حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,12 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4867) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 33114

إمام الحرم النبوي يرد على فتوى مظهر شاهين بتطليق "الإخوانية"

إمام الحرم النبوي يرد على فتوى مظهر شاهين بتطليق "الإخوانية"

إمام الحرم النبوي يرد على فتوى مظهر شاهين بتطليق "الإخوانية"

02-02-2014 10:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تصريحات للشيخ صلاح البدير إمام وخطيب الحرم النبوي الشريف يهاجم فيها فتوى مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بتطليق الزوجة 'الإخوانية'.
وقال البدير ـ وفق ما نسب له ـ 'فتوى تطليق الزوجة الإخوانية التي أفتى بها مظهر شاهين أحد من ينفق عليهم النصراني نجيب ساويرس لا تصدر من مسلم فضلا عن إمام وخطيب يقف على منبر ويعلم الناس أمور دينهم ودنياهم'.
واتهم شاهين بأنه 'لا يفتى إلا الفتوى التي ترضي عنه الكنيسة والعياذ بالله، ولذا فلا يجوز مطلقا لأي مسلم على وجه الأرض أن يأخذ بفتوى هذا القزم قليل الدين والعقل فلا هذا هوا الإسلام ولا هذه هي الدعوة '.
واعتبر أنه 'عار دعاة مصر أن يصمتوا على هذا الانفلات في الفتوى ولينزعوا عن هؤلاء الشياطين أقنعة الدعاة حتى يرى المسلمين أن هؤلاء ليسو إلا صنيعة الكنيسة والمخابرات.. اللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد'.


وكان شاهين أفتى عبر برنامجه (مع الشعب) على قناة (صدى البلد) بتطليق الزوجة المنتمية لجماعة 'الإخوان المسلمين' بحجة أن 'مصلحة الوطن والدين أهم من المصالح الشخصية'، وهو ما أثار جدلا حول الانفصال بين الزوجين بسبب مثل هذا الخلاف.
وقال 'إذا تبرأت تلك الزوجة من انتمائها فأهلا وسهلا بها، أما إذا استمرت ما بداخلها من أفكار إرهابية متطرفة ضد الوطن وضد الدين فقد وجب طلاقها، وتروح (تذهب) تقعد مع أبوها'، وفق تعبيره.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 33114

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم