حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 279016

"سرايا" تنشر حكاية السجين الليبي الملقب "محمد النص" .. صورة

"سرايا" تنشر حكاية السجين الليبي الملقب "محمد النص" .. صورة

"سرايا" تنشر حكاية السجين الليبي الملقب "محمد النص"  ..  صورة

17-04-2014 12:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - خاص - زيدون الحديد -  السجين الليبي الثلاثيني " محمد سعيد الدرسي "  المنتمي لتنظيم انصار الشريعة الاسلامية التابع للقاعدة و المتهم بقضايا الارهاب و المعتقل منذ 2007 عندما ثبت تورطه في محاولة تفجير مطار الملكة علياء الدولي ومعه ثلاثة عراقيين آنذاك .
 
نقل  لمستشفى التوتنجي  قبل أشهر


  و حسب مصادر تحدثت لـ"سرايا " فان الدرسي مسجون منذ 2007 في سجن الموقر ، و يعاني من ظروف صحية حرجة ، لكنه يلقى معاملة حسنة ، و مسجون  مع آخرين ،  وقد سبق نقله لمستشفى التوتنجي قبل شهور لتلقي العلاج على اثر تدهور حالته الصحية .
 
متهم بالانتماء لتنظيم القاعدة و معارض سابق للقذافي

ويلقب محمد سعيد الدرسي بلقب " النص " وكان أحد سجناء سجن أبو سليم الشهير ، ويعمل لدى كتيبة تتبع القاعدة تدعى كتيبة" وسام بن حميد" واتهم في الاردن بالإنتماء للقاعدة وله شقيق يدعى خالد .
 
محمد النص وفقا للمعلومات هو معارض قديم لنظام العقيد معمر القذافي حيث تم اعتقاله عام 1998 في ليبيا بعد اشتباك دارت بينه وبين قوات الامن الليبية هناك، حيث كان يحاول الثأر لمقتل شقيقه 'خالد' على يد القوات الليبية.
 
طالبت السلطات الليبية بالافراج عنه 



وبعد الافراج عنه من قبل السلطات الليبية قرر محمد ان يذهب إلى العراق ليشترك في الحرب ضد الاحتلال الامريكي لبغداد، حيث سافر إلى تركيا ومنها دخل سوريا ليتوجه إلى العراق إلا ان النظام السوري في حينها كان اغلق حدوده بشكل كامل.


كما وكان الدرسي ضمن جماعة " عبد الحكيم بلحاج " في أفغانستان ، وأحد اشقائه ينتمي إلى كتيبة 17 فبراير في بنغازي ، و الذين كان لهم دور آبان

ويذكر أن الرئيس الانتقالي الليبي السابق مصطفى عبدالجليل كان قد طلب من الملك عبدالله الثاني عبر رسالة نصية بالإفراج عن السجين الدرسي بعفو ملكي خاص.



 
 
* الصورة وفقا لما تدواله نشطاء  على  مواقع التواصل الاجتماعي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 279016

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم