حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,12 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4926) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 133889

بالفيديو .. الخرابشة : الصفدي معروف بأنه يقوم بتنفيذ ما يملى ويفرض عليه من الجهات الأمنية

بالفيديو .. الخرابشة : الصفدي معروف بأنه يقوم بتنفيذ ما يملى ويفرض عليه من الجهات الأمنية

بالفيديو  ..  الخرابشة : الصفدي معروف بأنه يقوم بتنفيذ ما يملى ويفرض عليه من الجهات الأمنية

08-12-2013 11:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - سميح العجارمة - بث تلفزيون 'فلسطين اليوم' حلقة من برنامج حدث وأبعاد بعنوان ' الحكومة الأردنية وامتحان الثقة '، واستضاف البرنامج عبر الأقمار الصناعية النائب محمود الخرابشة، والزميل والمحلل السياسي عصام المبيضين .

أكد النائب الخرابشة على أنه منذ بداية الإعلان عن مذكرة حجب الثقة هناك محاولات للإلتفاف على هذا القرار من المكتب الدائم في رئاسة مجلس النواب.



الصفدي يتصل مع النواب لسحب تواقيعهم



وأضاف الخرابشة أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب - أحمد الصفدي - قام بالاتصال مع بعض النواب طالباً منهم سحب تواقيعهم، واتهم الخرابشة زميله النائب الصفدي بأنه يخضع لإملاءات خارجية، وجاء اتهام الخرابشة للصفدي دون ذكر اسمه مباشرة، بل بمسماه كنائب أول لرئيس المجلس، وقال الخرابشة بأن كثير من النواب لم يستجيبوا لطلب الصفدي.



الصفدي معروف بقيامه بتنفيذ ما يملى وبفرض عليه من الجهات الأمنية



وبحسب النائب محمود الخرابشة فقد عملت جهات خارج المجلس على إجهاض مذكرة حجب الثقة، وتحديداً جهات أمنية تدخلت مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي والمعروف بأنه يقوم بتنفيذ ما يملى عليه وما يفرض عليه من الجهات الأمنية.



عاطف الطراونة رئيس المجلس خالف الدستور



وأكد الخرابشة بأن تأجيل طرح الثقة بالحكومة لا يجوز أن يأتي من مجلس النواب وذلك استناداً للدستور، وبهذا تكون رئاسة المجلس ارتكبت خطأ دستوري فادح، ورئيس المجلس عاطف الطراونة قام بمخالفة الدستور بقراره تأجيل طرح الثقة بالحكومة - بحسب الخرابشة، وبالتالي إجهاض المذكرة النيابية.



مبيضين : المذكرة لاستعادة ثقة الشارع بالنواب



بدوره أكد الزميل والمحلل السياسي المعروف عصام مبيضين في مداخلة له في البرنامج أن المذكرة هي نوع من الاستعراض من بعض النواب لاستعادة الثقة من الشارع الذي فقد ثقته بالنواب.



النواب لن يسقطوا حكومة في تاريخهم



وأضاف مبيضين أنه على مر تاريخ مجلس النواب لم يكن هناك دور للمجلس بإسقاط أية حكومة، باستثناء حكومة طاهر المصري التي رفع المجلس في حينها مذكرة ضدها وقام الملك حسين بتغييرها.

وأكد مبيضين على أنه لن يتم اسقاط الحكومة من قبل المجليس إلا بعد رفع الأسعار كما تريد وبعدها سيتم السماح للنواب بإسقاطها لإكسابهم شعبية.

 

الزميل الخالدي كشف مسبقاً محاولات الصفدي لإجهاض المذكرة


هذا وقد طرح الزميل الصحفي هاشم الخالدي مسبقاً وبمجرد ما تم التوقيع على المذكرة في بداياتها تحركات بعض النواب لإجهاض المذكرة.

للاطلاع على ما كتبه الخالدي الضغط على هذا الرابط :

هاشم الخالدي يكتب : نواب الدبكة .. ومذكرات حجب الثقة

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 133889

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم