حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35781

عشرون نائبا من خلفيات عسكرية يشكلون تجمعا نيابيا تحت اسم (الملتقى الوطني )

عشرون نائبا من خلفيات عسكرية يشكلون تجمعا نيابيا تحت اسم (الملتقى الوطني )

 عشرون نائبا من خلفيات عسكرية يشكلون تجمعا نيابيا تحت اسم (الملتقى الوطني )

03-04-2014 12:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - التقى في مجلس النواب اليوم الثلاثاء اعضاء التجمع النيابي الجديد المكون من عشرين نائبا من خلفيات عسكرية حيث تم فيه التباحث حول اسس ومعايير واهداف هذا التجمع.

وضم التجمع الجديد حسب النائب عدنان الفرجات كل من النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي وخير الدين هاكوز وسعد الزوايدة و موسى رشيد الخلايلة و محمد الخشمان و محمد الحجايا و مصطفى العماوي وباسل علاونة وعلي بني عطا وعدنان الفرجات ونعايم العجارمة و يحيى السعود و سليمان الزبن و موفق الضمور و مفلح العشيبات و نايف الخزاعلة و رضا حداد و ضيف الله السعيديين و ضيف الله الخالدي و ياسين بني ياسين .

واتفق المجتمعون على اختيار اسم لهذا التجمع بطريقة الاقتراع بعد ترشيح ستة اسماء فاز اسم (الملتقى الوطني ) مشيرا الى انه تم اختيار لجنة تحضيرية لهذا التجمع مكونة من خير الدين هاكوز و محمد الشرمان و محمد الخشمان و عدنان الفرجات .

كما تم بحث بعض المواضيع المستعجلة لتكون نواه خطة عمل قريبة من ضمنها تبني الرسالة الملكية حول الخطة العشرية للنهوض بالاقتصاد الاردني التي وجهها للحكومة للمتابعة من خلال لجنة تشكل من بعض اعضاء الملتقى الوطني للوقوف على ما تم انجازه من خلال الحكومة .

كما سجلت هناك مواضيع عدة اهمها الوقوف الى جانب ديوان المظالم للنهوض بادائه و كذلك متابعة القضايا العسكرية العالقة منذ سنوات طويلة والاثار الناتجة عن الجلوة و الاحتقان بين بعض العشائر اضافة الى الوقوف وعن كثب على جهة مؤسسة المتقاعدين العسكريين لكونه ينطوي تحت مظلتها 160 الف متقاعد و العمل على الارتقاء في رسالتها من حيث توفير فرص عمل للمتقاعدين علاوه على الوصول الى جماعات و افراد الحراك و فتح حوار معهم و تذليل بعض الصعوبات .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35781

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم