حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,16 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4878) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 22592

الرجيم يؤثر على القلب ويسبب عقم النساء

الرجيم يؤثر على القلب ويسبب عقم النساء

الرجيم يؤثر على القلب ويسبب عقم النساء

19-01-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - كشفت دراسة أمريكية حديثة أن بعض الأنظمة التي تستخدم لإنقاص الوزن تشكل خطورة علي الصحة العامة وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلي خلل في الجهاز المناعي.

 

وأشار باحثون من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، إلى أن الأشخاص الذين يتبعون أشكال عديدة من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن ينجحون خلال الأشهر الأولي في التخلص من بعض الأرطال، إلا أنهم بعد فترة قصيرة يستعيدون وزنهم مرة أخري مضافاً إليه بعض الأرطال.

 

وأوضحت الدراسة أن جميع الحالات التي تم فحصها فقدت خلال الأشهر الستة الأولي من ممارسة نظام غذائي معين ما بين 5 إلي 10 % من الأرطال الزائدة ، إلا أن نسبة قليلة للغاية منهم استطاعت الحفاظ علي القوام الرشيق لفترة طويلة.

 

   

 من ناحية اخرى أظهرت دراسة علمية حديثة أن من أهم الاسباب التى تؤدى إلى حدوث العقم عند السيدات هو الافراط فى اتباع الريجيم.

 

ووجد الباحثون أن هناك حوالى من 15 إلى 20 % من النساء اللاتي يقدمن على استشارة الأطباء المختصين بالعقم ، يعانين من اضطراب في التغذية والنظام الغذائي، مما يؤثر بطريقة مباشرة على الدورة الشهرية.

 

وأوضح الأطباء أن من أهم العلامات السريرية لهذا الاضطراب الغذائي المعروف 'تناذر رينو' حالة من الضعف والارتجاف، بالإضافة إلى حساسية إصابع اليد وأصبع إبهام الرجل وشعورها بالبرد.

 

وخلص الباحثون في دراستهم لعدد من أصناف الحمية الغذائية، على بعض الأفراد، إلى أنه أى من أساليب الرجيم لم يحقق المستوى المطلوب من الرضا لدى الأفراد الذين التزموا به.

 

ويرى الخبراء أن فقدان الوزن، والامتناع عن أي زيادة لاحقاً، مسألة وثيقة الصلة بنمط المعيشة التي يداوم عليها الفرد ما تبقى من حياته.

 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 22592
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-01-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم