حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35539

معركة حول مصر والإخوان بين العفاسي ووجدي غنيم

معركة حول مصر والإخوان بين العفاسي ووجدي غنيم

معركة حول مصر والإخوان بين العفاسي ووجدي غنيم

02-01-2014 11:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - شن الداعية المصري، وجدي غنيم، هجوما قاسيا على الداعية والقارئ الكويتي، مشاري العفاسي، على خلفية تصريحات الأخير حول الوضع في مصر، فدعا غنيم العفاسي إلى "السكوت" واتهمه بجهل أصول الشريعة، منددا بالانتقادات التي وجهها للإخوان، بينما رد الأخير باتهام غنيم بالتكفير، متسائلا عن سبب عدم "موته في سبيل الله."
وكان العفاسي، وله أكثر من 3.5 ملايين متابع لحسابه على موقع "تويتر" قد تناول الوضع في مصر بسلسلة من التغريدات قال فيها: "يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع كلمة المصريين على الخير" ودعا إلى الصلح بين "الطائفتين" مضيفا: "قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ألسنا على الحق وهم على الباطل واختار النبي (محمد) الصلح يوم الحديبية فهل الصلح يشترط فيه أن يكون بين محقّيْن اثنين؟"
وتابع العفاسي بالقول: "لا تتوقعوا مني الاصطفاف مع أحد الفريقين (المسلمين) فلن أبرر أخطاء الحكومات ولن أدافع عن يقول بهذا" قبل أن يبدأ بتلقي انتقادات من أنصار جماعة الإخوان دفعته للقول: "يشن الآن الإخوان حرباً علي لأنني فقط دعوت للإصلاح بين الشعب المصري! والعجب في حبهم لمن أمرهم بالمكوث في الميادين وتسبب في قتل المسلمين!!"
وأضاف العفاسي: "لم أفرح بتقتيل المسلمين وسعيت لحقن الدماء وتسكين الدهماء والإصلاح قبل وقوع الضحايا رحمهم الله" وتوجه إلى أنصار جماعة الإخوان المسلمين بالقول: "لماذا الاتهامات والسب والتحقير وأنتم تدعون الى الحرية وتفضلونها على الشريعة وكنتم قديما تقولون أن الاسلام هو الحل.. أعداء العلمانية في الخليج ومصر.. أحباب للعلمانية في تركيا.. تناقض."
ورد غنيم بعنف على العفاسي في تسجيل له عبر قناته بموقع "يوتيوب" رفض فيه اعتبار وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي، من المسلمين، واتهمه بـ"قتل المتظاهرين وإعادة سفير إسرائيل والسفارة السورية" واستنكر غنيم إشارة العفاسي إلى مظاهرات جماعة الإخوان بالقول: "هل كنت تنتظر أن نجلس ونأكل فتة لغاية ما الصليبيين يحكموا مصر؟"
واعتبر غنيم أن ما يجري في مصر "ليس فتنة" وإنما "انقلاب على رئيس شرعي من الجيش الخائن العميل" واتهم العفاسي بالوقوف على الحياد في "معركة بين المسلمين والصليبيين" وختم بالقول: "قف مع إخوانك في رابعة الذين يدافعون عن الشرعية أو اسكت ولا تتكلم... يا شيخ الله يصلح حالك خليك في قراءة القرآن.. مالكش دعوة بالأدلة الفقهية طالما ليس لديك علم شرعي، قل ما ينسجم مع الشرع أو اسكت خالص.. بلاش التصريحات دي ستلقى بها سيئات ومعاص تلقى الله بها في الآخرة."
وما كان من العفاسي إلا أن عقب على رد غنيم بالقول: "رد وجدي غنيم تضمن تكفير معارضي مرسي وحصرهم بالنصارى والعلمانيين والتسفيه والتحقير وهو أكثر من يحض على الجهاد ولم يمت في سبيل الله إلى الآن!"(CNN)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35539

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم