حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13486

الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية تعرض اهم انجازاتها

الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية تعرض اهم انجازاتها

الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية تعرض اهم انجازاتها

16-04-2014 11:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عقدت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان اجتماعا اليوم الاربعاء برئاسة النائب الدكتورة رلى الحروب بحضور المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة ورئيس المنظمة العربية لحقوق الاسنان عبد الكريم الشريدة ومندوبين عن المركز الوطني لحقوق الانسان.

وقالت النائب الحروب ان اللجنة عرضت امام الحضور اهم انجازات اللجنة والشكاوي التي وردت للجنة مضيفة ان اللجنة ستزود مدير حقوق الانسان في رئاسة الوزراء بعدد من الشكاوي التي وردت للجنة تمهيدا لاتخاذ الاجراءات بشأنها.

واشارت الحروب الى ان اللجنة استمعت للشكوى المقدمة من والد الطفل أنس الشاعر الذي لقي حتفه أثناء احداث جامعة معان، مؤكدة ضرورة انهاء هذه القضية وحلها.

من جهته، قال المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة ان الحكومة قررت تشكيل لجنة فنية مصغرة لصياغة مسودة خطة وطنية شاملة لحقوق الانسان تعدها الحكومة برئاسة وزير العدل ورئيس ديوان تشريع والرأي والامينة العامة للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة والمفوض العام لحقوق الانسان والمنسق الحكومي لحقوق الانسان ونقيب الصحفيين.

ولفت الطراونة الى ان رئيس الوزراء اوعز للوزارات بالعمل على تزويد المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء بتقارير ربع سنوية حول انجازات الوزارات والمؤسسات التي من شانها الاسهام في تنفيذ التزامات المملكة بموجب العهود والاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان التي صادقت عليها المملكة.

وحول حالة الطفل انس الشاعر قال والده امام اللجنة ان هناك تقصيرا واضحا في التعامل مع طفله حيث استغرقت عملية نقله من معان الى مستشفى البشير ست ساعات اضافة الى بقائه دون عناية في المستشفى ساعتين ونصف مطالبا بمعاقبة المقصرين.

من جهته طالب رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان بإعادة النظر في قانون الجمعيات معلنا تبنيه لقضية الطفل أنس الشاعر مشددا على ضرورة مراقبة التقارير الطبية الصادرة عن المستشفيات الخاصة و اعتماد التقارير الطبية الصادرة عن المستشفيات الحكومية فقط .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13486

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم