حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36196

البرلمان الأوروبي يرفض ''دقيقة الحداد'' على شارون

البرلمان الأوروبي يرفض ''دقيقة الحداد'' على شارون

البرلمان الأوروبي يرفض ''دقيقة الحداد'' على شارون

14-01-2014 09:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رفض البرلمان الأوروبي الثلاثاء طلبًا بالوقوف دقيقة صمت حدادًا على رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي الأسبق أرئيل شارون؛ لدوره في قتل آلاف الفلسطينيين.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام إيطالية اليوم فإن النائب في البرلمان الهولندي لورنس ستاسن عن حزب "الحرية" اليمني المتطرف طلب في جلسة افتتاح البرلمان الأوروبي المنعقد في مدينة ستراسبورغ الفرنسية الوقوف دقيقة صمت حدادًا على شارون.

وأثار طلب ستاسن حفيظة النائب التشيكي ريتشارد فالبر فرد عليه بالقول: "لا يجب أخذ دقيقة صمت هو المسؤول عن مقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين"، وهو ما استدعى تدخل رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز لحسم الخلاف والاعلان عن رفضه الوقوف دقيقة صمت.

وقال رئيس البرلمان الأوروبي: "لا دقيقة صمت في البرلمان الأوروبي عن وفاة ارئيل شارون".

وتوفي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق أريئيل شارون السبت الماضي بعد صراعه مع المرض، حيث أصيب بجلطة دماغية حادة أفقدته الوعي في 4 يناير 2006 حتى وفاته.

إهانة
وعلق رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده قائلا إنه "من المؤسف أن نجد بعض الأشخاص تطالب بتكريم شارون رغم سلجه الحافل بالجرائم ورغم الشراكة في الجرائم التي ارتكبها المجتمع الدولي بصمته وتمرير كل السنوات الماضية دون تقديم شارون للعدالة".

وقال عبده إنه "لو حديث ووقف البرلمان الأوروبي دقيقة صمة لتقدير هذا المجرم لكان الأمر اهانة لكل المبادئ والقيم التي أمن بها الاتحاد الأوروبي في مجال حقوق الإنسان".

وأكد أن المنظومة الأوروبية مطالبة بتفعيل أدوات العقاب بحق مجرمي الحرب لينالوا جزائهم بما يضمن عدم خروجهم من الدنيا دون دفعهم ثمن تلك الجرائم مثلما حدث بشارون.(صفا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36196

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم