حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24735

اللجنة السياحية النيابية تزور موقع المغطس

اللجنة السياحية النيابية تزور موقع المغطس

اللجنة السياحية النيابية تزور موقع المغطس

29-04-2014 04:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - زارت اللجنة السياحية النيابية يوم الاثنين موقع عماد السيد المسيح عليه السلام في المغطس شرقي نهر الاردن في لواء الشونة الجنوبية .

واطلعت اللجنة على اهم المواقع الاثرية والدينية والاثرية في الموقع من كنائس وكهوف وبرك تعميد وكنيستين كبيرتين بنيتا على انقاض كنيسة يوحنا المعمدان وهما فريدتان من نوعهما وتصلان من خلال درج رخامي الى حوض التعميد الذي استخدم فيه مياه نهر الاردن للتعميد .

واستمع رئيس اللجنة النائب امجد المسلماني واعضاء اللجنة الى شرح قدمه مدير هيئة الموقع المهندس ضياء المدني عن اهمية الموقع الدينية والتاريخية والاثرية واصالته باعتباره مركز انطلاق الديانة المسيحية الى كل ارجاء الارض والتي ايدتها شهادات الكتب المقدسة واقوال الرحالة والحجاج الذين زاروا الموقع .

وبين المهندس ضياء ما قامت به ادارة الهيئة بدعم من الحكومة ممثلة بكل اجهزتها الخدماتية في تنفيذ البنية التحتية والخدمات الضرورية من مباني ادارة ومرافق ضرورية ، مشيرا الى ما تقوم به ادارة الموقع من ترتيبات واستعدادات لاستقبال قداسة البابا خلال الشهر المقبل .

وقال النائب المسلماني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان الزيارة جاءت بهدف الاطلاع على الترتيبات والاستعدادات التي تم اتخاذها لاستقبال قداسة البابا خلال شهر ايار المقبل .

واضاف انني كرئيس لهذه اللجنة فإنني ادعو جميع المسيحيين في العالم والمسلمين وبرلمانيي دول العالم اجمع بزيارة هذا الموقع المهم والمقدس للاطلاع على مواقعه الاثرية والدينية والتاريخية والتي تعد رمزا للتعايش المسيحي الاسلامي في الاردن .

واشار المسلماني الى ان اللجنة ستعمل ومع هيئة تنشيط السياحة لوضع استراتيجية سياحية لمدة عشر سنوات قادمة لتشجيع السياحة وتطويرها وتقدمها لما فيه خدمة القطاع السياحي الاردني .

ورافق اللجنة السياحية النيابية مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات ومساعد مدير موقع المغطس المهندس رستم ماكجيان


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24735

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم