حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4921) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 291945

ريم أبوحسان .. الأردنيون وأنتِ وحكاية مؤهلك الذي وزّرك علينا .. ونكتة رقم هاتفك (0795604500)

ريم أبوحسان .. الأردنيون وأنتِ وحكاية مؤهلك الذي وزّرك علينا .. ونكتة رقم هاتفك (0795604500)

ريم أبوحسان  .. الأردنيون وأنتِ وحكاية مؤهلك الذي وزّرك علينا ..  ونكتة رقم هاتفك (0795604500)

16-12-2013 08:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – سميح العجارمة – شئنا أم أبينا كشعب أردني رضينا بسياسة الدكتور عبدالله النسور الاقتصادية القاسية، النسور قال إما نرفع الأسعار أو الدينار ينهار..ورفع الأسعار والمواطن اللي انهار ولكنه صبر ...

والنسور قال وقال ... وقال أشياء كثيرة ونفذها ... وصبرنا لأننا شعب يعشق وطنه ولا يريد أن يورد موطنه موارد التهلكة لأجل اسطوانة غاز تضاعف سعرها، أو لتر بنزين نافس الذهب بثمنه، أو بطاقة خلوي غدت حلماً للفقير ...لكن أن تهين وزيرة بحكومة النسور الشعب فهذا العجب، وليس عليه صبر.

 

النسور ليرد الجميل لعبيدات.. أتى بوزيرة تهين الشعب الأردني

 

صبرنا، ورضينا بحكومة النسور، حكومة الرفع، نعم نحن شعب ( رضينا بالبين والبين ما رضي بينا )، لكن من البهتان الكبير أن يرد عبدالله النسور الجميل لرئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات الذي وزره أول مرة بأن يضمن أبو زهير حكومته وزيرة لأنها – فقط - زوجة ابن أحمد عبيدات !
والشعب الأردني يدفع من كرامته بإهانته من قبل هذه المواطنة المدعوة ريم المكلفة بوزارة التنمية الاجتماعية.. فقط ليرد النسور الجميل لعبيدات !

 

حكاية عبيدات والنسور وابوحسان

 

قبل ما يقرب من الثلاثة عقود جاء لعبدالله النسور اتصال من رئيس الوزراء في حينه أحمد عبيدات الذي أراد إجراء تعديل وزاري على حكومته، وكان وقتها الدكتور جواد العناني وزيراً للصناعة والتجارة، وكان في مهمة رسمية بالعراق، فقابل عبيدات عبدالله النسور وأخبره بأنه يريد إدخاله في حكومته بالتعديل الوزاري من خلال تكليفه بحمل حقيبة وزارة الصناعة والتجارة وإخراج العناني من الحكومة، ولكن اثناء حوار عبيدات والنسور تطرقوا للحديث عن التخطيط، فناقش عبيدات والنسور اقتراح إنشاء وزارة جديدة تحت اسم وزارة التخطيط يقوم النسور بتولي حقيبتها، وهكذا كان، وبقي جواد العناني وزيراً للصناعة والتجارة.


وبهذا أصبح النسور وزيراً لأول مرة في حياته لأول وزارة بمسمى وزارة التخطيط بتاريخ الأردن، ليأتي النسور بعد حوالي ثلاثة عقود ويشكل حكومة يُدخل فيها وزيرة لأول مرة بحياتها لتحقق سابقة بتاريخ الأردن وهي إهانة الشعب الأردني...هكذا رد النسور الجميل لعبيدات، ونحن الأردنيون دفعنا الثمن من كرامتنا !.

 

ريم أبوحسان .. لا شك أن وجوهنا باردة إن رضينا أن تبقي في الحكومة

 

نقول للمواطنة المدعوة ريم أبوحسان كل الحق معك في أننا ( شعب وجهه بارد ) إذا رضينا أن تبقي في الحكومة، فمثلك كنت نكرة لا نعرفك، وما جاء بك وزيرة إلا الآلية الغريبة في الأردن التي يتم تشكيل الحكومات فيها، أنت أيتها المواطنة لا تحملين صفات استثنائية في القيادة أو بالسياسة لتحملي حقيبة وزارية، ولكن هذا يحدث في الأردن فقط أن يأتي بعض الوزراء بالصدفة، وزراء لم تأتِ بهم صناديق الاقتراع، ولم تأتِ بهم إبداعاتهم في الحياة العامة، ولم يأتِ بهم تميزهم العلمي أو الفكري، أو نضالهم السياسي، بل أتت بهم ( الصدفة ) وحسابات العلاقات الشخصية البغيضة .. وحسابات ( رد الجميل ).


المواطنة ريم أبوحسان ، لا نخاطبك بصفتك الشخصية، بل بصفتك شخصية عامة بمرتبة وزير، شخصية عامة تجرأت على إهانة الشعب الأردني الذي رضي بك وزيرة رغم أنه كان يجهلك، وعندما عرفك لم يعرفك إلا ( طويلة اللسان ) عليه وعلى إهانته.

 

اليتيم روبين أحرق نفسه بسببك ريم .. أما نحن فلن نفعل

 

' روبين ' يا ريم ... تذكرين الفتى اليتيم اليافع ' روبين ' أيتها المدعوة ريم، تذكرين عندما رفعت أنفك في السماء مترفعة عن استقباله فأحرق نفسه .. كيف تستطيعين النوم وأنت تعلمين أن هناك يتيماً أستشهد حرقاً بسبب تعاليك عليه فحرق نفسه ... كنا نعتقد أنك فعلت هذا مع يتيم واحد، ولكن يبدو يا ريم أنك تفعلين ذلك مع الشعب الأردني كله فتهينيه !

ولكن - يا بنت يا ريم - والله نحن الأردنيين لسنا شعباً يتيماً، بل شعب له أب واحد لا يموت هو التاريخ العظيم، وأم واحدة لا تموت وهي الكرامة، لذا لن نحرق أنفسنا كما فعل روبين رحمه الله ... وللشعوب طريقتها في محاسبة أمثالك يا ريم ...

 

بهذا المؤهل فقط دخلتِ الحكومة يا ريم


نحن ندرك أن أية موظفة في وزارة التنمية الاجتماعية مرّ عليها سنتين عمل لديها مؤهلات وخبرة أكثر منك بكثير في إدارة الوزارة، فأنت تعلمين حق العلم بأنه عليك شكر هذا الشعب ليل نهار لأنه صنع منك شيئاً مذكوراً - ولو بالسوء - مما أعطاك القدرة على إهانته(!) رغم أنك دخلتِ حكومته وأنت تحملين مؤهلاً واحداً وهو أنك ( زوجة ابن رئيس وزراء سابق وزّر من اختاركِ وزيرة ) ... هذه مؤهلاتك ريم التي وزرتك علينا ... أي أنك حصدتِ ما زرعه حماكِ من عقود لأنك بالصدفة كنت زوجة ابنه ... وبالتالي، بالصدفة أصبحتِ ( معالي الوزير ) .. وهنا نسأل سؤالاً مقصوداً وليس بالصدفة : 'من بارد الوجه، الشعب الذي رضي فيك أم من يهين الشعب؟'..فلتسقط حكومة تحوي من أهان الشعب الأردني .. فلتسقط حكومة تحويكِ ريم ... وسنخرج – رغم أنفك – لطريق المطار، ولكل بقعة في أردننا وبعز الثلج الأكثر دفئاً منك.


0795604500 رقم مفصول أعطانا اياه الرطروط على أنه رقم ريم !

 

معظم المؤسسات الصحفية والصحفيين والإعلاميين لديهم أرقام هواتف كبار المسؤولين، والوزراء الحاليين والسابقين وغيرهم، إلا المدعوة ريم أبوحسان بصفتها وزيرة التنمية الاجتماعية رقمها مجهول، ودائماً على الصحافة التواصل معها عن طريق مديرة مكتبها زين السحيمات، أو الناطق الإعلامي باسم الوزارة الدكتور فواز الرطروط، ريم هي الوزيرة الوحيدة التي تضع حجاباً بينها وبين الإعلام والصحافة، وحتى بينها وبين المراجعين للوزارة.

فعندما اتصلنا مع الدكتور فواز الرطروط طالبين منه رقم ريم ، وبعد محاولات جادة وشقاء لإقناعه بضرورة الحديث مع ريم لسؤالها عن حقيقة إطالتها اللسان على الشعب الأردني، وشرحنا له عن حقنا كإعلام وصحافة أن نسمع منها ردها ' ضحك علينا ' وأعطانا الرقم ( 0795604500 ) مؤكداً أنه رقم المواطنة ريم التي تحمل بتثاقل حقيبة وزارة التنمية الاجتماعية ، ولشكوكنا بصدق الرقم أكدنا عليه ما إذا كان الرقم صحيح وترد عليه ريم أجابنا ( هذا الرقم الذي أتواصل عليه كل...يوم معها ) ... أيها الأردنيون اتصلوا على الرقم لتكتشفوا ما اكتشفناه، وهو كيف الرطروط ووزيرته يستهينون بالصحافة والإعلام والشعب، طبعاً الرقم مفصول، أليس من العيب أن تعطينا رقماً مفصولاً يا فواز على أنه لريم؟!... وزيرة وناطقها الإعلامي هكذا يتصرفون !!! ...

 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 291945

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم