حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4888) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 67969

الفايز تطالب بتحويل الدغمي للجنة النظام والسلوك على غرار الحمارنة

الفايز تطالب بتحويل الدغمي للجنة النظام والسلوك على غرار الحمارنة

الفايز تطالب بتحويل الدغمي للجنة النظام والسلوك على غرار الحمارنة

11-02-2014 06:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - طالبت النائب هند الفايز بتحويل النائب عبد الكريم الدغمي الى لجنة النظام والسلوك النيابية على غرار تحويل النائب مصطفى الحمارنة الى اللجنة عينها.

جاء ذلك في جلسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي هاجم النائب موسى ابو سويلم 'مبادرة' النيابية، باعتبار أن المبادرة 'خارج سياق النظام الداخلي'، وهو الأمر الذي أيده النائب مفلح الرحيمي الذي قال إن المبادرة خارج اطار النظام الداخلي.

بدورها، ردت النائب وفاء بني مصطفى على النائبين الرحيمي وابو سويلم، وقالت 'لماذا تقلقكم المبادرة النيابية، ولماذا هذا الهجوم عليها مع انها مشكلة من نواب في المجلس'.


بني مصطفى: الحمارنة لم يحول رسميا للتحقيق


وقالت رئيسة لجنة النظام والسلوك في مجلس النواب، المحامية وفاء بني مصطفى، إن اللجنة ستبحث قضية النائب مصطفى الحمارنة في حال تحويله رسميا للتحقيق على خلفية تصريحات اعتبرت مسيئة للعشائر.

وبينت اليوم الثلاثاء، أن اللجنة ستصدر قرارها للمجلس إما بحفظ الشكوى أو التوصية بالمناسب في حينه، خصوصا أن الحمارنة دافع عن نفسه بأن كلامه أخرج من سياقه الصحيح.

وأشارت إلى أن رئيس المجلس أوصى بتحويل الحمارنة، بناء على كلامه في المقابلة وليس كلامه تحت القبة، إذ ستستمع اللجنة إلى المقابلة كاملة للبحث فيها عند التحقيق.

وذكرت أن النظام الداخلي في مجلس النواب، يتيح للجنة النظام والسلوك التحقق من أي شيء يمس بمجلس النواب سواء تحت القبة أو خارج القبة.

وشن النائب عبدالكريم الدغمي هجوما على زميله الحمارنة، في جلسة أمس الاثنين، بسبب تصريحات منسوبة للأخير خلال محاضرة له وقال فيها إن 'العشائر تحولت لمليشيات'، حيث كال الدغمي له اتهامات بالغة، وصلت حد الاتهام بـ'العمالة'، فيما أصر النائب الحمارنة على أنه 'يدافع عن الدولة المدنية الحضارية العصرية'، وأنه 'لم يهاجم أي طرف ولم يسئ لأحد'.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 67969

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم