حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18193

بازار ملتقى الإبداع التاسع يحتفي بعيد الأم

بازار ملتقى الإبداع التاسع يحتفي بعيد الأم

بازار ملتقى الإبداع التاسع يحتفي بعيد الأم

20-03-2014 10:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - احتفاء بعيد الأم الذي يصادف الجمعة، نظم ملتقى الإبداع وشركة third eye، بازاراً خاصاً بهذه المناسبة، في فندق لاند مارك، وبحضور أعداد كبيرة من رواد البازارات، الذين يستمتعون في التسوق.
ويستمر البازار في عروضه حتى مساء الخميس، بحسب منظمة البازار يمنى الحياري، والتي عملت على تنظيم بازار ملتقى الإبداع للمرة التاسعة على التوالي، وبمشاركة نخبة من السيدات اللواتي يتمتعن بموهبة في الصنع اليدوي، أو من السيدات اللواتي يعملن على تسويق منتجاتهن بهدف زيادة الدخل العائلي.
وكغيره من البازارات الخاصة بعيد الأم، ضم الكثير من المعروضات المميزة، والتي تصلح لأن تُقدم للأمهات في عيدهن؛ إذ أكدت الحياري أن البازار يعمد على مدار السنوات التي نُظم فيها، على أن يكون مميزاً في المعروضات حتى يلاقي استحسان الزبائن، والذين اعتادوا على ارتياد البازار منذ بدايته.
ومن أبرز الأجنحة، كان هناك عرض للملابس التي تحيكها سيدات مبدعات، والتي تناسب الأعمار كافة، وتناسب هدية للأم في عيدها. وترى الحياري أن الأقبال يكون مناسبا سواء من السيدات اللواتي يعرضن منتجاتهن أو من قِبل الزبائن الذين يرغبون في شراء الألبسة.
بالإضافة إلى ذلك، فقد ضم المعرض مجموعة كبيرة من مشغولات السيدات من الإكسسوارات والفضيات، والمشغولة بطريقة إبداعية، تُظهر مواهب كبيرة، وخاصة أن نسبة كبيرة منهن من ربات البيوت، واللواتي يجدن في البازارات فرصة لتسويق المنتجات بطريقة سلسة وموجهة للزبون مباشرة.
وتعتبر الإكسسوارات من المعروضات الدائمة في جميع البازارات؛ إذ إنها من المفضلات لدى الكثير من النساء، وخاصة الفتيات، إلا أن بعض الإكسسوارات تمت صناعتها بالأحجار الكريمة والفضة، والتي يمكن تقديمها للأمهات.
وأكدت الحياري أن البازار ما هو إلا فرصة للعرض والتسويق للعديد من السيدات، ومن منتجات مختلفة، نجمعها في مكان واحد، لإبراز المواهب، ونفتخر بأن البازار يتقدم وينجح عاماً بعد عام، من خلال إقبال السيدات على العروض، وهن في النهاية سيدات متميزات ومبدعات.
وتقول مرام إحدى زائرات البازار إنها وجدت في العديد من المعروضات ضالتها في شراء هدية لعيد الأم لوالدتها وحماتها؛ إذ ستختار بعض الشالات وبعض الأدوات المنزلية، التي قد تفضلها الأمهات، وتعتقد مرام أن البازار يعد فرصة لاختصار الوقت والجهد في اختيار الهدايا لعيد الأم، خاصة وأنه أصبح تقليداً متبعاً في المجتمع، ويُقبل الجميع على شراء الهدايا.
غير أن أم يزن التي وقفت في جناح الألبسة النسائية، قالت إنها تأتي إلى البازار في كل مناسبة يحدث فيها، فهي ترى أنه فرصة للتسوق بمكان واحد، والتعرف على منتجات جديدة وبيتية في بعضها، وهي تأتي دائماً إلى أي بازار ليس فقط لشراء هدايا عيد الأم، بل للتسوق بشكل عام.
ومن أبرز المنتجات التي تم عرضها في البازار السنوي، الأطعمة البيتية بأصناف مختلفة، بالإضافة إلى الملابس بأنواعها، والمنحوتات الفنية، مثل النحت على الخشب، والرسم على الزجاج، وتطريز الملابس، ومن الأشكال الفنية الأخرى كان هناك النحت بالشموع، والصابون المصنوع يدوياً من السيدات.
وضم البازار كذلك أجنحة خاصة للمشاريع البيتية، والتي تدعمها شركات تمويل المشاريع الصغيرة، والتي قد تكون مصدراً للدخل لبعض الأشخاص، وكذلك جناحا لبعض مراكز رعاية ذوي الإعاقة، والذي اشتمل على معروضات فنية وإبداعية تُظهر قدرتهم الكبيرة على الإتقان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18193

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم