حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41508

لجنة النظام والسلوك النيابية تواصل مناقشاتها حول مدونة السلوك النيابية 2014

لجنة النظام والسلوك النيابية تواصل مناقشاتها حول مدونة السلوك النيابية 2014

لجنة النظام والسلوك النيابية تواصل مناقشاتها حول مدونة السلوك النيابية 2014

05-04-2014 01:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - واصلت لجنة النظام والسلوك النيابية مناقشة (مدونة السلوك النيابية لسنة 2014 ) خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب المحامية وفاء بني مصطفى .

واكدت رئيسة اللجنة النائب بني مصطفى ان الهدف الرئيس من المدونة هو تنظيم العمل البرلماني وتنظيم الاداء وظبط السلوك النيابي وفقا لقيم الديموقراطية والمسؤولية النيابية والمسائلة الذاتية .

وقالت ان مدونة السلوك النيابية تكمل النظام الداخلي للمجلس وذلك من خلال وضع معايير عامة يتوقع من جميع اعضاء مجلس النواب الالتزام بها موضحة ان مواد مدونة السلوك النيابية لسنة 2014 تشمل التزام النائب بنصوص الدستور وقوانين الدولة والنظام الداخلي للمجلس وتقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية وعدم التمييز بين المواطنين والدفاع عن حقوقهم وعدم التوسط الا رفعا لظم او تصويبا لخطأ.

كما تشمل المدونة سلوك النائب في المجلس ولجانه المختلفة من احترام لحضور جميع الجلسات واجتماعات اللجان مؤكدة ان مواد المدونة تشتمل ايضا على عقوبات تتولى لجنة النظام والسلوك توجيهها الى النواب المخالفين لبنود المدونة.

وبينت ان اللجنة شارفت على الانتهاء من دراسة ومناقشة مواد المدونة حيث اجرت بعض التعديلات عليها متوقعة الانتهاء من اعدادها بصورتها النهائية اواسط الاسبوع القادم واقرارها تمهيدا لعرضها على المجلس قبل انتهاء الدورة الحالية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41508

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم