حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36765

حماةُ البيت

حماةُ البيت

حماةُ البيت

03-09-2014 01:22 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : م. أحمد نضال عوّاد

بقلم : أحمد نضال عوَاد .
بحثٌ عن الولائم و " والدولارات $ " ، وانشلالٌ في البحث العلمي والصَناعات ، وضعفٌ في المدخلات والمعالجة سيؤدي حتما إلى تردي في المخرجات ، وضياعٌ فكريَ خلف التقليد الأعمى سيؤدي إلى انهيار في منظومة القيم و المقدرات !
واقعٌ مؤلمٌ هو حالنا ، وفي ذَات الوقت ليس لليأس مكانٌ في ديارنا ، فحماةُ البيت جاهزون دائما ، دون كلل أو كسل ، يحمَلون أنفسهم المسؤولية تجاه مجتمعاتهم ، فهم يسعون بما يستطيعون للإسهام في مسيرة التقدم والبناء .
إنَ الإصلاح الشَامل هو ما يريدونه ، والنَهضة الشَمولية هي التي يلتمسونها، ونشرهم للخير لا يتوقف عند حدود ولا تعيقه تحديات.
رؤيتهم مضيئة ، إرادتهم خلَاقة ، يتحملون مسؤولياتهم ، يبتعدون عن النَفاق ، يقتربون من التَسامح والفضيلة ، يتقبلون الآخر ، يتحاورون للوصول إلى الوفاق والإنسجام ، يبحثون عن التَطوير ويعملون بإخلاص.
هؤلاء يجب أن يكونوا " نحن " ، ونحن نعبر هنا عن المجتمع بكافة أطيافه ومكوناته ، فإن وصلنا إلى توحيد الكلمة والصَفوف سنكون قد وصلنا إلى نصف الحل ولربَما إلى الحل كلَه ، فهؤلاء لا تعيقهم ظروف ، ولا يبحثون عن العلل ، يعملون ليكونوا منتجين ، ويطورون ليلامسوا المبدعين .
فإن وصلنا إلى هدف وجودنا على هذه البسيطة سنكون من السَعداء ، فعمارة الأرض بالخيرات هي الدواء ، وفي عبادة الله يكمن كلَ الشفاء ، وفي التَوسط والإعتدال يكون البعد عن الشَقاء ، وفي الإخلاص يوجد البرء والتَخلص من العناء .
هذه الوصفة ، فهل من مستمع ليجيب ؟! وهل من مشمر ليكون هو الطَبيب ؟!
الحل بسيط فلا نريد التَعقيد ، فقط ابدأ من نفسك ، وتذكر دائما أنك ستسأل عن موقعك ، مسكنك ، نفسك وأهلك ومجتمعك وكلَ ذلك وفقا لمسؤوليتك وقدرتك ، ولنعلم أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها !
فلنكن دائما أحرارا في وجه الظَلم وتحقيقا للعدالة ومشاركة منَا بالنهضة والإصلاح ، فالأمة بحاجة إلى الجميع .



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36765
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم