن يا استاد اسم الطبيب
20-09-2014 01:20 AM

ابو عمر محمد

التبليغ عن إساءة
104 -
للاسف انا حصلت مع زوجتي عند دخولها المستشفى اشياء صدمت منها
اهمال و
...
ضغينه و
رقابة على المسكين بس !!!
تسجيل قياس دراجة الحرارة دون اخذها من المريض اي دون الفحص
اعطاء دواء وتسجيله دون اعطائة للمريض
فقدان اوراق المريض دون معرفة بذلك
20-09-2014 01:41 AM

ابو وسيم

التبليغ عن إساءة
105 -
الاستاذ هاشم اسعد الله اوقاتك اينما كنت الحمدلله على سلامة الوالدة استاذ هاشم انت استطعت ان توصل صوتك او بالاحراء نفست عن الي بصدرك ولن قل لي انا ماذا افعل الى اين اذهب الى من اشتكي لغير الله قبل تلاثة اعوام كانت زوجتي تعاني من الم في الرجل اليسرى وبعد ان شخص المرض تبين كيس ماء في معقل الركبة اليسرى وحدد لها عملية الذي ليتني لم اوافق عليها وبعد العملية اخذت قدمها بالخدران وضل الطبيب يكذب علينا لمدت سنتين
20-09-2014 01:50 AM

خلف المساعيد

التبليغ عن إساءة
106 -
ما خفي اعظم ؟؟؟؟ ان اعملت تحاليل منذ 3سنوات حيث ان هذه التحاليل تعمل لمرة واحدة ولن تتكرر وعنما اتيت لاخذ النتائج وجدت ان المستشفى قد اضاعها والى الان لم توجد وكل موظف يرمي على الثاني .......... حسبي الله ونعم الوكيل على الموهمل والفاسد وعديم الضمير....
21-09-2014 12:47 PM

اسمى العبادي

التبليغ عن إساءة
107 -
الحمدلله على سلامة الوالدة استاذ هاشم الخالدي
واود هنا ان اذكر يرجى من ادارة مستشفى الجامعة التشديد ومراقبة قسم خداج الاطفال واذكر ان البعض من الممرضات وليس الجميع لديهن اهمال برعاية الاطفال الخدج وليس لديهن اية رحمة في التعامل مع الرضع الخدج وهناك من هن رائعات
واذكر قسم الخدج لانه قسم حساس ويحتاج الى رعاية ومهارات خاصة من الممرضات العاملات فيه
مع الشكر
21-09-2014 02:18 PM

د.سراب العبادي

التبليغ عن إساءة
108 -
يا أستاذ هاشم الله يشافي الوالده ويطيل في عمرها ويعينك انتا واخوانك على برها بختصار شديد يوجد عندنا في الاردن ازمه اخلاق هذا هو السبب في كل شي لا يوجد اخلاق عند95% للاسف من الشعب . يطول عمر الحجه
22-09-2014 11:04 AM

وليد أفريوان

التبليغ عن إساءة
109 -
شفى الله والدتك ايها الاخ العزيز ‘ وشفى كل مريض وأود ان أزيد من الشعر بيتا . وهو انه لولا الخوف من التشهير وكشف المستور وفضحك لكثير من مصاصي الدماء الذين لايهمهم سوى جمع الفلوس بأي ثمن . لوجدت ان الامر لايختلف كثيرا بين الممدوح والمذموم .حمى الله الاردن واهله ورزقهم من الطيبات .
22-09-2014 12:53 PM

علي الخالدي

التبليغ عن إساءة
110 -
شافاها ربنا وسلامتها. كلامك صحيح انا ابنتي طبيبة في المستشفى المذكور وانا متأكد من كل الروايات التي تقال عن المستشفى وكلها سلبية. عندي سؤال لا مجيب عليه حتى ابنتي وهو: كم عدد وفيات الناس في المستشفى كاحصائية للعلم؟؟؟؟
24-09-2014 07:59 AM

زهير الحردان

التبليغ عن إساءة
111 -
الحمد الله على سلامة والدتكم ونتمنى لها الشفاء العاجل ان شاء الله 0 وحسبنا الله على كل طبيب لايخاف الله
25-09-2014 01:54 PM

محمد العمارين ابو اكرم

التبليغ عن إساءة
112 -
لا باس عليها اكرمها الله بالصحة والعافية انشاء الله تعالى
06-08-2017 03:43 PM

د.زيد سعد ابو جسار

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم