حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 57544

"سابقة" .. ممنوع دخول "القداحات" إلى مجلس النواب

"سابقة" .. ممنوع دخول "القداحات" إلى مجلس النواب

"سابقة"  ..  ممنوع دخول "القداحات" إلى مجلس النواب

19-03-2014 01:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - في سابقة هي الأولى في الحياة النيابية الأردنية منع موظفو مجلس النواب، المواطنين من إدخال قداحاتهم إلى داخل قبة المجلس، وسط استغراب الكثيرين ممن حضروا جلسات المجلس.
 
تفتيش ومصادرة "القداحات"


وقال شهود عيان من المواطنين الذي حضروا الجلسة إن موظفين تابعين للمجلس يرتدون زياً مدنياً فتشوا المواطنين وصادروا قداحاتهم قبل السماح لهم بدخول الجلسة، فيما لم يصدر أي بيان رسمي بهذا الشأن من مجلس النواب.

ويأتي هذا المنع في أعقاب حرق مواطن الأسبوع الماضي العلم الإسرائيلي تحت قبة البرلمان خلال حضوره إحدى جلساته من شرفة الزائرين.

يذكر أنه يسمح للمواطنين حضور جلسات المجلس شريطة حصولهم على تصريح دخول من مكتب مخصص لذلك بالبرلمان.
 
الحكومة أعلنت عدم طردها السفير الإسرائيلي


وكان الشارع الأردني أمس ينتظر انتهاء المهلة الممنوحة من مجلس النواب الأردني للسلطة التنفيذية، باتخاذ إجراءات حازمة رداً على جريمة قتل الشهيد القاضي رائد زعيتر، على أيدي جنود الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، إلا أن الحكومة أعلنت، عدم طردها السفير الإسرائيلي، وكذلك عدم استدعاء سفيرها من تل أبيب كما كان يطالب المحتجون.

وأقدم جندي إسرائيلي، الأسبوع الماضي، على قتل القاضي الأردني، رائد زعيتر (38 عامًا)، بدعوى أنه حاول الاستيلاء على سلاح جندي آخر أثناء مغادرته الأراضي الفلسطينية باتجاه الأردن عبر معبر “الكرامة”، الرابط بين الأردن والضفة الغربية، وهو ما أمهل على إثره مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان الأردني) الحكومة، حتى اليوم الثلاثاء، لطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

وترتبط المملكة الأردنية الهاشمية باتفاقية سلام مع إسرائيل، تسمى وادي عربة ، وقعتها عام 1994، وأدت إلى تطبيع العلاقات بين البلدين وتبادل السفراء.(الأناضول)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 57544

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم