حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20427

صالون أسكدنيا الموسيقي .. لأيام مضت وستأتي

صالون أسكدنيا الموسيقي .. لأيام مضت وستأتي

صالون أسكدنيا الموسيقي ..  لأيام مضت وستأتي

14-01-2014 12:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تفتتح سمو الاميرة سمية بنت الحسين صالون اسكدنيا للموسيقى،وذلك يوم الاربعاء الخامس عشر من هذا الشهر ، في تمام السادسة والنصف مساء ، حيث سيضم الافتتاح كبار المسؤولين في مجال الثقافة وجمع غفير من المهتمين في الموسيقى .
هذا الصالون هو الفكرة الاولى من نوعها على المستوى المحلي ، فالجمع بين تدريس الموسيقى مع المناهج التي تدرس في المدارس بطريقة عصرية وجديدة في صالون موسيقي انساني ثقافي على مستوى عالمي، كانت الهدف من انشاء صالون اسكدنيا للموسيقى .
في هذا الصالون يتم تعليم الموسيقى مجانا للطلاب الاقل حظا والموهوبين موسيقيا في المدارس الحكومية ، ويتسع لما يقارب 15-20 طالبا ، تحت اشراف أكاديميين موسيقيين .
ويعبر عن حالة انسانية ،فكرية، وثقافية نبعت من شركة اسكدنيا للبرمجيات الداعمة للفكرة ومساندتها بكل مراحلها وبالاخص العمل التطوعي .
المؤسس المشارك للصالون السيدة «ضحى عبد الخالق» التي دعمها شريك حياتها «نائل صلاح «المدير العام لشركة اسكدنيا للبرمجيات بمشاركة من مبادرة مدرستي وبالتعاون مع المركز الوطني للموسيقى، وبتسهيل من مركز الحسين الثقافي .
ويذكر أن مبادرة «مدرستي» تجمع شركاء من القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني في مبادرة تعليمية وطنية لتأهيل المدارس الحكومية التي هي في أمس الحاجة للرعاية.و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تعمل مبادرة مدرستي على إثراء البيئة التعليمية وتعزيز فرص المدارس في جميع أنحاء المملكة.
والطلاب المشمولون برعاية هذا الصالون هم طلاب المدارس المجاورة لمنطقة رأس العين وحي المهاجرين وحي المصاروة وجبلي التاج والنظيف ، والتعليم فيه مجاني يتيح للطلاب فرصة تعلم العزف على بعض الالات الموسيقية كالعود والبيانو والقانون.
يقدم الصالون بالاضافة الى تعليم الموسيقى برامج تعليمية اخرى كتنظيم العروض الموسيقية ورعاية وانتاج الاسطوانات والكتب ودعم الموهوبين ،حيث تم انشاؤه عام 2013 .
وجمعت هذه المبادرة بين القطاع الخاص ومؤسسة رسمية مختصة في المجال الثقافي في الاردن مقرها مركز الحسين الثقافي الموجود في رأس العين ، هدفها الاساسي المحافظة على استدامة هذا الصالون ، من اجل تحقيق التغيير الايجابي الاجتماعي من خلال الموسيقى ،وتقديم التعليم الجيد والاهتمام للموهوبين في المجال الموسيقي الغير قادرين على تعلم الموسيقى في مراكز أخرى قد تكون مكلفة ومتعبة ماديا لاولياء أمورهم .
في النهاية يسعى الصالون للكشف عن مواهب حقيقية في العزف والعمل على صقل وتوثيق هذا التقدم الموسيقي للطالب الموهوب لتحقيق أهدافه، ليصبح محترفا وقادراعلى التقدم لاي جامعة محلية وعالمية تدرس فنون الموسيقى .
ويذكر أن شركة أسكدنيا للبرمجيات الحاصلة على شهادة CMMi وتعمل في مجال تصميم وتطويرالأنظمة البرمجية والمعلوماتية في مجال الإتصال والتأمين وإدارة الشركات والتعليم والإنترنت.
وتعمل الشركة من مقرها في الأردن ولديها نشاطات في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وتركزالشركة جهودها حول منتجات وحلول متقدمة لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق بهدف مساعدة عملائها في استخدام الاستراتيجيات والأدوات والحلول التقنية الفعالة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20427

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم