حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 104432

العقبة تغرق .. ومحادين وأبورمان يواصلون سفراتهم الغامضة

العقبة تغرق .. ومحادين وأبورمان يواصلون سفراتهم الغامضة

العقبة تغرق  ..  ومحادين وأبورمان يواصلون سفراتهم الغامضة

12-08-2014 12:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سميح العجارمة - العقبة يا حكومة عمان تغرق وتغرق وتغرق ... ولكن ليس ببحرها ، ، تغرق العقبة ببحر مشاكل آسن له رائحة كريهة وله سطح هادئ يخفي مصائب متفجرة بعمقه الكبير، فمن قطاع سياحي تم تدميره هناك بما في الكلمة من معنى، إلى انعدام للنظافة، وتفشي للواسطة والمحسوبية التي أضاعت حقوق الأردنيين في العقبة، وأرقام وحسابات مالية تعلنها سلطة العقبة وشركة التطوير في ميزانياتها السنوية بأرقام فلكية على الورق وليست مترجمة كمشاريع واقعية على الواقع.
تقول حكومة العقبة أنها استقطبت مليارات الدولارات للاستثمار في العقبة حتى توهمت حكومة عمان أن حكومة العقبة صنعت المعجزات، والواقع الحقيقي في العقبة عبارة عن كارثة مفجعة، بطالة تزيد، وخدمات متدنية لا تليق بمدينة تطرح نفسها استثمارياً وسياحياً.
وسط هذا كل له لا زال كامل محادين وبشار ابو رمان يمارسان هوايتهما بركوب الطائرة على حساب الأردنيين المثقلين بالضرائب، لدرجة أن العقباويين أصبحوا يتندرون بذلك ويتساءلون ( لماذا لا يتم شراء طائرة خاصة لمحادين مثلما لجلالة الملك طائرته الخاصة، فمحادين يتصرف وكأنه ملك العقبة وبشار رئيس وزرائها ).
تعالت الأصوات في العقبة المدينة الساحلية  مطالبة بتحريك عجلة السياحة وانعاش الاسواق، وعقد لقاء عام يقيّم ما آلت اليه الأوضاع في المدينة وعزوف الناس عن زيارتها، وسط هذا كله تفاجأ اصحاب المصالح السياحية والتجار والعقباويون بشكل عام بغياب لرئيس سلطة العقبة كامل محادين ومطور العقبة وذراعها المالي بشار ابو رمان الى دبي بسفر جديد لا يعلم سره إلا الله .
ترحال جديد غامض لقطبي حكومة العقبة لاتعرف اسبابه ودوافعه في ظل ما تعانيه العقبة من مشاكل وهموم جعلت من العقبة أشبه ما تكون بمدينة ظاهرها جميل وجوهرها بشع يكتشفه زائرها خلال أقل من ساعة من وصوله إليها.. 

وتسائل كثيرون عن الفائدة التي جنتها العقبة منذ عامين بعد ان سجل محادين وابو رمان رقم قياسي في عدد الرحلات الترفيهية الى بلاد العالم، وماذا استقطبوا من هذه الرحلات التي انهكت صندوق شركة تطوير العقبة واصبحت على وشك الافلاس، وغير قادرة على الالتزام بكثير من التزاماتها للشركات التي تعمل في مشاريعها .

بشار ابو رمان لماذا يسافر؟ ماذا يفعل خارج الأردن بعد أن تم فضح امر الموانئ وان ما يروج له من قيام الشركة ببناء موانئ متخصصة لم يكن الا حبرا على ورق واكذوبة كبرى ، ويستطيع اياً كان ان يلاحظ ذلك عند زيارته للمنطقة الصناعية جنوباً.

نقول لفخامة محادين ودولة ابورمان سفراتكم ورفاهيتكم على حساب الأردنيين وبأموال العقبة بات مقززاً ومفضوحاً، والعقبة لن تسكت عما يجري بها من انحدار في مستوى الخدمات وتراجع طال كل شئ فيها ، كما انها لن تسكت على نهب الأموال بحجة السفر والمياومات والدعايات الاعلامية الاعلانية الكاذبة بعد ان جيرتم مستشاركم الاعلامي في السلطة ليكتب عن حركة السياحة والاشغال الفندقي في وقت خلت فيه الفنادق الا من عرب 48 .

لن نسكت ... وسنكشف المزيد ...


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 104432

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم